+ الرد على الموضوع
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 8 من 9

الموضوع: وداع حزين لزيدان بسبب لحظة تهور .

  1. #1
    فراتي مهم جدا سومه is on a distinguished road الصورة الرمزية سومه
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المشاركات
    3,515

    افتراضي وداع حزين لزيدان بسبب لحظة تهور .

    منتديات الفرات

    الحكم يشهر الكارت الاحمر لزيدان والصورتين الثانية والثالية تبين لحظة اعتداء زيدان

    لم يكن غريبا أن يحظى اسم زين الدين زيدان قائد المنتخب الفرنسي لكرة القدم بنصيب الاسد من هتافات وتشجيع الجماهير لدى سماع اسمه خلال الاعلان عن أسماء المنتخبين الفرنسي والايطالي في الاذاعة الداخلية للاستاد الاولمبي ببرلين مساء أمس الاحد قبل مباراة الفريقين في نهائي كأس العالم 2006 بإيطاليا.

    وأدرك معظم المشجعين في استاد برلين والذين بلغوا حوالي 69 ألفا أنهم لم يحضروا إلى الاستاد ليشاهدوا نهائي كأس العالم 2006 من المدرجات فحسب وإنما حضروا لتوديع الاسطورة زيدان /34 عاما/ الذي يعده البعض أفضل لاعب في جيله.

    وكان زيدان الذي خاض مساء أمس المباراة الدولية رقم 108 في مسيرته مع المنتخب الفرنسي أعلن قبل بداية البطولة الحالية أنها ستكون الاخيرة له في عالم الساحرة المستديرة سواء على المستوى الدولي أو على صعيد الاندية حيث سيعتزل اللعب نهائيا.

    أما الشيء الغريب الذي أصاب الجميع في الاستاد الاولمبي ببرلين مساء أمس هو أن اللاعب ودع الملاعب ببطاقة حمراء أشهرها الحكم الارجنتيني أوراسيو إليزوندو في وجه النجم الفرنسي في الشوط الاضافي الثاني الذي لجأ إليه الفريقان بعد انتهاء الوقت الاصلي من المباراة بالتعادل 1/.1

    وأشهر إليزوندو البطاقة الحمراء في وجه زيدان بعدما اعتدى الاخير على ماركو ماتيرازي مدافع المنتخب الايطالي لسبب غير مفهوم حيث شوهد زيدان وهو يستدير فجأة ويتجه إلى ماتيرازي الذي كان خلفه بخطوتين فقط ووجه ضربة قوية برأسه إلى صدر ماتيرازي الذي سقط على الارض.

    ويرجح أن يكون ماتيرازي قد وجه إلى زيدان كلمات لم تلق قبولا لدى الاخير.

    ولذلك لم يستطع زيدان أروع لاعب في تاريخ كرة القدم الفرنسية أن يرى فابيو جروسو لاعب المنتخب الايطالي وهو يسدد ضربة الترجيح الخامسة في شباك فابيان بارتيز ليقود منتخب إيطاليا إلى الفوز 5/3 بضربات الترجيح.

    ولكن من المؤكد أن زيدان هذا اللاعب الزئبقي وبغض النظر عن واقعة الطرد قد أضاف إلى جماهير كرة القدم لحظة أخرى سحرية ستظل خالدة في الاذهان على مدار سنوات مقبلة.



    وبعد مرور ست دقائق فقط على بداية المباراة منح الحكم الارجنتيني أوراسيو إليزوندو ضربة جزاء للمنتخب الفرنسي بعد أن أسقط ماتيرازي اللاعب الفرنسي فلوران مالودا داخل منطقة الجزاء في لعبة مثيرة للجدل.

    وتقدم زيدان الفائز بلقب أفضل لاعب في العالم ثلاث مرات سابقة لتسديد الضربة حيث دفع من خلال التمويه الحارس الايطالي جانلويجي بوفون إلى التحرك في الاتجاه الاخر بعيدا عن المكان الذي لعب فيه زيدان الكرة بكل هدوء ولكنها ارتطمت بالعارضة ثم سقطت داخل المرمى متجاوزة خط المرمى بقليل.

    وأشار الحكم باحتسابها هدفا وأظهرت الاعادة التلفزيونية صواب قرار الحكم.

    ولم يكن هناك من يستطيع لعب ضربة الجزاء بهذا الشكل إلا من هو في خبرة زيدان الذي فعل بعدها كل شيء في كرة القدم على مدار شوطي الوقت الاصلي في المباراة وحتى طرده قبل نهاية الوقت الاضافي بعشر دقائق.

    وكان زيدان سجل هدفين في مرمى المنتخب البرازيلي في نهائي كأس العالم 1998 بفرنسا ليقود المنتخب الفرنسي إلى الفوز 3/صفر في المباراة والتتويج بلقب كأس العالم للمرة الاولى في تاريخ فرنسا.

    ورفعت ضربة الجزاء التي سددها زيدان رصيده من الاهداف في المباريات النهائية لكأس العالم إلى ثلاثة أهداف ولكنه في نفس الوقت أصبح رابع لاعب يتعرض للطرد في المباريات النهائية لكأس العالم.

    وجسد زيدان المولود لاب جزائري من المهاجرين إلى فرنسا الجهود الفرنسية للدمج بين المواطنين والمهاجرين ومدى الفائدة العائدة على الفرق الرياضية من هذا الدمج حيث كان فوز الفريق بقيادة زيدان بكأس العالم عام 1998 ثم فوز الفريق بقيادته بلقب كأس الامم الاوروبية 2000 بهولندا وبلجيكا أفضل دعاية لمثل هذه العملية.

    وبعد أن قاد زيدان المنتخب الفرنسي للفوز بكأس العالم قبل ثماني سنوات عرضت صورته على جانب قوس النصر بعد الفوز الشهير على البرازيل.

    ورغم مطالبة الكثيرين لزيدان بالتراجع عن قرار اعتزال اللعب الدولي العام الماضي بعد عام من إعلان اعتزاله الدولي لقيادة الفريق وإنقاذه في التصفيات الاوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم وهو ما فعله زيدان ما زال لهذا النجم الكبير العديد من المنتقدين في فرنسا.

    واعتقد الكثيرون آنذاك أنه صار "عجوزا" ولا يمثل خطرا على الفرق المنافسة وأنه من الضروري على ريمون دومينيك المدير الفني للمنتخب الفرنسي أن ينظر إلى المستقبل أكثر من الانغماس في الماضي.

    وأصيب هؤلاء المنتقدين بالسكتة عندما نجح المنتخب الفرنسي "الديوك الزرق" الذين عانوا في بداية البطولة بالتعادل مع سويسرا سلبيا ومع كوريا الجنوبية 1/1 في تحقيق الفوز في المباراة الثالثة على توجو 2/صفر والتأهل إلى الدور الثاني للبطولة مؤكدين بذلك تطور مستواهم من مباراة لاخرى.

    ولكن مباراة الفريق في الدور الثاني (دور الستة عشر) كانت دليلا دامغا على السبب في أن يصبح زيدان أسطورة فرنسية في الملاعب الكروية حيث قدم اللاعب عرضا رائعا في هذه المباراة وقاد الفريق للفوز 3/1 على المنتخب الاسباني أحد المرشحين للفوز باللقب.

    وسجل زيدان الهدف الثالث لفريقه في الوقت القاتل من المباراة ليقضي على أمل الماتادور الاسباني في تحقيق التعادل.

    وأعلن زيدان بقوة عن نفسه مجددا عندما قاد المنتخب الفرنسي للفوز على المنتخب البرازيلي حامل اللقب ليطيح به من دور الثمانية للبطولة إثر تمريرة هادئة ومتقنة لعبها من ضربة حرة إلى زميله تييري هنري الذي لم يجد أدنى صعوبة في إيداعها المرمى ليفوز المنتخب الفرنسي 1/صفر ويتأهل إلى الدورؤ قبل النهائي.

    وتجلى هدوء زيدان بشكل أكبر في المباراة التالية أمام المنتخب البرتغالي عندما سدد ضربة الجزاء التي جاء منها هدف المباراة الوحيد ليفوز الديك الفرنسي 1/صفر أيضا ويتأهل للنهائي أمام غيطاليا.

    وفي المباراة النهائية سنحت الفرصة مجددا لزيدان ليسطر اسمه من جديد بحروف من ذهب عندما سجل هدف التقدم للمنتخب الفرنسي من ضربة جزاء في الدقيقة السادسة من المباراة ويقترب بفريقه من اللقب للمرة الثانية في التاريخ وهي الثانية خلال ثماني سنوات فقط.

    ولكن الفريق الايطالي حقق التعادل لتستمر المنافسة قائمة على اللقب حتى نهاية الوقت الاصلي الذي انتهى بالتعادل 1/.1

    وفي الوقت الاضافي سنحت الفرصة مجددا لزيدان حيث لعب ضربة رأس نموذجية اثر تمريرة عرضية من زميله ويلي سانيول من ناحية اليمين ولكن الحارس الايطالي جانلويجي بوفون برهن على جدارته بلقب أفضل حارس مرمى في البطولة وأطاح بالكرة إلى ضربة ركنية ليبدد آمال زيدان والديوك.

    ولكن يبدو أن الجماهير لن تتذكر مسيرة زيدان "زيزو" في هذه البطولة بهذه اللعبة أو بأهدافه الثلاثة أو بالوصول للمباراة النهائية بقدر ما ستتذكره بواقعة الطرد بعد الاعتداء على ماتيرازي.

    ومن المؤكد أن أعظم وداع للاعب كرة القدم هو خوض المباراة النهائية لكأس العالم التي يشاهدها أكثر من مليار مشجع حول العالم ولكن الوضع لم يكن كذلك بالنسبة لزيدان الذي ودع ملايين من مشجعيه عقب تصرف أبسط ما يقال عنه أنه "لحظة تهور أو ربما جنون".


    منتديات الفرات
    زيدان يناقش الحكم


    منتديات الفرات
    زيدان بعد طرده يمر بجوار كاس العالم

    منتديات الفرات
    زيدان لحظة خروجة من الملعب
    اخر مواضيعي:

  2. #2
    سيف بغداد غير متواجد حالياً
    فراتي جديد سيف بغداد is on a distinguished road
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المشاركات
    3

    افتراضي مشاركة: وداع حزين لزيدان بسبب لحظة تهور .

    شكراااااا على الموضووع المميز
    تحياتي الحارة اخر مواضيعي:

  3. #3
    مـشــ منتديات العامه ـرفه zryan is on a distinguished road الصورة الرمزية zryan
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المشاركات
    688

    68 مشاركة: وداع حزين لزيدان بسبب لحظة تهور .

    مو يستاهل ليش يسوي هيجي ..تدرون انو قال اول شي انو حج وقال ارهابي وثاني شي قال انو حجه على امه واخته ..يعني ليش يكذب؟؟
    اني مو من مشجعي زيدان صراحه واعذروني هذا رائي في زيدان

    ويسلمو حبيتي سومه وعاشت ايديج عالموضوع . . اخر مواضيعي:

  4. #4
    فراتي مهم جدا سومه is on a distinguished road الصورة الرمزية سومه
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المشاركات
    3,515

    افتراضي مشاركة: وداع حزين لزيدان بسبب لحظة تهور .

    الصراحه انا من مشجعينه وهو خوش لاعب بس حريمه الي صار اخر شي ومندري هو الي زود بالحجي وكذب لو الاعب الثاني عالعموم يبقى من احسن الاعبين بالعالم مهما صار

    يسلموو عيني زريان على المرور اخر مواضيعي:

  5. #5
    فراتي مهم جدا الاسمراني is on a distinguished road الصورة الرمزية الاسمراني
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    الدولة
    AusTraLia
    المشاركات
    4,370

    افتراضي مشاركة: وداع حزين لزيدان بسبب لحظة تهور .

    كلامج صحيح... بس تدرين هو صح ومو صح اللي سواه

    اني من عنده انتظر تخلص اللعبه... والزم هذا ماتيرازي واحمسه حمسه ما صايره
    مو مشكله خسرت كأس العالم هاي هي النتيجه لازم واحد يفوز وواحد يخسر

    اتحلفله بالطلعه مثل ما يكولون.... وزيدان يعتبر اسطورة جزائريه فرنسيه سعرها يعادل سعر 70 سياره فيراري وطياره 747... واللي يريد يكول زيدان ومهارانه خلي يكول واني عندي اثبات للي يكول

    شكرا عيوني سومه اخر مواضيعي:

  6. #6
    فراتي مهم جدا سومه is on a distinguished road الصورة الرمزية سومه
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المشاركات
    3,515

    افتراضي مشاركة: وداع حزين لزيدان بسبب لحظة تهور .

    هههههههههههههههه اسمراني حلوه هاي احمسه حمس هههههههههه بس خوش فكره فكرتك هو المفروض من عنده منتظر اباب الملعب قبل ميطلع يلزمه يحمسه على كولتك بس نفس الشي راح يجون المصورين والاعلاميين وينشرون الخبر يعني مسوى شي يختلف على الاقل بالملعب كدام العالم كلمه الادب ههههههه والله عجبتني الحركه مالته
    على فكره صارت سمعه على المسلمين منوراى زيدان اكو ولد زغير بالابتدائيه يلعب طوبه بالفريق مال المنطقه مالتنه وتعارك المدربه يكوله هاي لعبه مو عركات انتو العرب مثل زيدان كلكم تنطحون هههههههههههههههههه

    شكرا الاسمراني على مرورك اخر مواضيعي:

  7. #7
    فراتي مهم جدا الاسمراني is on a distinguished road الصورة الرمزية الاسمراني
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    الدولة
    AusTraLia
    المشاركات
    4,370

    افتراضي مشاركة: وداع حزين لزيدان بسبب لحظة تهور .

    والله مال الزم هذا المدرب... ومنين ما يوجعه

    خلي يولون الاسلام لا الاسلام... اتمنى واحد يصير وياي طائفي لا على مود من صدك مو بس احمسه اسويه تشريب بعد لووول

    شكرا اخر مواضيعي:

  8. #8
    فراتي مهم جدا سومه is on a distinguished road الصورة الرمزية سومه
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المشاركات
    3,515

    افتراضي مشاركة: وداع حزين لزيدان بسبب لحظة تهور .

    اي انت تسويه تشريب هذاك زغير خطيه خلاها تفوت على المدرب انشاءالله واحد يصير عنري وياك سويه تشريب هع هع
    شكرا على مرورك اخر مواضيعي:

+ الرد على الموضوع
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

     

المواضيع المتشابهه

  1. دراسة تأريخية موثقة عن عشيرة الشجيرية الشمرية في العراق
    بواسطة علي الضيغمي في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 11-03-2007, 11:28 PM
  2. جميع مسلسلات رمضان 2006 حاليا
    بواسطة wesamon في المنتدى الاخبار الفنيه
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 02-11-2006, 10:47 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك