المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نبذة عن الوفد العراقي في الأسياد



سومه
05-12-2006, 12:34 AM
يشارك العراق بوفد قوامه 86 لاعباً ولاعبة يشاركون في 18 لعبة، وسيسعى العراق إلى الخروج بنتائج طيبة رغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد والتي أثرت سلباً على استعدادات رياضييه، ومن المنتظر أن يحقق نتائج جيدة في عدة ألعاب، أبرزها، كرة القدم والملاكمة ورفع الأثقال بالإضافة إلى المصارعة إذ سيشارك فيها 11 مصارعاً.

ويعود العراق للمشاركة في الأسياد بعد غياب دام 16 عاماً بسبب الحروب والعزلة الدولية، وسيسعى إلى الخروج بنتائج طيبة رغم الظروف التي يمر بها الشعب العراقي حاليا والتي أثرت سلباً بدون شك على استعدادات رياضييه.

مشاركته في أولمبياد أثينا 2004 في اليونان كانت الرابعة عشرة في تاريخه ورغم عدم تحقيقه لأي ميدالية، إلا أن فريق كرة القدم قدم عروضاً رائعة محققاً المركز الرابع بجدارة.

كما حقق المركز العاشر بين 13 دولة مشاركة في دورة الألعاب الأسيوية الثالثة عام 2005 في العاصمة القطرية الدوحة، بعد أن حقق ميداليتين ذهبيتين وفضية واحدة وسبع برونزيات.

تأسست اللجنة الأولمبية العراقية في عام 1948 وانضمت في نفس العام للجنة الأولمبية الدولية، شارك العراق في العام نفسه في الدورات الأولمبية للمرة الأولى في تاريخه، وذلك في الدورة الرابعة عشرة التي استضافتها العاصمة البريطانية لندن.

الميدالية الأولمبية الوحيدة في تاريخه كانت في دورة عام 1960 في روما بإيطاليا، وكانت عن طريق عبد الواحد عزيز الذي حصل على برونزية رفع الأثقال في الوزن الخفيف.

شارك في دورة الألعاب الآسيوية بدءاً من الدورة السابعة عام 1974 في طهران بإيران والتي أنهاها في المركز الخامس عشر في الترتيب العام، وكانت أفضل نتيجة حققها في الدورة التالية عام 1978 في العاصمة التايلاندية بانكوك عندما حل عاشراً محققاً 12 ميدالية منها ذهبيتين. ولم يشارك العراق في الدورات الأربع الأخيرة.

بصراوي مشاغب
06-12-2006, 02:11 AM
جزيل الشكر سومة على المعلومات الرائعة والقيمة

ونتمنى للعراق التوفيق والفوز

والله ينصر العراق

تحياتي

سومه
08-12-2006, 02:33 AM
انشاءالله يفوزون شكرا على المرور