منتديات الفرات




بلغ السويسري روجيه فيدرر المصنف ثانيا الدور نصف النهائي لبطولة الماسترز لكرة المضرب المقامة حاليا في لندن، بتغلبه على السويدي روبن سودرلينغ الرابع 7-6 (7-5) و6-4 الخميس في الجولة الثالثة الاخيرة من منافسات المجموعة الثانية.
واحتاج فيدرر إلى ساعة و28 دقيقة فقط للتخلص من سودرلينغ، وهو واجه مقاومة كبيرة في المجموعة الأولى التي حسمها في صالحه بعد شوط فاصل 7-6 (7-5) بعدما تبادل كسر الإرسال مع سودرلينغ في الشوطين السابع والثامن، قبل أن ينجح في كسر إرسال السويدي في الشوط الثامن من الثانية وتقدم 5-3 ثم كسبها 6-3.
وهو الفوز الثالث على التوالي لفيدرر، الساعي إلى لقبه الخامس في الماسترز ليعادل انجاز الأميركي بيت سامبراس، بعد الأول على الاسباني دافيد فيرر السابع 6-1 و6-4 الأحد الماضي، والثاني على البريطاني اندي موراي الخامس 6-4 و6-2 الثلاثاء.
وهو الفوز الخامس عشر لفيدرر على سودرلينغ في 16 مباراة جمعت بينهما حتى الآن. وكانت الخسارة الوحيدة لفيدرر أمام السويدي في الدور ربع النهائي لبطولة فرنسا المفتوحة، ثاني البطولات الأربع الكبرى، على ملاعب رولان غاروس هذا العام. ومنذ تلك المباراة ثأر فيدرر لخسارته في مناسبتين.
وضمن فيدرر صدارة المجموعة وسيلاقي ثاني المجموعة الأولى. أما سودرلينغ فمني بخسارته الثانية بعد الأولى أمام موراي 2-6 و4-6 مقابل فوز على فيرر 7-5 و7-5.
ولحق موراي بفيدرر إلى دور الأربعة بتغلبه على فيرر 6-2 و6-2، ليضرب موعدا في الدور المقبل مع متصدر المجموعة الأولى.
يذكر أن الروسي نيكولاي دافيدنكو الذي توج باللقب الموسم الماضي على حساب الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو، يغيب كما حال الأخير عن نسخة هذا العام بعد فشلهما في احتلال احد المراكز الثمانية الأولى في تصنيف المحترفين.


اخر مواضيعي: