المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : زامبيا تهزم الغابون بثنائية وتتأهل إلى دور الثمانية لكأس افريقيا



بيتر بتريلي
22-01-2010, 01:36 PM
http://www.alsumaria.com/pictures/news/01.2010/43597-زامبيا_-_الغابون.jpg




انتزع المنتخب الزامبي بطاقة التأهل إلى دور الثمانية ببطولة كأس الأمم الأفريقية من نظيره الغابوني بعدما تغلب عليه 2/1 ، في المباراة التي جرت على ملعب "أومباكا" بمدينة بنغيلا في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الرابعة بالدور الأول من البطولة الأفريقية.
وافتتح المنتخب الزامبي التسجيل في الدقيقة 28 بهدف للاعب راينفورد كالابا ثم أضاف زميله جيمس تشامانجا الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 62 قبل أن يرد الفريق الغابوني بهدفه في الدقيقة 83 بقدم فابريس دو ماركولينو لكنه دون جدوى .
وكان المنتخب الزامبي بحاجة إلى الفوز بأي نتيجة ليضمن الصعود إلى دور الثمانية بينما كان المنتخب الغابوني بحاجة إلى التعادل فقط ليحرز نقطة واحدة كانت كفيلة بضمان التأهل بغض النظر عن نتيجة المباراة الأخرى التي انتهت بتعادل الكاميرون وتونس 2/2 .
وجاء تعادل الكاميرون مع تونس ليتصدر المنتخب الزامبي المجموعة برصيد أربع نقاط ويلاقي المنتخب النيجيري في دور الثمانية ، وتلاه نظيره الكاميروني الذي تأهل لملاقاة المنتخب المصري متصدر المجموعة الثالثة.
أما منتخب الغابون فقد خرج من البطولة حيث احتل المركز الثالث في المجموعة رغم أنه حصد أربع نقاط ، حيث أنه بالنظر إلى نتائج المواجهات المباشرة بين منتخبات الكاميرون وزامبيا والغابون واستبعاد نتائجهم مع المنتخب التونسي وبالنظر أيضا إلى فارق الأهداف في المواجهات المباشرة بين المنتخبات الثلاثة ، يأتي منتخب زامبيا في الصدارة ويليه نظيره الكاميروني ثم المنتخب الغابوني.