المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فالنسيا الإسبانية شاهدة على الإنجاز القطري



نسيت انساك
08-11-2009, 01:59 AM
http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2009/11/7/2009117152529193621_2.jpg
ستكون مدينة فالنسيا الإسبانية غداً الأحد شاهدة علي انجاز قطري جديد وكبير من خلال تتويج حلبة لوسيل الدولية بلقب أفضل حلبة علي مستوي العالم لعام 2009 لتدخل الحلبة القطرية الرائدة التاريخ من أوسع أبوابه متفوقة علي أعرق حلبات العالم بالرغم من حداثة عمرها.
ومن المقرر أن يتسلم اليوم ناصر بن خليفة العطية رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية ومدير حلبة لوسيل الجائزة من خلال احتفال ضخم يقام في ختام موسم بطولة العالم للدراجات النارية "موتو جي بي" بحضور رئيس الاتحاد الدولي للدراجات النارية فيتو ايبوليتو وحضور كارميللو ايزابليتا رئيس الدورنا الجهة المسئولة عن تنظيم الموتو جي بي وكبار الشخصيات العالمية في هذه الرياضة المثيرة إلى جانب نجوم العالم من الدراجين يتقدمهم الإيطالي فالنتينو روسي الفائز بلقب البطولة هذا العام.
وتواصل الحلبة القطرية يوماً بعد يوم صنع التاريخ من خلال ما تقدمه لرياضة الدراجات النارية من جديد ولعل ابرز الجديد الذي قدمته كان مشروع الإضاءة العملاق الذي تم تنفيذه منذ عامين علي مضمار الحلبة وساهم في تحقيق حدث تاريخي من خلال استضافة الحلبة لأول سباق ليلي يقام تحت الأضواء ليس فقط في تاريخ رياضة الدراجات النارية ولكن أيضاً في تاريخ رياضة المحركات بصفة عامة.
حلبة لوسيل الأفضل عالمياً
ومما لاشك فيه فان فوز الحلبة القطرية لم يأت من فراغ بل جاء نتيجة جهد رائع وجبار من كل المسئولين عليها من خلال الاهتمام بكل كبيرة وصغيرة في الحلبة.. الأمر الذي ساهم خلال سنوات قليلة لم تتعد السبع في الوصول إلي القمة العالمية.
ويعد فوز حلبة لوسيل بلقب الأفضل عالمياً خلال سنوات قصيرة دليل واضح وبرهان دامغ علي المعدل السريع للتنمية والتطوير في قطر بصفة عامة وفي رياضة المحركات بصفة خاصة.

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2009/11/7/2009117152610990360_3.jpg
وقد نجحت حلبة لوسيل في التفوق علي 18 حلبة ما بين دول أوروبا واليابان والولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا استضافت منافسات بطولة العالم للدراجات النارية "موتو جي بي".
وجاء الاختيار عن طريق جمعية فرق الدراجات النارية الدولية (إيرتا) وهي أعلى هيئات تقييم الحلبات في العالم، وذلك بفضل ما توفره من أمان للدراجين وأيضاً كونها الحلبة الوحيدة في العالم المضاءة ضمن الحلبات التي تستضيف بطولة العالم.
انجاز عالمي للرياضة القطرية
بدوره، عبّر ناصر بن خليفة العطية رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية عن سعادته بهذه الجائزة وهذا اللقب وقال إنها لحظات عظيمة.
أضاف :"لقد بذلنا قصارى جهدنا للوصول إلى هذا الإنجاز المدوي، اليوم عظيم جداً بالنسبة لقطر ولن ينسي من ذاكرة التاريخ".
وتابع أنه لولا الجهد المخلص لجميع العاملين بالاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية وحلبة لوسيل ما تحقق هذا الإنجاز.
وقدم العطية الشكر لجميع الذين بذلوا أقصى الجهد لتحقيق أفضل مستوى وقال إنهم تفوقوا على أنفسهم بالفعل وعلى الكثير ممن سبقوهم وكانت لهم خبرة أكبر وأطول منهم إلا أنهم كانوا عند حسن الظن.
وقال ناصر بن خليفة العطية إن فوز لوسيل بجائزة أفضل حلبة يضع مزيداً من المسؤولية على الحلبة والاتحاد القطري.مشيراً إلى أن هذه الجائزة ليست الأولى لحلبة لوسيل التي سبق لها الفوز بجوائز عديدة من الاتحاد الدولي و"الدورنا" وخلال سباق التحمل وسباقات السوبر بايك.

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2009/10/7/200910771141296580_3.jpg
وأكد رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية أن فوز الحلبة بلقب أفضل مركز طبي وأفضل مركز إعلامي بالإضافة إلى العديد من الجوائز الأخرى.
رئيس الدورنا يمتدح قطر
من جهته، صرح كارميلو ايزابليتا رئيس (الدورنا) الشركة المالكة لحقوق تنظيم بطولة العالم للدراجات النارية الموتو جي بي أن فوز حلبة لوسيل بجائزة أفضل حلبة هو فوز مستحق لما حققته من انجازات منذ تدشينها قبل خمس سنوات.
وأضاف ايزابليتا أن "عامل الأمان في حلبة لوسيل ليس له مثيل في أي حلبة أخرى حول العالم من وجهة نظر السائقين والفرق الذين شاركوا في التصويت على اختيار أفضل حلبة لموسم 2008 والذين أثنوا على حلبة لوسيل ووضعوا تقييماً عالياً للأمان على مضمارها فلم تقع بها أية حوادث خطيرة".

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2009/11/7/2009117152445131580_3.jpg
وقال رئيس الدورنا إن الإبداع الحقيقي الذي تميزت به لوسيل والذي لم تسبقها إليها أية حلبة أخرى في التاريخ هو السباق الليلي. وعلى الرغم من تخوف البعض من هذه التجربة غير المسبوقة إلا أنها نجحت بنسبة 100 في المائة في العام الماضي وكانت حديث محطات التلفزيون وشبكات الإذاعة وكبرى الصحف العالمية.
ولفت إلى إن لوسيل قدمت أفضل التسهيلات للفرق بشكل سهل عملهم، كما تتمتع الحلبة بأحسن مستوى للخدمة وأيضاً المركز الطبي مجهز بأحدث تقنيات العصر والمركز الصحفي الذي يقدم خدماته للإعلاميين القادمين من شتى بقاع الدنيا.
وختم كارميلو تصريحاته بالقول إن الجولة الوحيدة من البطولة التي تنظم في الشرق الأوسط هي التي تستضيفها حلبة لوسيل وأنه لا توجد نية لتنظيم جولة أخرى بالمنطقة، والمعروف أن لوسيل حصلت على حق تنظيم هذه الجولة حتى عام 2016.

محمدالفتلاوي
08-11-2009, 05:52 AM
شكرآ على الخبر
بالتوفيق للرياضة العربية

سالم العارضي
17-11-2009, 09:26 PM
شكرا لك حبيبي الغالي
على المجهود القيم
نترقب المزيد من ابداعك
لك خالص التقدير

محتاره
17-11-2009, 10:49 PM
شكراً اخويه عالموضوع

دمت بخير

مودتىى

نسيت انساك
18-11-2009, 04:17 AM
شكرا لكم على المرور الجميل تقبلووو تحياتي