المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مارادونا يدعو جماهير المونديال إلى تحدي الخوف



بيتر بتريلي
21-01-2010, 07:56 PM
http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2010/1/21/2010121191047512734_2.jpg طلب مدرب منتخب الأرجنتين لكرة القدم، دييغو مارادونا اليوم الخميس من المشجعين في جميع أنحاء العالم التوجه إلى جنوب أفريقيا لحضور مونديال 2010 من دون خوف على أمنهم الشخصي.
وقال مارادونا في تصريح أدلى به خلال زيارة تفقدية لمعلب "سوكر سيتي" في جوهانسبورغ الذي ستقام عليه مباراتي الافتتاح والختام: "إن سكان جنوب أفريقيا شعب ودود وصاحب حفاوة كبيرة، وهذا الأمر سينعكس على إقامة مونديال رائع من دون مشاكل أمنية".
وأضاف مارادونا الذي قام ببعض العروض الكروية برأسه على أرض المعلب: "على الناس عدم الخوف. إنهم يريدون "مونديالاً سعيداً" وسيتحقق لهم ما يرغبون فيه. هذا هو انطباعي الشخصي، ولن يحتاج لاعبو منتخب بلادي إلا إلى التركيز في اللعب".
وتبرز جنوب أفريقيا في صدارة لائحة الدول التي تشهد أكبر عدد من الجرائم اليومية مع سقوط نحو 50 قتيلاً في اليوم الواحد، وقد بادر منظمو المونديال إلى تكرار الإعلان عن نشر نحو 40 ألف شرطي إضافي لتنظيم هذه المسابقة، إلا أن المخاوف لا تزال قائمة.
وأجاب مارادونا في رد على سؤال من هو لاعبه المفضل في المونديال قائلاً إن مواطنه ليونيل ميسي سيكون "أكبر شخصية وسيخرج من المونديال كبيراً كما هو".
ولم يخف مارادونا من ناحية أخرى إعجابه بالبرتغالي كريستيانو رونالدو الذي وضعه في المركز الثاني بعد ميسي.
وكان مارادونا وصل إلى جنوب إفريقيا الاثنين في أول زيارة رسمية له بعد انتهاء عقوبة الإيقاف في 15 كانون الثاني/يناير، وذلك لتفقد المقر الذي سيعسكر فيه المنتخب الأرجنتيني في بريتوريا خلال نهائيات مونديال 2010 من 11 حزيران/يونيو إلى 11 تموز/يوليو.
وكان الاتحاد الدولي للعبة أوقف مارادونا في 15 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي لمدة شهرين بسبب التصريحات غير اللائقة التي أدلى بعد تأهل منتخب بلاده إلى المونديال عقب فوزه على أوروغواي 1-صفر في 14 تشرين الأول/أكتوبر.