المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العطية يحتفظ بلقب رالي الشرق الأوسط



نسيت انساك
08-12-2009, 02:28 AM
http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2009/12/5/2009125171946368734_2.jpg



توج القطري ناصر صالح العطية بلقب بطل الشرق الأوسط للمرة السادسة في تاريخه والخامسة على التوالي بعدما أحرز اليوم السبت المركز الأول في رالي دبي الدولي المرحلة السابعة الأخيرة من البطولة.
ورفع العطية الذي يقود سيارة سوبارو إمبريزا، رصيده في بطولة الشرق الأوسط إلى 50 نقطة نقطة، مقابل 43 نقطة لمواطنه مسفر المري الذي حل ثالثاً في الرالي الإماراتي، فيما بقي السعودي يزيد الراجحي ثالثاً برصيد 32 نقطة رغم عدم إكماله السباق.
وكان العطية حل أولاً في راليات قطر والكويت وقبرص والأردن، قبل أن يختتم الموسم بتتويجه بطلاً لرالي دبي.
ولم يجد العطية أي صعوبة تذكر في الصعود إلى منصة التتويج في دبي للمرة الثالثة على التوالي رغم المنافسة القوية التي وجدها من السائق الإماراتي الشيخ عبد الله القاسمي الثاني والقطري مسفر المري الثالث.
وضمن السائق اللبناني نيكولاي جورجيو مكانه بين المجموعة المختارة من أبرز سائقي الرالي الشباب ضمن برنامج "سائق بيريللي النجم" بعدما حل في المركز الحادي عشر.
وكان الكويتي مشاري الظافري، منافس جورجيو الرئيسي، خرج من السباق في اليوم الأول أمس الجمعة بعدما واجه مشاكل ميكانيكية في سيارته، وهو عاد إلى السباق مجدداً في اليوم الثاني، إلا أنه لم يتمكن من تعويض الوقت الذي كان قد خسره.
وقال محمد بن سليم نائب رئيس الإتحاد الدولي للسيارات ورئيس نادي الإمارات للسيارات والسياحة: "سوف ينضم نيك جورجيو الآن إلى باقي الفائزين من أوروبا وأفريقيا ومنطقة آسيا الباسيفيك وسيشارك في 6 جولات من بطولة العالم للراليات العام المقبل وذلك في الأردن والبرتغال وفنلندا وألمانيا وفرنسا وبريطانيا".
ترتيب الخمسة الأوائل لرالي دبي:
1-القطري ناصر صالح العطية
2- الإماراتي الشيخ عبد الله القاسمي
3- القطري مسفر المري
4- القطري خالد السويدي
5- القطري جابر المري