المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انطلاق بطولة كأس العالم اوريكس قطر غداً



نسيت انساك
19-11-2009, 12:53 AM
http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2009/11/18/2009111810819970580_2.jpg



يدرك نجم سباقات زوارق انليمتد هايدروبلين السريعة، الأمريكي ستيف ديفيد القادم من ولاية فلوريدا الأمريكية والمدافع عن لقب العالم، مدى حاجته لإبقاء زورقه بعيداً عن الأعطال الميكانيكية والمشاكل الفنية من أجل الاحتفاظ للعام الثاني على التوالي بلقب بطولة العالم لزوارق انليميتد هايدروبلين السريعة (أبرا)، والتي تقام خاتمة جولاتها "بطولة كأس العالم اوريكس قطر UIM" على كورنيش الدوحة خلال عطلة نهاية الأسبوع الجاري.
وسيقام السباق القطري العالمي، الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط خلال الفترة من 19 ـ 21 نوفمبر المقبل، ويشارك في تنظيمه الاتحاد القطري للرياضات البحرية برئاسة سعادة الشيخ حسن بن جبر آل ثاني، بالتعاون مع جمعية سباقات الزوارق الأمريكية (أبرا). وسيتقرر على ضوء نتائجه ثلاثة ألقاب تشمل لقب البطولة، ولقب الفرق، ولقب السائقين.
منافسات حامية
ويتوقع نشوب منافسات حامية بين نخبة من خيرة نجوم سباقات الزوارق السريعة الأمريكيين، ويعتبر السائق الأمريكي ستيف ديفيد قبطان الزورق "يوـ1 اوه بوي اوبيرتو/ميس ماديسون" المرشح الأبرز للفوز بلقب أول سباق انليميتد هايدروبلين يقام خارج حدود الأمريكيتين الجغرافية. وقد فاز ستيف بلقب سباق كأس كولومبيا في واشنطن الجولة الثالثة من البطولة التي تضم 6 جولات. وتربع على عرش السائقين في ثلاث بطولات في أعوام 2005، 2006 و 2008. ويطمح حالياً للفوز بلقب البطولة للمرة الرابعة في غضون خمسة مواسم.
وتعود ملكية زورق ستيف ديفيس لمدينة ماديسون بولاية انديانا، وشيد الزورق عام 2007 وجهّز بمحرك لايكومينغ توربين يدور بسرعة 19000 دورة في الدقيقة. وتأسس فريق ماديسون عام 1961 وتمكن من الفوز بألقاب ثلاثة سباقات هذا الموسم بإدارة شارلي جرومز ورئيس الفريق القادم من مدينة سياتل بولاية واشنطن مايك هانسون، وحقق كلاهما 5 انتصارات خلال مسيرتهما المهنية.

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2009/11/18/2009111810732174621_3.jpg
من جهة أخرى، فان المتسباق الأمريكي جيف بيرنارد الفائز بلقب سباق "ثندر اون اوهايو" في مدينة ايفينزفيل في أغسطس/آب الماضي، يطارد ستيف ديفيد بفارق 228 نقطة، وتتركز أنظار كلا السائقين على اللقب عند انطلاق الجولة القطرية العالمية على كورنيش الدوحة السبت المقبل.
وسيقود جيف بيرنارد زورق "يو ـ 5 فورمولابوتس دوت كوم" المملوك لتيد بورتر من مدينة ديكاتور بولاية انديانا. وأُنشىء الفريق عام 2006 وفاز بلقب سباقين. ويتولى إدارة الفريق مارك هوتون من ميتشيغان ورئيس الفريق توم اندرسون. وحقق كل منهما 3 انتصارات خلال مسيرتهما المهنية.
وكان الاتحاد القطري للرياضات البحرية قد حصل على موافقة الاتحاد الدولي للرياضات البحرية (UIM) الهيئة الدولية المشرفة على سباقات الزوارق السريعة حول العالم، لتنظيم "بطولة كأس العالم اوريكس قطر" ـ خاتمة جولات بطولة العالم لزوارق انليميتد هايدروبلين السريعة (أبرا) 2009.
اجتماع ترحيبي
وقال سعادة الشيخ حسن بن جبر آل ثاني رئيس الاتحاد القطري للرياضات البحرية، الذي تواجد شخصياً على كورنيش الدوحة اليوم الأربعاء للترحيب بعائلة انليميتد هايدروبلين التي تزور قطر لأول مرة: " أتقدم بأسمى آيات الشكر والامتنان لحضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى وولي عهده الأمين سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني حفظهما الله، والى سمو الشيخ عبدالله بن خليفة آل ثاني المستشار الخاص لصاحب السمو الأمير المفدى، لدعمهم ومساندتهم لجميع الرياضات في دولة قطر، والرياضات البحرية على وجه الخصوص".
وأضاف قائلاً: لقد انتظرنا بشغف شديد سباق عطلة نهاية الأسبوع منذ أن وقعنا اتفاقية بين سام كول رئيس جمعية سباقات الزوارق الأمريكية والاتحاد القطري للرياضات البحرية هذا العام. وانتهز هذه الفرصة للترحيب بجميع من له علاقة بسباقات انليمتد هايدروبلين في قطر، وأتمنى لهم سباقاً آمنا وناجحاً خلال عطلة نهاية الأسبوع".
فعاليات البطولة
وتستهل فعاليات السباق صباح اليوم الخميس باجتماع السائقين التنويري ومؤتمر صحفي لجمعية سباقات الزوارق الأمريكية، قبل ان يسمح للزوارق العشرة المشتركة في السباق للقيام بالاختبارات على كورنيش الدوحة بين الساعة 9:30 ـ 12:00 ظهراً.
وسيعقد مؤتمر صحفي للسائقين عند الظهر قبل انطلاق سباقات التأهل في الواحدة بعد الظهر، وستحصد الفرق نقاطاً للتأهل وخلال التحمية للسباق يومي الجمعة والسبت.
وينبغي على كل زورق الانطلاق بسرعة 130 ميل في الساعة أو أعلى خلال دورة التأهل على مسار السباق البالغ مسافته 3.22 كلم، وسينال المتأهل الأول 100 نقطة، بينما سينال المركز الثاني 80 نقطة والثالث 70 نقطة والرابع 60 والخامس 50 والسادس 40 و30 نقطة لكل من تأهل للسباق وسيشترك في سباقات الجمعة أوتوماتيكياً. يذكر أن أعلى سرعة سجلت حتى الآن 161.167 ميلاً في الساعة في سباق ايفاتنزفيل بولاية انديانا من قبل السائق ديفيد فيلووك على متن زورق "يو ـ 16 الستروم ايلام بلاس".
وسيصعد المتأهلون الثلاثة على منصة التتويج الساعة 4:15 وستفتح محطات الزوارق أمام عامة الجمهور لإلقاء نظرة عن قرب على الزوارق ولقاء السائقين والمسؤولين وأعضاء الفرق.
قائمة المتسابقين
يو ـ1 ستيف ديفيد اوه بويل اوبيرتو/ميس ماديسون
يو ـ 5 جيف بيرنارد فرومولا بوتس دوت كوم
يو ـ 7 جيه مايكل كيللي جراهام تراكينغ
يو ـ 16 ديف فيلووك الستروم مانيوفاكتشرينغ
يو ـ 17 نيت براون اور غاناغ ريسينغ
يو ـ 22 مايك ويبستر مارتريكس سيستيم
يو ـ 25 كين موسكاتيل سوبيريور ريسينغ
يو ـ 37 جان ثيوريت شوماخر ريسينغ
يو ـ 48 بريان بيركنز البيرت لي
يو ـ 100كريغ هوب ميراج بوتس

الامير العراقي
19-11-2009, 03:46 PM
مشكور حبي على المجهود المميز
عاشت الايادي المبدعه
تحياتي