المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : [للنقاش]: التباهي بتعدد العلاقات !!!!!



امير الربيعي
30-11-2009, 03:50 PM
في ظل الانفتاح الاجتماعي الذي تعيشه المجتمعات العربية تغير الكثيرمن العادات والمفاهيم والممارسات في حياتنا .

فبعد ان كانت العلاقة بين الشاب والفتاة مرفوضة بشتي أنواعها أصبح أمراً عادياً ومألوفاً ان الشباب ينتقلون من علاقة الي أخرى .

وأصبحت كلمة أحبك من أسهل الكلام وليس أسهل منها الا التنصل منها بحجة عدم القدرة علي الزواج للأسباب الاقتصادية والاجتماعية المعروفة والخطير في الموضوع استسهال العلاقات العاطفية وتعددها ما يلجأ الية بعض الشباب في التباهي أمام أصدقائه وأقاربه بحب الفتيات له ليثبت نفسه محبوباً .

انا اسأل بعض الاسئلة

1 / لماذا يتباهى الشاب بتعداد علاقاتة العاطفية ؟

2 / هل هي محاولة لاثبات الذات ؟

3 / أم أنها عادة تبدأ في سن المراهقة وتبقي ملتصقة بالشاب الى ما بعد المراهقة ؟

4 / هل المجتمع هو المسئول عن هذه المشكلة ؟

5 / هل التلاعب في مشاعر بنات الناس أصبح منطقياً ؟

موضوع مهم أتمنى من الجميع التفاعل وشكراً ..

ابو فاطم
30-11-2009, 06:16 PM
شكرا لك اخي امير على هذا الموضوع المهم

للاسف يقعن الكثير من الفتيات الشابات في مثل هذه المصائد والمشكلات في حياتهن
من قبل " بعض " الشباب ،
الذين يغروهن بالكلام اللطيف المعسول المزيف ..
والذي بالطبع لا يكون صادقا بالضرورة ،
انما هو شرك شيطاني ينصبه لهن ذلك الــ " البعض "
من اجل اشباع غرائزهم المنحرفة التي تكون بعيدة كل البعد عن اخلاق المسلم الصحيحة
التي اوصانا بها الله عز وجل ورسولنا الكريم وال بيته وصحبه الاطهار ...

فالمفروض الذي يحب فتاة .. يختار واحدة يرى فيها كل طموحاته واماله بأن تسعده في حياته عند الاقتران بها للزواج المشروع .. فبنات الناس ليسوا مجرد لعب للتسلية وقضاء الوقت

وارى ايضا ان اللوم يقع في مثل هذه الحالات على الشاب اكثر مما يقع على الفتاة

على اعتبار ان زمام الامر دائما بيد الرجل .. والمفروض هو الذي يعمل دائما على ستر المرأة وحفظ شرفها وليس التباهي امام الناس بان لديه الكثير من العلاقات الغير صحيحة والغير سوية

الا ما رحم ربي .....


كل الشكر اخي وبارك الله فيك على طرحك المميز ...

امير الربيعي
01-12-2009, 07:14 AM
شكرا لك اخي امير على هذا الموضوع المهم


للاسف يقعن الكثير من الفتيات الشابات في مثل هذه المصائد والمشكلات في حياتهن
من قبل " بعض " الشباب ،
الذين يغروهن بالكلام اللطيف المعسول المزيف ..
والذي بالطبع لا يكون صادقا بالضرورة ،
انما هو شرك شيطاني ينصبه لهن ذلك الــ " البعض "
من اجل اشباع غرائزهم المنحرفة التي تكون بعيدة كل البعد عن اخلاق المسلم الصحيحة
التي اوصانا بها الله عز وجل ورسولنا الكريم وال بيته وصحبه الاطهار ...


فالمفروض الذي يحب فتاة .. يختار واحدة يرى فيها كل طموحاته واماله بأن تسعده في حياته عند الاقتران بها للزواج المشروع .. فبنات الناس ليسوا مجرد لعب للتسلية وقضاء الوقت


وارى ايضا ان اللوم يقع في مثل هذه الحالات على الشاب اكثر مما يقع على الفتاة


على اعتبار ان زمام الامر دائما بيد الرجل .. والمفروض هو الذي يعمل دائما على ستر المرأة وحفظ شرفها وليس التباهي امام الناس بان لديه الكثير من العلاقات الغير صحيحة والغير سوية


الا ما رحم ربي .....



كل الشكر اخي وبارك الله فيك على طرحك المميز ...


شكرا اخي الفاضل على المرور الجميل والى رايك الصريح

جنةالله
09-12-2009, 08:14 PM
الفتاة التي تسمح للشاب ان يلعب بها وهي التي تصده فمن وضع نفسه في موطن الشك فلا يلومن الا نفسه

وائل الطائي
09-12-2009, 08:56 PM
لا الله لا الله كل انسان يعرف الخطاء ويعرف الصح وكل واحد يتحاسب على ذنوبه

ام علاوي
10-12-2009, 11:22 AM
اخي الفاضل امير .. اشكر لك حسن اختيارك لهذا الطرح المميز

فعلا فقد شهدنا في الاونه الاخيره انواع شتى من العادات تحت مسميات كثيره ومبرره عند اكثر الشباب لماذا هنا نضع علامات التعجب والاستفهام لماذا تغير حال شبابنا هذه الايام هل هي فعلا مبررات مقبوله ؟! من باب الديمقراطيه التي نختبىء ورائها وللاسف فهم منعناها بطريقه خاطئه جدا فالديمقراطيه ليست بتحريف العادات ولا بأبتداع عادات جديده نغير اسمائها لنحللها
اخي ان دخول النت والقنوات الفضائيه غير كثير من معتقدات شبابنا لماذا ؟؟
لانهم لم يستخدموه بالطريقه الصحيحه
فكل اختراع له ايجابيات وسلبيات يجب علينا الحذر عند استعماله
لكن شبابنا لم يحذرو فقد انجرفو وراء مغريات السلبيات وتناسو ان مخاطرها تفوق ايجابياتها
لذلك تطور مفهومهم الخاطيء ليصل لتحليل كل ماهو حرام
وكذلك للتمادي بهذا الخطأ
لكن هل ان علاقه الشاب بالفتاه حرام ؟ بالطبع كلا اذا كانت ضمن حدود الاخلاق والصراحه والتفاهم والنهايه المعروفه بالزواج


اما بالنسبه للاسئله التي طرحتها فسؤالك الاول جوابه في رأيي ان الشاب الذي لا يثق في نفسه هو من يتعدد بعلاقاته العاطفيه ليثبت لنفسه اولا بأنه محبوب
والسؤال الثاني كما ذكرت لك بأنه يحاول الاثبات لنفسه بأنه محبوب ومرغوب

والسؤال الثالث ان الذي يتباهى بتعدد علاقاته لا يحكمه عمر معين لانه اصلا ليس لديه ثقه في نفسه ومشتت وليس لديه القدره على اتخاذ القرار الصائب لحياته
السؤال الرابع لانخفي بأن للمجتمع علاقه نوعا ما بهذه المأساة بأعتقادي
وان الاسره هي المحرك الاول ولها الدور الاساس في بناء شاب مستقيم
يفهم الحياة ويحاول التساير معها وفق مانشأ عليه

اما السؤال الخامس وانا احييك على هذا السؤال
فللاسف اصبحت مشاعر البنات تسليه للشباب
وان اغلب بناتنا هم سذج بالرغم من تربيتها الصالحه فكلنا يعرف بأن البنت رومانسيه بطبعها وتحلم بفارس الاحلام من عمر المراهقه وسذاجتها لاتبين لها تربص الشاب ليوقعها فريسه تحت اسم الحب
وكلمة احبك التي اصبحت للاسف (شربة ماء)
..
اعذرني للاطاله موضوع قيم يستحق التصفيق شكرا للطرح الرائع ياامير
واتمنى من كل شبابنا ان يفكر قبل ان يخطو خطوة واحده يحاسب عليها
فليتذكر شبابنا المثل القائل ( الي بيته من جام ليرمي الناس بالحجاره)
فمهما كان واثقا من اخته وحريص على متابعتها فأن الله سيرد له الصاع صاعين

بوركت للجهود المبذوله عزيزي امير
لاتحرمنا الجديد
لك ارق التحايا واعطرها

امير الربيعي
13-12-2009, 11:16 AM
اخي الفاضل امير .. اشكر لك حسن اختيارك لهذا الطرح المميز


فعلا فقد شهدنا في الاونه الاخيره انواع شتى من العادات تحت مسميات كثيره ومبرره عند اكثر الشباب لماذا هنا نضع علامات التعجب والاستفهام لماذا تغير حال شبابنا هذه الايام هل هي فعلا مبررات مقبوله ؟! من باب الديمقراطيه التي نختبىء ورائها وللاسف فهم منعناها بطريقه خاطئه جدا فالديمقراطيه ليست بتحريف العادات ولا بأبتداع عادات جديده نغير اسمائها لنحللها
اخي ان دخول النت والقنوات الفضائيه غير كثير من معتقدات شبابنا لماذا ؟؟
لانهم لم يستخدموه بالطريقه الصحيحه
فكل اختراع له ايجابيات وسلبيات يجب علينا الحذر عند استعماله
لكن شبابنا لم يحذرو فقد انجرفو وراء مغريات السلبيات وتناسو ان مخاطرها تفوق ايجابياتها
لذلك تطور مفهومهم الخاطيء ليصل لتحليل كل ماهو حرام
وكذلك للتمادي بهذا الخطأ
لكن هل ان علاقه الشاب بالفتاه حرام ؟ بالطبع كلا اذا كانت ضمن حدود الاخلاق والصراحه والتفاهم والنهايه المعروفه بالزواج



اما بالنسبه للاسئله التي طرحتها فسؤالك الاول جوابه في رأيي ان الشاب الذي لا يثق في نفسه هو من يتعدد بعلاقاته العاطفيه ليثبت لنفسه اولا بأنه محبوب
والسؤال الثاني كما ذكرت لك بأنه يحاول الاثبات لنفسه بأنه محبوب ومرغوب


والسؤال الثالث ان الذي يتباهى بتعدد علاقاته لا يحكمه عمر معين لانه اصلا ليس لديه ثقه في نفسه ومشتت وليس لديه القدره على اتخاذ القرار الصائب لحياته
السؤال الرابع لانخفي بأن للمجتمع علاقه نوعا ما بهذه المأساة بأعتقادي
وان الاسره هي المحرك الاول ولها الدور الاساس في بناء شاب مستقيم
يفهم الحياة ويحاول التساير معها وفق مانشأ عليه


اما السؤال الخامس وانا احييك على هذا السؤال
فللاسف اصبحت مشاعر البنات تسليه للشباب
وان اغلب بناتنا هم سذج بالرغم من تربيتها الصالحه فكلنا يعرف بأن البنت رومانسيه بطبعها وتحلم بفارس الاحلام من عمر المراهقه وسذاجتها لاتبين لها تربص الشاب ليوقعها فريسه تحت اسم الحب
وكلمة احبك التي اصبحت للاسف (شربة ماء)
..
اعذرني للاطاله موضوع قيم يستحق التصفيق شكرا للطرح الرائع ياامير
واتمنى من كل شبابنا ان يفكر قبل ان يخطو خطوة واحده يحاسب عليها
فليتذكر شبابنا المثل القائل ( الي بيته من جام ليرمي الناس بالحجاره)
فمهما كان واثقا من اخته وحريص على متابعتها فأن الله سيرد له الصاع صاعين


بوركت للجهود المبذوله عزيزي امير
لاتحرمنا الجديد
لك ارق التحايا واعطرها

شكرا اختي الفاضله ام علاوي على المرور الجميل كم يسعدني ان تمري على مواضيعي وتعطريها بمزيج قلمك الذهبي

امير الربيعي
13-12-2009, 11:18 AM
لا الله لا الله كل انسان يعرف الخطاء ويعرف الصح وكل واحد يتحاسب على ذنوبه


الفتاة التي تسمح للشاب ان يلعب بها وهي التي تصده فمن وضع نفسه في موطن الشك فلا يلومن الا نفسه
شكرا على المرور الذي اناره صفحتي المتواضعه