المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المشاكل اللوجستية تلقي بثقلها على الفريق القطري



نسيت انساك
26-11-2009, 03:03 AM
http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2009/11/25/20091125133737618734_2.jpg شهدت استعدادات الفريق القطري لسباقات الزوارق السريعة للفورمولا وان اليوم تراجعاً طفيفاً بسبب تأخر وصول سفينة الشحن الناقلة للزوارق السريعة المشتركة في السباقين القطريين وقطع الغيار المرافقة بين خورفكان وقطر.
وعقب خالد بن ارحمة الكواري، مدير سباقات الفورمولا في الإتحاد القطري للرياضات البحرية، على تأخر وصول سفينة الشحن قائلاً: كان من المقرر ان تصل الى الدوحة في 20 تشرين الثاني/نوفمبر، ولكنها تأخرت بسبب سوء حالة الطقس في الخط البحري الذي ستسلكه في طريقها الى قطر، حيث كان من المقرر ان ترسو في ميناء الدوحة صباح الخميس. ويعني ذلك ان الفرق والمسؤولين بدأوا يسابقون الزمن للتحضير للسباقين يومي الجمعة والسبت (27/28 تشرين الثاني/نوفمبر 2009).
وأكد خبير المحركات في الفريق القطري بريندان باور، وصول 3 محركات زوارق جديدة كلياً الى الدوحة لتركيبها عند الحاجة على زورق سائق الفريق القطري جاي برايس. وهناك 3 محركات أخرى على متن سفينة الشحن القادمة من خورفكان الى الدوحة.
وتحدث باور في هذا السياق قائلاً: لقد قمنا بشحن 3 محركات لزورق جاي برايس، وما زالت بقية قطع الغيار على متن سفينة الشحن، لهذا السبب تأخرنا في تحضيرات السباق. لدينا الآن محركات جديدة ومحسنة مع تطورات سرية جداً صممت خصيصاً لمسار سباقي الدوحة المقبلين. ونأمل أن يتوفر لنا الوقت الكافي لتجهيز كل شيء، علماً بأن القيام بالتحضيرات على عجل ليس بالأمر الجيد.
ووصل الى الدوحة يوم الاثنين الماضي نجم الفريق القطري جاي برايس المدافع عن لقب بطولة العالم لزوارق الفورمولا وان التي تقام بإشراف الاتحاد الدولي للرياضات البحرية. ويأمل برايس حصد 40 نقطة في سباقي قطر. وقال: لقد عانينا كثيراً من سوء الطالع خلال السباقات الماضية ونريد تغييراً سريعاً الآن. نحن نرغب بشدة في اغلاق الفجوة بيننا وبين سائقي الصدارة هنا في قطر، وتحقيق مركز جيد وقوي قبل انطلاق السباقات الأربعة الأخيرة التي ستقام في الامارات العربية المتحدة.
وينظم غراند بري الدوحة الاتحاد القطري للرياضات البحرية برئاسة الشيخ حسن بن جبر آل ثاني. وتستهل سباقات الدوحة بتسجيل الفريق وتوثيق المستندات يوم الخميس، قبل انطلاق التجارب وسباق التأهل، ومن ثم انطلاق السباقين يومي الجمعة والسبت.
وفيما يلي الترتيب العام لبطولة العالم لزوارق الفورمولا وان:
1ـ جوناس أندرسون/السويد/فريق أذربيجان 92 نقطة
2ـ ثاني القمزي/إمارات/فريق أبوظبي 88
3ـ سامي سيليو/فنلندا/فريق وودستوك 83
4ـ جاي برايس/قطر/فريق قطر 70
5ـ غودو كابيلليني/إيطاليا/ فريق زيبتر 69
6ـ فرانسيسكو كونتادو/إيطاليا/فريق سينغا 55
7ـ foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/? الهاملي/ إمارات/ فريق أبوظبي 52