المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أسود الكاميرون تطيح بتونس من كأس افريقيا



بيتر بتريلي
22-01-2010, 03:56 PM
http://www.alsumaria.com/pictures/news/01.2010/43601-تونس_-_الكاميرون.jpg



بشق الأنفس وبعد مباراة مثيرة ، انتزع المنتخب الكاميروني لكرة القدم بطاقة التأهل الأخيرة إلى دور الثمانية ببطولة كأس الأمم الأفريقية السابعة والعشرين المقامة حاليا في أنغولا بتعادله الثمين مع نظيره التونسي 2/2 في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الرابعة في الدور الأول للبطولة.
واستفاد المنتخب الكاميرون من لائحة البطولة التي تعود إلى النتائج المباشرة بين الفرق في حالة تساوي فريقين أو أكثر في عدد النقاط مع نهاية مباريات الدور الأول.
وتساوت منتخبات الكاميرون وزامبيا والغابون في رصيد أربع نقاط لكل منهم بينما خرج المنتخب التونسي برصيد ثلاث نقاط.
وحقق كل من المنتخبات الثلاثة المتساوية في رصيد النقاط الفوز على أحدالفريقين الآخرين وخسر أمام الآخر لتحتكم الفرق الثلاث إلى عدد الأهداف في المواجهات المباشرة بين هذه الفرق الثلاثة والتي وضعت زامبيا على القمة وتلتها الكاميرون بينما خرج المنتخب الغابوني من البطولة صفر اليدين.
وبذلك يلتقي المنتخب الكاميروني في الدور الثاني (دور الثمانية) مع نظيره المصري حامل اللقب في مواجهة مكررة لنهائي البطولة الماضية عام 2008 بغانا.
بينما يلتقي المنتخب الزامبي في دور الثمانية مع نظيره النيجيري في مواجهة مكررة لنهائي البطولة عام 1994 بتونس.
وشهدت مباراة المنتخبين الكاميروني والتونسي بمدينة لوبانغو إثارة بالغة حيث تقدم المنتخب التونسي مرتين وتعادل المنتخب الكاميروني في المرتين وفشل كل من الفريقين في تحقيق الفوز في الدقائق الأخيرة من المباراة.
وجاء الهدف التونسي الأول مع بداية المباراة حيث سجله أمين الشرميطي في الدقيقة الأولى من المباراة وتعادل صامويل إيتو للمنتخب الكاميروني في الدقيقة 47 ثم سجل زميله أورليان تشيدو الهدف الثاني للمنتخب التونسي عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 63 وتعادل جويل نجومو مجددا للمنتخب الكاميروني في الدقيقة 64 .

وتعقدت الأمور في هذه المجموعة نظرا لتساوي منتخبات زامبيا والكاميرون والغابون في عدد النقاط ولكن عدد الأهداف المسجلة للمنتخب الزامبي في المواجهات المباشرة مع الكاميرون والجابون رجح كفته على حساب المنتخب الكاميروني.
وتجنب المنتخب الزامبي بذلك المواجهة الصعبة مع المنتخب المصري في الدور الثاني بينما سيواجه المنتخب الكاميروني منافسه المصري العنيد الذي تغلب عليه 1/صفر في نهائي البطولة الماضية لتكون المباراة بينهما يوم الاثنين المقبل في مدينة بينغيلا مواجهة ثأرية لأسود الكاميرون.