منتديات الفرات



أبدى مدرّب نادي ريال مدريد بيرند شوستر سعادته بالمستوى الذي قدّمه فريقه في مباراته أمام نادي فيردر بريمن الألماني في إطار منافسات الدور الأول من بطولة دوري أبطال أوروبا، إلا أنّ الألماني أشار أيضاً إلى أنّه لا يزال هناك العديد من الأمور التي يجب تعلّمها على الرغم من المباراة الممتازة التي قدّمها اللاعبون. وفي سياق حديثه، ركّز شوتسر بشدّة على كلّ من غاغو و راؤول حيث امتدحهما بكثرة.


ماذا الذي اتّضح لك جرّاء هذا الفوز ؟
لقد بدا واضحاً أنّنا عملنا بجدّ من أجل تحقيق هذا الفوز الذي كنّا على علم بأنّه لن يكون سهلاً حيث واجهنا منافساً صعباً و عنيداً. أعجبتني بعض الأمور في هذه المباراة أكثر من غيرها، لكنّ الفريق قاتل بشدّة طوال فترات اللقاء، وبذلك أعتقد أنّنا استحقّينا الفوز.
لِمَ أخذ الفريق وقتاً ليجد نفسه في المباراة ؟
لأنّ النظام و الطريقة التي لعب بها بريمن لم يخدمانا مما اضطرنا إلى البحث عن طرق أخرى للهجوم. كنّا نعرف أنّ دييغو و غيره من اللاعبين قد يعقّدون الأمور علينا، لكن مرّت لحظات كنّا نسرق فيها الكرة عن بعد 30 إلى 35 متراً من المرمى. لقد أثبت بريمن أنّه من الصعب والمعقّد مواجهة أي فريق ألماني في أي مباراة.
ما رأيك بمستوى غاغو ؟
فيرناندو كان لديه دور صعب لأنّ كان يتوجّب عليه البدء بهجماتنا إضافة إلى مراقبة البرازيلي دييغو. أظنّ أنّه كان بإمكاننا مساعدته أكثر في وسط الملعب. أعتقد أنّه قدّم مباراة رائعة هذه الليلة، كما كلّ بقيّة اللاعبين.
أحد الأمور التي لا يزال الفريق يفتقدها هي الشخصيّة الهادئة. هل تكلّمت مع لاعبيك حول هذا الأمر ؟
لا يزال يتوجّب علينا أن نصحّح بعض الأمور بعد مباراة اليوم. نعرف أنّه لو سجّلنا هدفاً من قبل، لكنّا أنهينا المباراة بهدف ثالث. ومع ذلك، الفريق يهاجم بشكل كبير و يبجث دائماً عن التسجيل. يجب أن نكون أفضل في الدفاع.
هل توقّعت أن تكونوا المتصدّرين في الدوري خلال هذه المرحلة ؟
أنا سعيد جدًّا. لم نكن محظوظين في حصد النتائج الجيّدة في المباريات الإستعداديّة التي أجريناها قبل بداية الدوري. كنا نحتاج إلى أن نكون صبورين لأنّ بعض اللاعبين لم يكن قد وصلوا بعد إضافة إلى أنّ الصفقات لم نكن قد أغلقت بعد. فعلاً بدأنا نعمل كفريق مع نهاية الفترة الإستعداديّة التي تسبق بداية الدوري. مباراة الديربي أمام أتليتيكو أعطانا دافعاً كبيراً للتّقدّم و تحقيق الأفضل ومنذ ذلك الوقت، ونحن نعيش لحظات رائعة، على الرغم من أنّنا لم نصل بعد إلى المستوى الذي أريده.
ماذا عن راؤول ؟
راؤول مقاتل حقيقي على أرض الملعب وهو سيعمل جاهداً هذا الموسم في موقعه و مركزه مع الفريق بوجود مدرّب جديد الآن. لا يستطيع أن يفقد نوعيّة اللاعب العظيم التي يتمتّع بها، فتجديد الدماء في الفريق أعطاه دافعاً كبيراً للعودة و تقديم المزيد. الثقة المزروعة داخل الفريق تساعد كل لاعب ومن ضمنهم راؤول.
فيردر بريمن كان لديه فرصه الليلة. هل كنت قلقاً خلال المباراة ؟
بريمن فريق خطير دائماً وعلى الجميع أن يحذر منه. النتيجة كانت 1-1 لفترة طويلة والفريقان امتلكا فرصاً. أنا سعيد بالفوز، لكنّ تحقيقه كان صعباً.

اخر مواضيعي: