منتديات الفرات


أستعرض المنتخب السعودي وعبر عن نفسه بقوة بعد أن دك مرمى المنتخب الإماراتي بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة التي أقيمت ضمن الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثانية، في إطار منافسات بطولة كأس الخليج التاسعة عشرة لكرة القدم التي تستضيفها سلطنة غُمان حتى السابع عشر من الشهر الحالي.
افتتح التسجيل للمنتخب السعودي ياسر القحطاني في الدقيقة 58، وأضاف عبد الله الزوري الهدف الثاني في الدقيقة 70، واختتم foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/? عطيف التسجيل بإحرازه الهدف الثالث في الدقيقة 73.
بهذه النتيجة يكون المنتخب السعودي قد تصدر ترتيب منتخبات المجموعة الثانية برصيد سبع نقاط بعد أن أقصوا المنتخب الإماراتي الذي لم يخرج فقط لهزيمته أمام المنتخب السعودي ولكن لفوز المنتخب القطري على نظيره اليمني بهدفين مقابل هدف، ليصعد كذلك العنابي إلى نصف النهائي بعد أن أصبح في المركز الثاني برصيد خمس نقاط.





الشوط الأول

بدأت المباراة وسط ترقب من الجميع، فهو موقف غريب وضع فيه المنتخبين، فكلاهما من الممكن أن تنتهي المباراة وهو متصدر المجموعة أو وهو مودعاً لمنافسات البطولة، كما أنه يعتبر لقاءاً ثأرياً للمنتخب الإماراتي على اعتبار أن المنتخب السعودي كان قد فاز منذ شهور قليلة على الأبيض الإماراتي في عقر داره ضمن تصفيات كأس العالم الحالية.
وبدأ اللقاء بحماس هجومي من لاعبي المنتخبين، وإن كان المنتخب السعودي بدا أكثر تنظيماً وخطورة على المرمى، وفي الدقيقة الخامسة انبرى ياسر القحطاني لضربة حرة مباشرة، لكن الكرة ذهبت بعيداً عن مرمى الحارس الإماراتي ماجد ناصر.

ومع الدقيقة العاشرة وضح أن المنتخب السعودي هو الأفضل والأكثر جدية في إطلاق الهجمات المنظمة حيث هبط ياسر القحطاني في أكثر من هجمة إلى وسط الملعب وقام بدور صانع الألعاب لمنح الفرصة للاعبي الوسط foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/? فريدي وforaten.net/?foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/? عطيف للانطلاق للأمام بدون رقابة، وعلى الجانب الآخر مال المنتخب الإماراتي إلى تنظيم الهجمات المرتدة، والعمل على الانطلاق من الجانب الأيمن (الأيسر للسعودية) عن طريق إسماعيل مطر وإسماعيل الحمادي.
ومن إحدى انطلاقات إسماعيل مطر في الدقيقة 20 احتسب حكم اللقاء ضربة حرة مباشرة لعبها أمامية على رأس محمد الشحي إلا أن الشحي أخطأ الكرة، وكاد مطر مصدر الخطورة الإماراتية الأول أن ينجح في افتتاح التسجيل في اللقاء، عندما سدد كرة رأسية في الدقيقة 21 إلا أن الحارس السعودي وليد عبدالله أبعد الكرة بمهارة.
ورويداً رويداً بدأ المنتخب الإماراتي يتحول إلى الهجوم المنظم وبدأت تتضح خطورة الرباعي محمد عمر وإسماعيل الحمادي وإسماعيل مطر ومحمد الشحي، وفي الدقيقة 24 مرر الشحي تمريرة أرضية على حدود منطقة الجزاء السعودية إلى إسماعيل مطر الذي سددها ذهبت فوق عارضة مرمى الأخضر السعودي بسنتيمترات قليلة.
واضطر الفرنسي دومنيك باتنيه مدرب المنتخب الإماراتي إلى إجراء تغير اضطراري مبكر بعد إصابة لاعبه محمد قاسم الذي خرج وحل محله مهند سالم العنزي، ويعاود المنتخب السعودي ضغطه المنظم على الدفاع الإماراتي ولكن هذه المرة عن طريق اللاعب عبدالله الشهيل في الجانب الأيمن، وفي الدقيقة 39 سدد ياسر القحطاني كرة قوية بشكل فني إلا أنها ذهبت بجوار القائم الأيسر للحارس الإماراتي.

وكاد المنتخب السعودي أن يفتتح التسجيل من ضربة ركنية وصلت إلى المدافع أسامة هوساوي المتواجد داخل منطقة الجزاء الإماراتية دون أي رقابة ولكنه سدد الكرة برأسه خارج الملعب مضيعاً أخطر فرص اللقاء.
وأطلق حكم اللقاء بعد ذلك صافرته معلناً نهاية الشوط الأول بالتعادل بدون أهداف بين المنتخبين في الوقت الذي انتهى فيه شوط المباراة الأول بين قطر واليمن بالتعادل (1-1).





الشوط الثاني

وبدأ المنتخب الإماراتي الشوط الثاني مهاجماً وأطلق عبد السلام الجنيبي قذيفة قوية ذهبت بعيدة عن مرمى الأخضر، ثم سدد إسماعيل مطر كرة ارضية زاحفة ذهبت خارج الملعب في الدقيقة 48، وفي الدقيقة 50 احتسب حكم اللقاء ضربة حرة مباشرة لصالح المنتخب الإماراتي على حدود منطقة الجزاء الإماراتية من الجانب الأيمن، سددها إسماعيل مطر ولكنها ارتدت من الدفاع السعودي فعادت لعبد السلام الجنيبي الذي سددها مباشرة أمسكها بثبات الحارس السعودي وليد عبد الله.

وكان الرد سريعاً من جانب المنتخب السعودي، حيث سدد foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/? عطيف كرة قوية اصطدمت بالدفاع الإماراتي وذهبت بسهولة للحارس ماجد ناصر في الدقيقة 56، وفي الدقيقة58 كان الجميع على موعد مع أول أهداف اللقاء عندما مرر foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/? الفريدي كرة عرضية متقنة ذهبت إلى قائد المنتخب السعودي وهدافه الأول ياسر القحطاني الذي تعامل مع الكرة بمهارة فائقة، فامتصها بهدوء ومر من الحارس الإماراتي ماجد ناصر بمهارة وأودع الكرة في المرمى محرزاً الهدف الأول للمنتخب السعودي.

اندفع المنتخب السعودي بقوة بغية إحراز هدف التعزيز، وفي الدقيقة 61 تصل الكرة إلى foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/? الفريدي الذي مر بسهولة وسدده إلا أن الكرة اصطدمت بالدفاع الإماراتي، ثم ارتدت الكرة لمالك معاذ الذي سددها مرة أخرى لكن ماجد ناصر الحارس الإماراتي تصدى للكرة باقتدار ثم ذهبت لforaten.net/?foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/? عطيف الذي سددها هو الآخر إلا أن ناصر ارتدا قفاز الإجادة مرة أخرى وتصدى للكرة وأخرجها لضربة ركنية.

وحاول المنتخب الإماراتي أن يعود إلى اللقاء سريعاً وانطلق محمد فايز من الجانب الأيمن ورفع أكثر من كرة عرضية إلا أن الحارس السعودي ماجد ناصر كان لها بالمرصاد.

وفي الدقيقة 70 انطلق اللاعب السعودي عبدالله الزوري وتخطى كل من قابله من الدفاع الإماراتي وسدد كرة قوية في الزاوية الضيقة محرزاً الثاني للمنتخب السعودي، وانهار المنتخب الإماراتي تماماً وانفتح دفاعه على مصراعية، ومن هجمة مرتدة انفرد تماماً ياسر القحطاني بمرمى الإمارات إثر تمريرة ماكرة من تيسير الجاسم وبدلا من أن يسددها في المرمى مررها بهدوء إلى foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/? الفريدي الذي سددها مباشرة محرزاً الهدف الثالث في الدقيقة 73.
وعلى الرغم من هذه النتيجة إلا أن المنتخب الإماراتي كان متأهلاً إلى الدور الثاني حتى هذه اللحظة بسبب استمرار تعادل المنتخب القطري مع نظيره اليمني بهدف لكل منهما.

وهدأ اللعب تماماً ووضح اكتفاء المنتخب السعودي بثلاثيته الرائعة، بينما دب اليأس في نفوس لاعبي الأبيض الذي أصبح كل همهم الاطمئنان على نتيجة لقاء قطر واليمن، والتأكد من استمرار صمود المنتخب اليمني وتعادله.
وظل الوضع كذلك حتى أطلق الحكم الأوزبكي رافشان عمرانوف صافرته معلناً نهاية اللقاء بفوز المنتخب السعودي بثلاثة أهداف دون رد.

اخر مواضيعي: