منتديات الفرات

انتزع الزمالك ثلاث نقاط غالية من مضيفه الجونة بعد فوزه عليه بهدف مقابل لا شيء سجله شريف أشرف في الجولة 22 من الدوري الممتاز المصري لكرة القدم اليوم الجمعة.

ورفع الزمالك رصيده إلى 40 نقطة من 22 مباراة لينفرد بالمركز الثاني متأخراً بفارق ست نقاط عن الأهلي المتصدر الذي لعب 21 مباراة فيما تجمد رصيد الجونة عند 21 نقطة في المركز الرابع عشر.
وسيطر الجونة على الشوط الأول وكان الأكثر استحواذاً على الكرة بفضل تحركات مهاجمه جمال حمزة لاعب الزمالك السابق، لكن ابرز فرصة في هذا الشوط سنحت للزمالك عندما مرر محمود عبد الرازق "شيكابالا" الكرة إلى علاء علي الذي سددها برأسه خارج المرمى.
وأجرى حسام حسن مدرب الزمالك تغييرا في بداية الشوط الثاني لمحاولة السيطرة على وسط الملعب فأشرك صبري رحيل بدلاً من شيكابالا ثم دفع بهاني سعيد بدلاً من علاء علي.
وأهدر foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/? جعفر فرصة ثمينة للزمالك في الدقيقة 62 عندما سدد الكرة برأسه فوق العارضة قبل أن يستبدله حسن بالمهاجم أشرف.
وقبل ربع ساعة من نهاية زمن اللقاء أهدى إبراهيم صلاح زميله اشرف تمريرة قصيرة في عمق دفاعات الجونة استغلها اشرف واسكن الكرة على يسار حارس الجونة محرزا هدف الفوز للزمالك رغم اعتراض لاعبي الجونة على احتساب الهدف بداعي أنه جاء من تسلل.
وحاول الجونة تعديل النتيجة إلا أن هجماته افتقرت إلى الخطورة وتمكن مدافعو الزمالك من الحفاظ على تقدم فريقهم حتى النهاية.
الإنتاج يقترب من المربع الذهبي
وبملعبه إستاد السلام على مشارف القاهرة تغلب الوافد الجديد على دوري الأضواء فريق الإنتاج الحربي على الاتحاد السكندري بهدفين دون مقابل ليرتفع رصيد الإنتاج إلى 34 نقطة ويصعد إلى المركز الخامس.
وضع أبو كوني فريق الإنتاج في المقدمة في الدقيقة 30 وعزز سامح عدروسي تقدم فريقه بالهدف الثاني في الدقيقة 88.
وفي بورسعيد حقق المصري فوزاً مهماً بهدفين مقابل هدف واحد على بترول أسيوط في لقاء آخر أقيم اليوم.
تقدم المصري بهدف أحرزه محمد خليفة في الدقيقة 39 وتمكن بهاء بري من إدراك التعادل لبترول أسيوط في الدقيقة 47، وفي الدقيقة 51 أحرز عبد السلام نجاح الهدف الثاني للمصري الذي رفع رصيده إلى 25 نقطة وتقدم للمركز الحادي عشر.
وتجمد رصيد بترول أسيوط الذي أنهى اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد المدافع عادل عبد العزيز في الدقيقة 85 عند 12 نقطة ليتذيل الترتيب ويقترب كثيرا من الهبوط من دوري الأضواء.
فوز هام للمحلة
وفاز غزل المحلة بملعبه على المقاولون العرب بهدفين مقابل هدف واحد ونفذ عمرو رمضان ركلة جزاء بنجاح ليضع المحلة في المقدمة في الدقيقة العاشرة لكن المقاولون تعادل عبر محمد سمارة في نهاية
الشوط الأول.
وفي الدقيقة 56 أضاف foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/? حسن الهدف الثاني للمحلة الذي ارتفع رصيده إلى 27 نقطة في المركز العاشر بينما توقف رصيد المقاولون الذي طرد حارسه داودا دياكيتي في الدقيقة العاشرة عند 24 نقطة في المركز الثالث عشر. اخر مواضيعي: