منتديات الفرات


اقتطعت الصين لنفسها نصف ذهبيات سباقات المضمار في يومها الأخير بعدما أضافت اثنتين يوم الأربعاء ضمن رياضة الدراجات في دورة الألعاب الآسيوية السادسة عشرة المقامة في مدينة غوانغجو الصينية حتى 27 تشرين الثاني/نوفمبر.
ورفعت الصين رصيدها إلى 5 ميداليات وهو نصف عدد ميداليات سباقات المضمار، مقابل 2 لكوريا الجنوبية وواحدة لكل من هونغ كونغ وأوزبكستان وماليزيا.
وانتزع الصيني لي جانغ ذهبية السرعة للفردي بعد أن هزم في النهائي الياباني تسوباسا كيتاتسورو، محرزاً الذهبية الثانية له بعد الأولى مع منتخب بلاده.
وفاز الياباني يوداي نيتا على الماليزي عزيز الحسني اوانغ في الصراع على المركز الثالث ونال البرونزية.
وفي سباق السرعة للفردي لدى السيدات تقدمت الصينية شوانغ غوو في النهائي على مواطنتها جوهونغ لي ونالتا الذهبية والفضية على التوالي، بينما نجحت واي زي لي من هونغ كونغ في خطف البرونزية على حساب الكورية الجنوبية كيم وانغ يوانغ.
وأحرز الأوزبكستاني فلاديمير تويتشييف ذهبية سباق النقاط بعدما جمع 71 نقطة متقدما بفارق كبير على كام لو وانغ من هونغ كونغ صاحب الفضية (60 نقطة)، والإيراني مهدي زهرابي الذي نال البرونزية (60 نقطة أيضاً).
وفي حال تساوي اثنين أو أكثر بعدد النقاط، يتم اللجوء إلى السرعة النهائية لكسر التعادل بينهم.
وشارك في السباق عدد من الدراجين العرب ومن دول الخليج تحديداً، فجاء الإماراتي محمد المروي في المركز 17 والقطري خليل عبد الجنان في المركز 19، فيما لم يكمل السباق السعودي سلطان العسيري والقطري foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/? البورديني.
وفي سباق كيرين سيطر الماليزيان عزيز الحسني أوانغ وجوزياه نغ على المركزين الأولين على التوالي، وكانت البرونزية من نصيب الصيني مياو جانغ.
وشارك الإماراتي بدر البلوشي في السباق، ولم يحقق نتيجة تخوله المنافسة على إحدى الميداليات.
ويتنافس الدراجون اعتباراً من السبت المقبل على أربع ميداليات مخصصة لسباقات الطريق.


رماة الصين والكوريتين يتقاسمون الذهبيات


وفي منافسات الرماية يوم الأربعاء تقاسمت الصين وكوريا الجنوبية وكوريا الشمالية الذهبيات الست، فأحرزت الصينية تشنغوي وانغ ذهبية البندقية 50 م 3 أوضاع للفردي وحصلت على 584 نقطة، فيما كانت الفضية من نصيب الإيرانية إيلاهي foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/?ي (582)، وعادت البرونزية للصينية الأخرى ليوجي وو (578).
وساهمت وانغ ليوجي وو مع مواطنتها يي سيلينغ في احراز منتخب الصين ذهبية الفرق في المسابقة ذاتها بحصولهن على 1.733 نقطة، وحللن أمام منتخب كوريا الجنوبية (1.728) وذهبت البرونزية إلى منتخب إيران.
وفي مسدس ستاندارد 25 م للفردي، انتزع الكوري الجنوبي سيونغ هوان هونغ الذهبية بمعدل 9.583 نقطة من أمام الكوري الشمالي جونغ سو كيم الذي ارتضى بالفضية (9.550)، والصيني يونغدي جين بالبرونزية (9.500).
وكان هونغ أحد المساهمين في فوز المنتخب الكوري الجنوبي مع زميليه يونغ تشول جو وجي سونغ كيم بذهبية الفرق للمسابقة عينها برصيد 1.708 نقطة، أمام الصين صاحبة الفضية (1.707)، وكوريا الشمالية صاحبة البرونزية (1.690).
وحصدت كوريا الشمالية ذهبيتي الهدف المتحرك المختلط 10 م للفردي عبر الكوري الشمالي ميونغ وون باك (9.600 نقطة) الذي حل أمام الصينيين يوجيا جاي (9.525) ولين غان (9.525)، وللفرق برصيد 1.135 نقطة، أمام الصين (1.135) كوريا الجنوبية (1.121).
وجاء منتخب قطر المؤلف من عبد اللطيف الكواري ومحمد أبو طعيمة ومحمد أمين الحق في المركز السادس الأخير (1.101).
ورفعت الصين رصيدها إلى 14 ذهبية مقابل 10 لكوريا الجنوبية و3 لكوريا الشمالية وواحدة لكازاخستان.



اخر مواضيعي: