منتديات الفرات ذكر روس براون رئيس فريق مرسيدس اليوم الاثنين أن السائق الألماني نيكو روزبرغ وليس مواطنه العائد من الاعتزال مايكل شوماخر، سينال شرف قيادة سيارة فريق مرسيدس الجديدة لموسم 2010 من بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا وان في أول بضع لفات تجريبية للسيارة الشهر المقبل.
ونقلت صحيفة "بيلد" الألمانية اليومية عن براون قوله: "سيقود نيكو السيارة الجديدة أولاً، كانت هذه خطتنا من البداية قبل انضمام مايكل للفريق".
وستقوم مرسيدس بتقديم فريقها الأسبوع المقبل في مدينة شتوتغارت التي تتخذها شركة مرسيدس مقراً لها، ومن المقرر أن يخوض الفريق تجاربه الأولى هذا الموسم في أول شباط/فبراير المقبل بمدينة فالنسيا الإسبانية.
وفي الوقت الذي سيبدأ فيه روزبرغ تجارب سيارة مرسيدس الجديدة، سيخوض شوماخر تدريبات مكثفة من أجل عودته المرتقبة، مع العلم بأن النجم الحائز على لقب بطولة العالم سبع مرات كان قد أعلن اعتزاله في 2006.
وتنطلق منافسات موسم 2010 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا وان في 14 آذار/مارس المقبل من البحرين.
وأبدى براون توقعه بأن يحتاج شوماخر إلى بضعة سباقات في البداية حتى يصل إلى قمة مستواه، ولكنه أكد أنه مرشح لإحراز اللقب هذا العام أكثر من حامل اللقب الحالي البريطاني جنسون باتون والبطلين السابقين الإسباني فيرناندو ألونسو والبريطاني لويس هاميلتون.
وقال براون الذي كان عنصراً فعالاً في إحراز شوماخر كل من ألقابه السبعة السابقة ببطولة العالم سواء مع فريق بينيتون أو فيراري: "إذا كان يجب أن أراهن على أي من هذه الأسماء فسأقول إن مايكل شوماخر هو من سيفوز ببطولة العالم".
اخر مواضيعي: