حصدت الجزائر كأس دورة الألعاب الرياضية المدرسية العربية ال19 التي انطلقت في 5 سبتمبر الحالي برعاية امير الكويت ،وحققت الجزائر 69 ميدالية متنوعة (23 ميدالية ذهبية و28 فضية و18 برونزية)، لتتوج البعثة الرياضية الجزائرية بطلة للدورة التي اختتمت أمس في صالة النادي العربي وشارك فيها 12 دولة.


وجاءت الكويت في المركز الثاني في لائحة ترتيب الميداليات برصيد 47 ميدالية : (20 ميدالية ذهبية و11 فضية و16 برونزية)، فيما حلت المغرب ثالثة برصيد 11 ميدالية ذهبية و18 فضية و15 برونزية بمجموع 44 ميدالية.


واحتلت بعثة العراق المركز الرابع برصيد 17 ميدالية :(6 ذهب و5 فضة و6 برونز)قبل السعودية برصيد 15 ميدالية:( 5 ذهب و3 فضة و7 برونز)، بينما جاءت قطر في المركز السادس برصيد 13 ميدالية:(4 ذهب و5 فضة و4 برونز). واحرزت الإمارات المركز السابع برصيد 10 ميداليات :(4 ذهب 2 فضة 4 برونز).


وفي المركز الثامن جاءت البحرين برصيد 9 ميداليات (4 ذهب و2 فضة و3 برونز) ، قبل الاردن التي احتلت المركز التاسع برصيد 13 ميدالية ( 3 ذهب 6 فضة 4 برونز) ،وجاءت في المركز العاشر ليبيا برصيد 9 ميداليات ( 3 ذهب 2 فضة 4 برونز)، قبل سلطنة عمان التي حلت في المركز الحادي عشر برصيد 7 ميداليات (2 ذهب 3 فضة 2 برونز)،وحل في المركز الثاني عشر والاخير المنتخب السوداني بإجمالي رصيد 3 ميداليات برونزية.


وداعا الكويت..مرحبا تونس


وكان حفل ختام الألعاب الرياضية المدرسية العربية ال19 امس قد شهد عروض فنية ورياضية استعراضية وفقرات موسيقية ودخول حملة الاعلام للدول المشاركة حسب الترتيب المعتمد، ومن ثم إنزال علم الاتحاد العربي للتربية البدنية والرياضة المدرسية وتسليمه لممثل الجمهورية التونسية التي ستحتضن فعاليات بطولة كرة القدم العام المقبل.


وفي سياق متصل أشار عبدالعظيم عبدالحفيظ رئيس الاتحادية الجزائرية للرياضة المدرسية رئيس الوفد الجزائري الى ان تتويج منتخب الجزائر بطلا للدورة حدث بفضل الدعم المتميز من الحكومة الجزائرية، والإعداد الجيد للرياضيين ،معربا عن شكره للكويت ولجميع القائمين على التنظيم الرائع لهذه الدورة، على ما بذلوه من حسن تنظيم وجهود حققت بفضلها هذا النجاح والمستوى اللائق، موضحا ان "نجاح دولة الكويت في البطولة هو نجاح للدول العربية كافة".


من جانبه بارك محمد الكندري ممثل وزير التربية وكيل وزارة التربية المساعد للتعليم العام في تصريح صحافي "نجاح الدورة بتتويج المنتخب الجزائري في المركز الاول وحصول الكويت على المركز الثاني"، مشيراً الى ان "المكاسب التي حققتها الدورة فضلا عن الميداليات، هي روح التآلف والتعاون والتلاحم التي اظهرتها وتميزت بها الفرق العربية المدرسية المشاركة".
اخر مواضيعي: