المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فيا يعلن عن نظام جديد للنقاط في فورمولا?كلمة ممنوعة?1 الموسم المقبل



rafd1990
11-12-2009, 07:23 PM
علن الاتحاد الدولي لسباقات السيارات (فيا) اليوم الجمعة أن نظاما جديدا لاحتساب النقاط في بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا­1 سيطبق اعتبارا من الموسم المقبل حيث يحصل الفائز في السباق على 25 نقطة.

ووافق المجلس العالمي لرياضة السيارات على تعديل النظام الحالي لاحتساب النقاط والذي يقضي باحتساب عشر نقاط للفائز وثماني لصاحب المركز الثاني وست للثالث وخمس نقاط للرابع وأربع لصاحب المركز الخامس وثلاث للسادس ونقطتان للسابع ونقطة واحدة للثامن.

وجرى تطبيق هذا النظام على مدار سبعة أعوام حيث تقتصر النقاط على أصحاب المراكز الثمانية الأولى ، الا ان سيتم ادخال تعديلات نظرا لزيادة عدد الفرق المشاركة في البطولة من عشرة فرق إلى 13 فريقا في الموسم المقبل.

ويشارك في كل سباق اعتبارا من الموسم المقبل 26 سائقا بدلا من 20 ، وستوزع نقاط على أصحاب المراكز العشرة الأولى بواقع 25 نقطة للفائز و20 نقطة للثاني و15 نقطة للثالث و10 للرابع و8 للخامس و6 للسادس و5 للسابع و3 للثامن ونقطتين للتاسع ونقطة واحدة للعاشر.

وذكر فيا أيضا أن الموسم سيختتم في أبو ظبي في 14 تشرين ثان/نوفمبر مثلما حدث في الموسم المنقضي.

وكان سباق الجائزة الكبرى البرازيلي قد اختير ليكون السباق الختامي للموسم في الأجندة المؤقتة ، ولكن الآن ستحتضن أبو ظبي السباق الختامي للموسم مجددا بينما يقام السباق البرازيلي في السابع من تشرين ثان/نوفمبر.

ويفتتح الموسم في 14 آذار/مارس بإقامة سباق البحرين وستتضمن بطولة العالم 19 سباقا.

وتشارك كوريا الجنوبية للمرة الأولى في استضافة سباقات فورمولا­1 ويقام السباق الكوري في 24 تشرين أول/أكتوبر ، ولكنها تنتظر التصديق من قبل مجلس رياضة السيارات بالاتحاد الدولي (فيا).

وقال المنظمون إن العمل جار في الإنشاءات بمقاطعة يونجام ، ومن المقرر أن يكتمل العمل في تموز/يوليو 2010 .

وقرر فيا أيضا حضور مندوبين عن الرئيس الجديد لفيا جان تودت في سباقات فورمولا­1 وفعاليات فيا الأخرى.

وتقرر رفع عدد مراقبي سباقات فورمولا­1 من ثلاثة إلى أربعة على أن يضموا سائقين سابقين.

اسدالعراقي
24-12-2009, 06:44 PM
شكرا اخي رافد الورد
على الاخبار الرائعة
وتحياتي