منتديات الفرات


تمكن سائق الراليات اللبناني ضومط بوضومط من الفوز بالجولة الرابعة من كأس لوتس الشرق الأوسط التي تقام على حلبة الريم الدولية بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية.
وجدد ضومط الذي انتقل من سباقات الراليات إلى سباق الحلبات المغلقة بعد إقامته بالمملكة العربية السعودية ويحمل اسم فريق "راهــز رايسينغ تيم" السعودي، جدد فوزه للمرة الثانية على التوالي وعادل عدد مرات الفوز منافسه بالبطولة السعودي فهــر الشـريف الذي فاز بالجولتين الاوليتن ثم عانى المشاكل الميكانيكية بسيارتــه مما أدى إلى تراجعه.
وتبقى من البطولة جولــة واحــدة في الثامن من نيسان/ابريل القادم والتي من المتوقع أن ترتفع فيها قوة المنافسة بعد انتهاء الشريف من إعادة صيانة سيارته وارتفاع مستوى منافسي ضومط، السعوديان عبد الله الدوسري من فريق سعودي اوجيه، وماجد الغامدي من فريق بايسن الريم اللذين أحرزا المركزين الثاني والثالث على التوالي بالجولة الرابعة .
والجدير ذكره أن حلبة الريم الدولية التي تقع غرب مدينة الرياض أصبحت ذات شهرة عالميــة كبيرة بسبب النشاطات الدوليــة الكبيرة في سباقات السيارات كما أن الحلبة أصبحت مقصداً لعدد كبير من مسؤولي رياضة السيارات بالعالم وقد أثنى عليهــا مؤخرا رئيس الاتحاد الدولي للسيارات الفرنسي جــان تــود أثناء زيارته لها بالإضافة إلى بطل العالم لسباقات فورمولا وان جاكي اكس.
وسبق للحلبة أن استضافت مؤخرا 6 جولات من بطولة بورش جي تي 3 الشهيرة وسلسلة سباقات الراديكــال الشهيــرة بالإضافة إلى بطولات شفروليه سوبــر كــارز الشرق الأوسط وبطولة لمبورغيني بجولاتها الخمس.
اخر مواضيعي: