منتديات الفرات






قال السويسري سيب بلاتر، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) اليوم الخميس إن الاتحاد يفكر في إلغاء الوقت الإضافي في كأس العالم واللجوء مباشرة إلى ركلات الترجيح إذا انتهت مباريات خروج المغلوب بالتعادل.
كما أعلن بلاتر أن الفيفا يبحث عن طرق لتشجيع الفرق على اللعب بطريقة هجومية أكثر بعدما انتهت مباريات كثيرة بأهداف قليلة خلال المراحل الأولى من كأس العالم التي استضافتها جنوب إفريقيا في وقت سابق من العام الجاري.
وقال بلاتر عبر موقع الفيفا على الانترنت: " في المباريات الأولى في دور المجموعات في جنوب إفريقيا، شاهدنا بعض الفرق التي نزلت أرض الملعب لتجنب الهزيمة وكانت تبحث عن الخروج بالتعادل من المباراة".
وأضاف: " هذا موضوع أريد مناقشته في الاجتماعات القادمة للجان الكروية والفنية، يجب أن نحاول إيجاد طرق لتشجيع اللعب الهجومي في بطولات مثل كأس العالم مع رغبة الفرق في اللعب من أجل الفوز".
وأضاف: " نعتزم انتهاز الفرصة للنظر في أمر الوقت الإضافي أيضاً. كثيراً ما نرى منتخبات تلعب بطريقة دفاعية أكبر في الوقت الإضافي في محاولة لتجنب استقبال شباكها لهدف مهما كان الثمن".
واستطرد : "من أجل منع هذا، يمكننا اللجوء مباشرة إلى ركلات الترجيح بعد نهاية الوقت الأصلي أو تطبيق قاعدة الهدف الذهبي سنرى ماذا سنخرج به من اجتماعات اللجان".
وتختلف ملاحظات بلاتر عن التعليقات التي صدرت منه خلال مقابلة مع مجلة "فوكاس" الألمانية في الشهر الماضي عندما نقلت عنه المجلة قوله إن الفيفا يدرس اللجوء لركلات الترجيح مباشرة إذا انتهى الوقت الأصلي بالتعادل بدون أهداف.


اخر مواضيعي: