+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: منتخبا قطر والعراق يمثلان الامال العربية في كرة الأسياد

  1. #1
    فراتي مهم جدا سومه is on a distinguished road الصورة الرمزية سومه
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المشاركات
    3,515

    افتراضي منتخبا قطر والعراق يمثلان الامال العربية في كرة الأسياد

    يحمل منتخبا قطر المضيف والعراق العائد بعد غياب عشرين عاما الامال العربية في ربع نهائي مسابقة كرة القدم ضمن دورة الالعاب الاسيوية الخامسة عشرة في الدوحة. ويلتقي العراق مع اوزبكستان، فيما تلعب قطر مع تايلاند. وتبرز المواجهة الكورية-الكورية ايضا، والقمة الايرانية الصينية. والتحق المنتخبان العربيان بركب المتأهلين الى ربع النهائي كأفضل منتخبين احتلا المركز الثاني، فحلت قطر ثانية في المجموعة الاولى خلف اوزبكستان، وجاء العراق ثانيا في المجموعة الخامسة خلف الصين.

    وانتظر المنتخب القطري بقيادة مدربه البوسني جمال الدين موسوفيتش الجولة الثالثة والاخيرة من الدور الاول لحسم تأهله بعد ان حقق فوزا كبيرا على نظيره الامارات 4-1 كان كافيا له للتفوق بفارق الاهداف على البحرين والكويت.

    بدأت قطر الدورة بفوز صريح على الاردن 3-صفر قبل ان تخسر امام اوزبكستان صفر-1، لكن حسين ياسر ووسام رزق وسيباستيان سوريا كانوا على الموعد في الجولة الحاسمة وحققوا المطلوب منهم بالتأهل الى دور الثمانية.

    اما تايلاند، ففازت في مبارياتها الثلاث في الدور الاول على فلسطين 1-صفر وقيرغيزستان 2-صفر والكويت 1-صفر.

    ويملك اصحاب الارض فرصة كبيرة للتأهل الى الدور نصف النهائي خصوصا بعد ادائهم في المباراة الاخيرة ضد الامارات، ولكن يتعين عليهم تجنب الاخطاء التي وقع فيها المنتخب الكويتي امام نظيره التايلاندي.

    وقال موسوفيتش "ان منتخب تايلاند سريع وقوي وسنحاول التغلب عليه خصوصا اننا نحظى بوجود الجمهور الى جانبنا".

    ولم تواجه تايلاند احراجا كبيرا في الدور الاول باستثناء الشوط الاول من مباراتها مع الكويت اذ برهن لاعبوها عن جهوزية بدنية لافتة.

    وواجه المنتخب العراقي الاختبار ذاته في الجولة الاخيرة ايضا واضطر لاعبوه الى بذل اقصى جهودهم لتحقيق فوز كبير على ماليزيا باربعة اهداف نظيفة فصب فارق الاهداف في مصلحتهم ايضا وانضموا الى المنتخبات المتأهلة.

    يذكر ان العراق يعود للمشاركة في دورة الالعاب الاسيوية بعد غياب عشرين عاما وتحديدا منذ دورة سيول عام 1986 اذ كان ابعد عنها عام 1990 بسبب غزوه للكويت.

    ويعد المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العربي الوحيد الحاصل على ذهبية مسابقة كرة القدم في تاريخ الدورات الاسيوية عندما قاده نجم الكرة العراقية السابق حسين سعيد (رئيس الاتحاد حاليا) الى تحقيق هذا الانجاز بعد فوزه في المباراة الختامية على الكويت 1-صفر في دورة نيودلهي عام 1982.

    وقال المدير الفني للمنتخب العراقي يحيى علوان "سنكون غدا ازاء لقاء مصيري علينا تخطيه بكل ما اوتينا من قوة"، مضيفا "" في المباريات الاخيرة ادى لاعبونا واجباتهم بدقة عالية فكسبنا احترام الجميع، وعلينا مواصلة المهمة بروحية وثبات وهذا ما يدركه اللاعبون جيدا". وتابع "ندرك جيدا حجم المهمة الصعبة امام اوزبكاسان، لكن لا مستحيل في كرة القدم".

    ويسعى المنتخب الايراني الى متابعة مشواره للاحتفاظ باللقب للنسخة الثالثة على التوالي بعد ان فازت به في العاب بانكوك عام 1998 وبوسان 2002.

    وحققت ايران ثلاثة انتصارات لافتة في الدور الاول على المالديف 3-1، وهونغ كونغ 2-1، والهند 2-صفر.

    وشاركت ايران في المنافسات في اللحظة الاخيرة بعد ان كان الاتحاد الدولي (فيفا) اتخذ قرارا بابعادها عن المنافسات الدولية بعد ان اعتبرت لجنة الطوارىء لديه "ان وضع الاتحاد الايراني غير متطابق مع قوانين الفيفا في ما يخص استقلالية الاتحادات المنتسبة الى رأس الهرم الكروي في العالم وحرية هذه الاتحادات في اتخاذ قراراتها والطرق التي يتم فيها تعيين المسؤولين فيها".

    وامهل رئيس الفيفا السويسري جوزيف بلاتر اول من امس ايران حتى الثاني عشر من الشهر الحالي لحل المشكلة والا فان المنتخب الايراني "لن يستطيع المشاركة في كأس اسيا المقبلة (في تموز/يوليو 2007) التي تسحب قرعتها في 19 الحالي في كوالالمبور".

    وقال البرازيلي رينيه سيمويش مدرب ايران "سيكون الحفاظ على اللقب صعبا لان جميع الفرق تحاول الفوز علينا الا ان ذلك يدفعنا الى تقديم الافضل خصوصا اننا استعدينا جيدا".

    وتلتقي الجارتان كوريا الجنوبية وكوريا الشمالية في قمة من نوع خاص. وكانت المساعي جارية قبل الدورة لمشاركة كورية موحدة في الالعاب لكنها فشلت لتكفي الكوريتان بوفد موحد فقط في حفل الافتتاح.

    وفي الدور الاول، فازت كوريا الجنوبية على بنغلادش 3-صفر وفيتنام 2-صفر والبحرين 1-صفرن اما جارتها الشمالية فتعادلت مع سوريا صفر-صفر، ثم فازت على باكستان 1-صفر قبل ان تسقط اليابان 2-1.

    اخر مواضيعي:

  2. #2
    فراتي مهم جدا بصراوي مشاغب is on a distinguished road الصورة الرمزية بصراوي مشاغب
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    الدولة
    مو مهم تعرف
    المشاركات
    4,369

    افتراضي مشاركة: منتخبا قطر والعراق يمثلان الامال العربية في كرة الأسياد


+ الرد على الموضوع

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

     

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك