المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : موراي وروبسون يعيدان بريطانيا لطريق الانتصارات في كأس هوبمان للتنس



بيتر بتريلي
04-01-2010, 10:39 PM
وضع أندي موراي ولاورا روبسون بريطانيا على طريق الانتصارات بعد 18 عاما من آخر ظهور للبلاد في منافسات فرق التنس المختلطة ببطولة كأس هوبمان للتنس ، حيث استهلا مسيرتهما في البطولة بالفوز على كازاخستان 2/1 .
http://www.topnews.in/sports/files/AndyMurray.jpg
نجح موراي /22 عاما/ ، المصنف الرابع على العالم ، في فرض سيطرته على مجريات اللعب بمشاركة لورا روبسون /15 عاما/ ، المولودة في أستراليا ولكنها بريطانية 100% سلوكا ولهجة.

ودفعت روبسون زميلها موراي لتغيير قميصه إلى اللون الأبيض حتى لا يتعارض قميصه الأزرق والأخضر مع الزي الاورجواني الخاص بها داخل الملعب.

وقدم الثنائي البريطاني أداء قويا ليحققا الفوز على الثنائي الكازاخستاني ويكون الفوز الأول لفريق بريطاني منذ فوز جو دوري وجيريمي باتيس قبل حوالي عقدين.

وبدأت الكازاخستانية ياروسلافا شفيدوفا المنافسسات الليلية بالفوز 4/6 و6/3 و6/صفر على روبسون ، الحائزة على لقب بطولة ويمبلدون للشباب عام 2008 ،فيما تغلب موراي على اودري جولوبيف 6/2 و6/2 .

وحقق موراي وروبسون الفوز على شفيدوفا وجولوبيف بنتيجة 6/3 و5/7 و7/6 (12/10).

وقال موراي "كان يوما طيبا بالنسبة للتنس.. لم يسبق لنا التدريب معا ، ولكني عاقد العزم على ذلك في الوقت الحالي ، بالطبع سأفكر في المشاركة بمنافسات الزوجي المختلط في أولمبياد لندن".

واستفاد إيجور أندرييف وإلينا ديمنتييفا من خبرتهما وحولا الدفة لصالحهما ، وفازت روسيا الحائزة على لقب البطولة عام 2007 بنتيجة 2/1 على ألمانيا ضمن منافسات دور المجموعات ببطولة كأس هوبمان لفرق التنس المختلطة.

كانت نتيجة مواجهة البلدين تأجلت إلى مباراة الزوجي التي تغلب فيها الثنائي الروسي ، البالغ من العمر 28 عاما ، على الثنائي الألماني فيليب كولشرايبر وسابينا ليزيسكي 6/4 و7/6 (9/7) في معركة امتدت ساعتين لتفوز روسيا بالمجموعة الثانية في البطولة.

وجاء فوز روسيا في مباراة الزوجي بعدما تقدمت الألمانية المتألقة ليزيسكي 1/ صفر لبلادها في وقت سابق اليوم بتغلبها على ديمنتييفا المصنفة الخامسة عالميا 6/4 و6/1 ، وتعادل أندرييف بعدها لروسيا في مباراة فردي الرجال ، حيث فاز 6/3 و6/7 (2/7) و6/3 على كولشرايبر الذي فشل في ترجمة تدريباته التي امتدت أسبوعا في طقس استراليا الحار ، على أرض الملعب.

وعلقت ديمنتييفا ، التي بلغت الدور النهائي لبطولتين من بطولات جراند سلام الاربع خلال مشوارها الرياضي ، على ليزيسكي قائلة : "لعبت (ليزيسكي) اليوم ببراعة.. تتميز سابينا بأداء بالغ القوة".

وفي معرض تعليقها على مباراة الزوجي ، قالت ديمنتييفا: "لم ألعب مباريات للزوجي منذ مدة طويلة جدا.. كان أمرا ممتعا أن ألعب أمام رجل".

وحمل كولشرايبر ، المصنف 27 عالميا ، نفسه مسئولية هزيمة ألمانيا في مباراة الزوجي وقال: "قدمت سابينا كل ما بوسعها.. كنت أنا سبب الهزيمة اليوم".

وأضاف: "اعتقدت طوال الوقت أننا يمكننا أن نفوز ، ولكننا لم نكن محظوظين اليوم.. كانت مجموعة ثالثة عصيبة ، لم نقدم سوى شوط واحد سيء ، ولكن هذا الأمر يقضي عليك في النهاية".

ورغم هزيمتها أمام روسيا ، لاتزال ألمانيا تنافس على إحراز لقبهاالأول في كأس هوبمان منذ أن حقق لها الثنائي بوريس بيكر وأنكه هوبر هذا الإنجاز في 1995.

وقالت ليزيسكي : "بذلت مجهودا كبيرا واستمتعت بوقتي خلال فترة توقف الموسم ويبدو أنني بدأت أجني ثمار هذا الجهد .. هذا الأمر بالغ الأهمية لي وقد استمتعت بوقتي حقا اليوم في الملعب".

وأضافت : "كنا سيئا الحظ في النهاية ولكن هكذا هي الرياضة وقد كانت هذه هي المرة الثانية فقط لي في منافسات زوجي المختلط بعد مشاركتي هنا العام الماضي".

وكسرت ليزيسكي /20 عاما/ إرسال ديمنتييفا مرتين اليوم في المجموعة الأولى بمباراة فردي السيدات ، ثم عادت وكسرت إرسال اللاعبة الروسية أربع مرات في المجموعة الثانية لتنهي المباراة خلال ساعة واحدة من اللعب.

وخسرت ليزيسكي إرسالها مرتين طوال المباراة التي ارتكبت ديمنتييفا خلالها عشرة أخطاء مزدوجة ، وسجلت اللاعبة الألمانية 13 نقطة مباشرة بضربات أمامية.

وقالت ليزيسكي: "عزز هذا الفوز ثقتي في نفسي بشكل كبير.. أود حقا التقدم في التصنيف العالمي للاعبات المحترفات هذا الموسم".

من جانبه ، مني كولشرايبر بهزيمته الثامنة في ثامن مواجهة تجمعه بأندرييف الذي وصل إلى أستراليا قبل أيام قليلة.

وقال اللاعب الروسي: "سعدت بالفوز اليوم ، كانت مباراة بالغة الصعوبة للطرفين.. سجلنا بعض النقاط الجيدة ، وأنا سعيد لأننا بدأنا العام الجديد بفوز جيد".

وأضاف أندرييف : "مازلت أعاني من تأثير ساعات السفر الطويلة ولكني سعيد بالفوز".