المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ميديين يتوج بلقب مرحلة إياب الدوري الكولومبي



بيتر بتريلي
21-12-2009, 06:31 PM
توج إندبندينتي ميديين بطلا لمرحلة إياب الدوري الكولومبي لكرة القدم (كلاوسورا) إثر تغلبه على أتلتيكو ويلا 3/2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب لنهائي البطولة.


http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2009/10/11/200910116492613580_2.jpg

وبعد مباراة مثيرة ، تعادل ميديين أمس الأحد مع ويلا 2/2 في مباراة العودة ليحصد خامس ألقابه في البطولة ، تحت قيادة فنية من نجم المنتخب الكولومبي المعتزل ليونيل ألفاريز الذي حصد بدوره لقبه الأول كمدرب.

وقال ألفاريز عقب التتويج "بأهداف واضحة تمكنا من تحقيق اللقب وهو أمر رائع ، إنني سعيد للغاية. أود أن أشكر جميع من ساهموا في هذا النجاح... كما أشكر جميع المديرين الفنيين الذين دربوني لاعبا لأنني تعلمت من كل واحد منهم".

وبعد فوزهم في مباراة الذهاب خارج الديار 1/ صفر يوم الأربعاء الماضي ، حاول أصحاب الأرض أخذ زمام المبادرة مبكرا دون خطورة كبيرة على مرمى ويلا.

ومع الدقائق الأخيرة من الشوط الأول ، عرف لاعبو ويلا طريقهم إلى الهجوم ، حيث تمكنوا من إحراز الهدف الأول في الدقيقة 42 من ضربة رأس للاعب إيروين ماتورانا ليعادلوا نتيجة لقاء الذهاب.

وفي الشوط الثاني تعادل ميديين في الدقيقة 68 عن طريق هداف البطولة جاكسون مارتينيز ، ليرفع اللاعب رصيده إلى 18 هدفا ، وبعد أربع دقائق فقط أضاف زميله موسكيرا الهدف الثاني لأصحاب الأرض.

عاد لاعبو ويلا إلى الهجوم على أمل إحراز هدفين وقلب النتيجة ، لكنهم لم يتمكنوا سوى من معادلة النتيجة قبل نهاية المباراة بسبع دقائق بهدف اللاعب لويس أوتشوا.

من جانبه اعتبر لويس جييرمو بيريو المدير الفني لويلا أن لاعبيه هم الأجدر باللقب ، وحمل حكم اللقاء مسئولية خسارته ، لأن الهدف الثاني لميديين جاء من مخالفة واضحة من وجهة نظره.

وقال بيريو بعد المباراة "كنا نستحق ما هو أكثر من هذا ، أعتقد أننا كنا أفضل من ميديين في هذه المباراة وكذلك في مباراة الذهاب. لسوء الحظ الحكم أخطأ ولم يحتسب ضربة حرة جاء منها هدفهم الثاني".

ويعد هذا خامس تتويج لميديين الذي تأسس عام 1914 ، في بطولة الدوري بعد أعوام 1955 و1957 و2002 و2004 ، بينما أخفق ويلا الذي تأسس عام 1990 في تحقيق ثالث ألقابه بعد عامي 1992 و1997 .

وضمن ميديين بذلك اللعب في بطولة كأس ليبرتادوريس العام المقبل ، بينما سيشارك ويلا في بطولة كأس أندية أمريكا الجنوبية (كوبا سودأميريكانا).