منتديات الفرات

تأهل السويسري روجيه فيدرر المصنف ثانياً بسهولة إلى الدور الثالث من دورة مونتي كارلو الدولية لكرة المضرب، ثالث دورات الماسترز (1000 نقطة) والبالغة جوائزها 2.750 مليون يورو، بفوزه على الألماني فيليب كولشرايبر 6-2 و1-6 اليوم الثلاثاء.
وقدم فيدرر الذي لم يحرز اللقب في مونتي كارلو، مباراة قوية للغاية أمام مدرجات ممتلئة، وفرض نفسه مرشحاً قوياً لمنافسة الاسباني رافاييل نادال حامل اللقب 6 مرات في ظل غياب الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثانياً عالمياً بداعي الإصابة.
ويبدأ نادال المصنف أول عالمياً وبطل العام الماضي، حملة الدفاع عن لقبه اعتباراً من الدور الثاني على غرار الثمانية الأوائل، في مواجهة الفنلندي ياركو نيمينن غداً الأربعاء.
ويحصل الفائز باللقب على مبلغ 438 ألف يورو و1000 نقطة كاملة إذا لم يكن لديه أي رصيد فيها من العام الفائت، مقابل 206 الاف يورو و600 نقطة للوصيف.
وتعتبر دورة مونتي كارلو مملكة نادال بحق بعد أن توّج فيها 6 مرات متتالية منذ 2005 في حين لم يستطع قبله أي لاعب آخر أن يتوّج أكثر من 3 مرات، وهو يبحث حالياً عن لقب سابع قد يكون في متناوله، خصوصاً بعد انسحاب ديوكوفيتش الذي أحرز اللقب في البطولات والدورات الأربع التي خاضها منذ بداية الموسم وآخرها على حساب "الماتادور" الاسباني بالذات في أول دورتين للماسترز في انديان ويلز وميامي الأميركيتين.
وفي منافسات الدور الأول، تغلب الفرنسي جيل سيمون السادس عشر على البرازيلي توماس بيلوتشي 6-3 و6-2، والاسباني فيليسيانو لوبيز على الصربي يانكو تيبساريفيتش 4-6 و6-3 و7-6 (7-4)، والأرجنتيني ماكسيمو غونزاليس على الروماني فيكتور هانيسكو 3-6 و7-5 و6-
اخر مواضيعي: