جيش المالكي ينتهج نهج عصابات القذافي ومبارك فيقتل شعبه

أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، الجمعة، بأن قوات الجيش العراقي أطلقت النار في الهواء لتفريق المتظاهرين بالفلوجة ردا على رشقه بالحجارة، بعد منعهم من التوجه إلى ساحة الاعتصام شرق المدينة.

وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "متظاهري الفلوجة رشقوا، صباح اليوم، قوات الجيش العراقي بالحجارة وقناني المياه، بعد منعهم من التوجه إلى ساحة الاعتصام على الطريق السريع شرق المدينة"، مبينا أن "تلك القوات أطلقت النار في الهواء لتفريق المتظاهرين".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن "المتظاهرين لازالوا مصرين على التوجه إلى ساحة الاعتصام".

من جانبه أكد مراسل "السومرية نيوز"، أن مساجد الفلوجة أعلنت عبر مكبرات الصوت عن إقامة صلاة موحدة وتظاهرة مليونية تحت اسم "جمعة لا تراجع"، بإمامة مفتي الديار العراقية رافع الرفاعي.

وتشهد محافظات الأنبار ونينوى وصلاح الدين وكركوك وديالى وبعض مناطق بغداد، منذ 25 كانون الأول 2012)، تظاهرات حاشدة شارك فيها علماء دين وشيوخ عشائر ومسؤولون محليون أبرزهم محافظ نينوى اثيل النجيفي ووزير المالية رافع العيساوي، للمطالبة بإطلاق سراح السجينات والمعتقلين الأبرياء ومقاضاة "منتهكي أعراض" السجينات، فضلاً عن تغيير مسار الحكومة.

اثار تقرير لجنة حقوق الانسان البرلمانية جدلا نيابيا والذي كشف الجرائم المريعة في حكومة المالكي في ورقة التقرير الاخيرة حيث تضمن عن وجود فتيات قاصرات وتم اعتقالهن بدون مذكرات قضائية
كما كشف التقرير الحكومي عن وجود نساء بالغات ومن عوائل تم توقيفهن لعدم وجود ازواجهن او المطلوبين من الرجال
بربكم اين الانسانية واين علماء النجف الاربعة الذين باركوا لهكذا حكومة تعتقل فيتات قاصرات بدون مذكرات قضائية
الله اكبر
ويتم توقيف نساء واغتصابهن وتعذيبهن لعدم وجود ازواجهن او المظلوبين من الرجال
اترككم مع الوثائق التي تفضح الكذاب المالكي وهو يقول (اعطوني موقوفة واحدة تم اعتقالها بدلا عن زوجها او اخيها )
او عندما يقول اعطوني موقوفة تم اعتقالها بدون مذكرات قضائية
فاقول له الم تصلك تقرير لجنة حقوق الانسان البرلمانية بيد نواب دولة القانون
ام تحاول تزييف وتسويف الحقائق والمطالب وتتفنن في الكذب لان عندك السياسة التي تعلمتها من طهران هي سياسة الكذب واعتقال القاصرات

جيش المالكي ينتهج نهج عصابات القذافي ومبارك فيقتل شعبه


اخر مواضيعي: