شبكة اخبار الناصرية/علاء الطائي:
حطمت أسعار الثلج في محافظة ذي قار أرقامها القياسية وسجلت ارتفاعا غير مسبوق حيث وصل سعر قالب الثلج الواحد إلى عشرة آلاف دينار عراقي ( 8,5 دولار أمريكي ) .
مواطنون من مدينة الناصرية أعربوا عن تذمرهم موضحين إن سبب الارتفاع هو الانقطاع التام للكهرباء منذ يومين ، فضلا عن عدم وجود رقابة من مجلس المحافظة على الأسواق المحلية التي تبيع هذه المواد ، في الوقت الذي أعلن فيه مجلس المحافظة عن وجود حلول سريعة للازمة .
المواطن ضياء حسن قال لشبكة اخبار الناصرية إن المحافظة منذ يومين بدون كهرباء وهو ما أدى إلى ارتفاع أسعار الثلج والمواد الأخرى ، منتقدا عدم وجود رقابة من مجلس المحافظة .
أما المواطن فلاح كشيش فقد وصف الحال بالمأساة حيث يعاني الأهالي من انقطاع التيار وأزمة الثلج والبنزين متسائلا لماذا يرتفع سعر قالب الثلج من 2000 دينار إلى 10 ألاف دينار خلال اليومين التي مضت مطالبا الحكومة المحلية بوضع الحلول السريعة .
من جانبه قال الحاج مزباد جواد انه منذ اليوم الأول من شهر رمضان والمحافظة بدون كهرباء متسائلا هل هذه هدية رمضان من الحكومة حيث أصبح قالب الثلج ب 10 الألف دينار ، ويقف الصائمون ساعات في الطوابير للحصول على قالب ثلج واحد لوقت الفطور .
وفي المقابل قال جاسم محمد وهو صاحب معمل ثلج إن سبب أزمة الثلج التي حصلت في المحافظة هي انقطاع التيار الكهربائي ، واضطرار المعامل الأهلية على الاعتماد على وقود الكاز بدون دعم حكومي ما دفع بأصحاب المعامل إلى شراءه من السوق التجاري .
وأوضح إن المعامل تبيع قالب الثلج بسعر 2000 دينار عراقي في حين يباع في السوق التجاري خارج المعمل بـ 10 آلاف دينار مطالبا بمراقبة السوق من قبل الجهات المعنية وان لا تقتصر الرقابة على أصحاب المعامل .
من جانبها قالت عضو مجلس المحافظة ومسؤول اللجنة الاقتصادية منى الصافي إن الحكومة المحلية ستشكل لجان لمراقبة الأسعار كاللجنة الاقتصادية والمالية في مجلس المحافظة .
وتعهدت بحل هذه المشكلة والتواصل مع المجالس المحلية لوضع صيغة لتحديد الأسعار ومن ثم متابعة الموضوع على الأرض .
( ت ع ح )


منتديات الفرات
منتديات الفرات
منتديات الفرات
منتديات الفرات
منتديات الفرات

منتديات الفرات
منتديات الفرات
منتديات الفرات
منتديات الفرات
منتديات الفرات
منتديات الفرات
منتديات الفرات
منتديات الفرات
منتديات الفرات
منتديات الفرات


وهذا الحال في عموم محافظات العراق وليس في الناصرية فحسب


والله يشهد

الخارج عن قانون الارعن

الحـر





http://www.nasiriyah.org/nar/ifm.php?recordID=12880
اخر مواضيعي: