المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الحكم باستمرار إيقاف لاعبتي بياثلون روسيتين



نسيت انساك
24-11-2009, 01:01 AM
http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2009/11/13/20091113145139946734_2.jpg




رفضت المحكمة الرياضية اليوم الجمعة دعوى الاستئناف المقدمة من لاعبتي البياثلون الروسيتين ألبينا أخاتوفا وإيكاترينا يورييفا ضد عقوبة الإيقاف لمدة عامين الموقعة عليهما لتعاطي المنشطات.
ودعمت المحكمة الرياضية قرار الاتحاد الدولي للبياثلون الذي اتخذ في 11 آب/أغسطس الماضي قراراً بإيقاف اللاعبتين لانتهاكهما لوائح حظر تعاطي المنشطات.
وكانت أخاتوفا وإيورييفا قد ثبت تعاطيهما لمنشط الدم المحظور "إيبو" خلال إحدى المسابقات التابعة لبطولة كأس العالم في مدينة أوسترسوند السويدية في كانون الأول/ديسمبر من العام الماضي.
واستبعد الاتحاد الدولي للبياثلون اللاعبتين من بطولة العالم في بيونغ تشانغ بكوريا الجنوبية في شباط/فبراير الماضي قبل أن يصدر حكمه بإيقاف اللاعبتين لمدة عامين.
وجاء في بيان رسمي للمحكمة الرياضية: "لقد وجدت المحكمة الرياضية أن الدليل العلمي المقدم إليها من الأطراف المعنية يثبت وجود مركب الدم إيبو في عينات دم اللاعبتين مما يعني خرق لوائح حظر تعاطي المنشطات".
وجاء قرار المحكمة الرياضية الأخير ليعني أن أخاتوفا الحائزة على خمس ذهبيات أولمبية وبطلة العالم السابقة إيورييفا لن تشاركا في أي مسابقة رياضية حتى كانون الأول/ديسمبر 2012 مما يعني استبعادهما من دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في فانكوفر العام المقبل.
ووفقاً للوائح اللجنة الأولمبية الدولية فلن تتمكن اللاعبتان من المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية التالية في سوتشي بروسيا عام 2014