منتديات الفرات

تعهد الشقيقان الأوكرانيان فلاديمير وفيتالي كليتشكو، اللذان يحملان فيما بينهما أربعة من أصل خمسة ألقاب عالمية في الملاكمة للوزن الثقيل، يوم السبت بإقامة نزال مرتقب ضد البريطاني ديفيد هاي حامل لقب رابطة الملاكمة العالمية في ذلك الوزن في العام المقبل.
وقال الشقيقان لصحيفة بيلد الألمانية: "نعد بإقامة نزال ضد ديفيد عام 2011، يمكنه اختيار من يواجهه منا وسيخسر لقبه أمامه".
وانسحب فلاديمير الذي يحمل ألقاباً من منظمة الملاكمة العالمية واتحاد الملاكمة العالمي ومنظمة الملاكمة الدولية، من نزال كان مقرراً ضد البريطاني ديريك تشيسورا في 11 كانون الأول/ديسمبر الجاري بسبب مشكلة في عضلات المعدة.
أما فيتالي فاحتفظ بلقبه للوزن الثقيل من مجلس الملاكمة العالمي بفوزه على الأميركي شانون بريجز بالنقاط في تشرين الأول/أكتوبر الماضي.
واحتفظ هاي بسهولة بلقب رابطة الملاكمة العالمية بفوزه على متحديه البريطاني أودلي هاريسون في نزال أقيم بمدينة مانشستر الإنكليزية في 13 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.
وكان مقرراً أن يلعب الملاكم البريطاني ضد فلاديمير وهو الشقيق الأصغر من البطلين الأوكرانيين في حزيران/يونيو من العام الماضي، لكنه انسحب متعللاً بإصابة.
ومن المؤكد أن نزالاً بين هاي وأحد الشقيقين سينال اهتماماً كبيراً من وسائل الإعلام.
كما أن هذا النزال هو الوحيد الذي سيمنح آل كليتشكو لقب أبطال العالم للوزن الثقيل بدون منازع لأنهما لم يخوضا نزالاً ضد بعضهما البعض من قبل.


اخر مواضيعي: