المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 1_الجزائر أولا، الجزائر ثانيا، الجزائر إلى الأبد



بيتر بتريلي
14-01-2010, 05:36 AM
كم هو صعب أن تكون جزائريا و تشاهد منتخب بلادك وهو يخسر بتلك الطريقة في مباراة كروية في نهائيات كأس أمم إفريقيا ، ليس لأننا لم نخسر من قبل ولن نخسر بعد اليوم، ولكن لأننا تعودنا أن نلعب ونبذل الجهد ولا نستسلم ولا نفقد الثقة والأمل في تحقيق الأفضل مهما حدث .
صحيح أن المنتخب الجزائري أمام مالاوي كان ظلا لنفسه و الخسارة الكبيرة كانت غير منتظرة والأداء كان ضعيفا ، وعدم رضا الجماهير أمر عادي وطبيعي ، ولكننا مثلما دعونا إلى الاعتدال وعدم التطرف عند الفوز نجدد الدعوة إلى الاعتدال والحفاظ على المعنويات عند الخسارة ، دون أن يمنعنا ذلك من الحديث عن نقائص التشكيلة الوطنية وسلبياتها ، ودون أن ننقص من قيمتها ونشكك في قدراتها ، وننسى ما كنا نقول ونكتب عنها قبل أيام ، خاصة نحن معشر الإعلاميين الذين نتحمل نصيبا من المسئولية في الغرور الذي أصاب لاعبينا لأننا أوهمناهم بأنهم وصلوا ، وصورناهم كبارا وأبطالا وهم في بداية الطريق .
من حق وواجب الجماهير و كل واحد منا أن ينزعج من الأداء ويغضب على النتيجة ويتألم من الخسارة وينتقد ما شاهده في مباراة مالاوي لأننا لم نكن في المستوى فنيا وبدنيا ، تكتيكيا وبسيكولوجيا ، وكان الغرور والثقة المفرطة في نفوس اللاعبين قبل وأثناء المباراة واضحا للعيان .
لقد تلقينا في مباراة واحدة ما لم نتلقاه في الخمس مباريات الأولى في تصفيات كأس العالم، وارتكبنا هفوات دفاعية لا يرتكبها الأصاغر بسبب انعدام الانسجام والتفاهم ، وأخطاء تكتيكية فادحة في المراقبة وتمركز اللاعبين ، وكانت معنوياتنا في الحضيض وغرورنا كاد يكلفنا نتيجة أثقل من التي سجلناها ، ولم نفهم كيف لعبنا حتى نتلقى ثلاثة أهداف ولا نقدر على تسجيل هدف واحد ، حتى أننا كدنا نشك في أن الذي واجه مالاوي هو المنتخب الجزائري .
كل هذا في الحقيقة أمر لا ينكره أحد بما في ذلك اللاعبون والطاقم الفني والإداري ، وكل هذا لا يجب أن يثنينا عن تدعيم منتخبنا والوقوف إلى جانبه في هذه الظروف ، لأننا لا نملك منتخبا ولا وطن سواه ولن نعشق ولن نحب منتخبا ولا وطن سواه ، ولن ننحني ونفقد الصواب ونشكك في أبنائنا مهما كان الحال لأن المستقبل لنا ونحن الذين سنكون ضمن الكبار في المونديال ، وليس عيبا أن تسقط لأن المهم هو النهوض بعد السقوط .
المهم أن نصحح كل الأخطاء التي ارتكبت في تحضيرنا للموعد القاري والتي ارتكبت في مباراة مالاوي ونستعيد معنوياتنا وثقتنا في أنفسنا عند مواجهة مالي وأنغولا وبعدها عند التحضير للمونديال .
المهم أيضا أن نطوي صفحة مالاوي ولا نمزقها لأن دروسها جد قيمة وسنستفيد منها اليوم وغدا في أنغولا وجنوب إفريقيا وبعدهما ، ولا ننسى بأننا لم نشارك في نهائيات كأس أمم إفريقيا منذ 2004 .
والأهم من كل هذا أن لا ننسى بأن نفس اللاعبين والطاقم الفني هم من صنعوا مجد الكرة الجزائرية منذ أسابيع وهم من نعول عليهم لتشريفنا في المونديال ، ولا ننسى بأن هؤلاء هم أبناؤنا، وحتى وان قسونا عليهم وانتقدناهم فإننا نبقى نحبهم لأننا نحب وطننا الذي لا وطن لنا سواه ..
م.ن.ق.و.ل

هبة الله الصابرة
14-01-2010, 06:02 AM
اخي الغالي لا تحزن انسيت ان لدينا ابطال فهم لن يستسلمو ابدا ومهما حصل
تلك المباراة كانت حظا فقط لمنتخب مالاوي ,يوم الخميس انشاء الله سنعوضها بربح كبير
لقد كان الحر شديد وقد نهكو كثيرا ادعي معي ان نفوز غدا على مالي انا جد خائفة
قل لي هل اشاهد المباراة ام لا ؟فانا لا استطيع ان اشاهدها ؟ لا استطيع الذهاب الى الدراسة
وانت لا تفقد الامل فلدينا عنتر بكاس افريقيا بشر وللمونديال اشر وكلهم ابطال انا احبهم كثيرا وخسارتهم تقتلني تخليني نبكي ليل ونهار
ادعيو معانا يا اعظاء ان تفوز الجزائر غدا

1.2.3viva L'algerie

النورس الجريح
14-01-2010, 06:46 AM
يجب أن نكون واقعيين في تعاطينا مع أحداث المباراة
المنتخب الجزائري في هذه المباراة لم يقدم شيء يُذكر فقد رأيناه منذ اللحظة الاولى فريق عادي جداً مستسلم يفتقر الى اللياقة البدنية,تسابق لاعبوه في إهدار الفرص على طريقة الهواة,وأخص بالذكر اللاعب رفيق صيفي,لاعب الخور القطري,أهكذا مستوى يقدمه فريق متاهل لكاس العالم وتنتظره فرق قوية جداً,أنت اليوم تلعب مع فريق مالاوي المغمور وتخسر بالثلاث,فكيف بك غداً وانت تلاعب منتخب انكلترا,
يجب أن يُعيد منتخب الجزائر حساباته وإلاّ وقع ما لا يُحمد عقباه
تحياتي للمبدع دوماً بيتر

بيتر بتريلي
14-01-2010, 08:12 AM
السلام عليكم
تحياتي و تقديري لك أخي الغالي
انا اتمنى ان تكون المبارة القادمه فوز جميل و تأهل كبير لمنتخب الجزائر
و من الله التوفيق \
__________________
يا عزيزتي
هبة الله الصابره
كلنا معك في هذه المحنه نسأل الله ان يوفق الجزائر
دمتي برعاية الله

vive algerie
15-01-2010, 08:50 PM
:66 (100):لا تنسوا ان هذا المنتخب قد افرحنا كثيرا ومازال الخير جاي :66 (162):

بيتر بتريلي
16-01-2010, 06:28 AM
انشاء الله خير
تحياتي و تقديري لكم

وحيد ابدنيتي
16-01-2010, 06:51 AM
صراحة انا لم اشاهد لعبة الجزائر مع مالاوي
لكن على حديث الاصدقاء
انهم لم يؤدو مبارة جيدة

وكما قال الاخ الكريم النورس الجريح
المنتخب الجزائري يجب ان يعيد حسابته
لانه متصدر الى كأس العالم وسوف يلعب مع فرق قوية
مثل البرازيل،ايطاليا،انكلترا وغيرها وغيرها ..

ونحن سوف نكون سعداء جداً
اذا يؤدي المنتخب الجزائري اداء جيد في كأس العالم

لانه الان يمثل فريق عربي
متأهل الى كأس العالم

وندعو من صميم القلب ان يوفقهمـ في المباريات القادمة
ان شاءالله / تقبل تحياتي وتقديري