المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مدرب زامبيا يشيد بلاعبيه بعد التأهل لدور الثمانية بكأس أفريقيا



بيتر بتريلي
22-01-2010, 03:59 PM
http://www.alsumaria.com/pictures/news/01.2010/43599-مدرب_زامبيا.jpg

أشاد هيرفي رينارد المدير الفني للمنتخب الزامبي لكرة القدم بلاعبيه بعدما انتزع الفريق بطاقة التأهل إلى دور الثمانية ببطولة كأس الأمم الأفريقية بتغلبه على منتخب الجابون 2/1 في الجولة الثالثة الحاسمة من مباريات المجموعة الرابعة بالدور الأول للبطولة.
وتصدر المنتخب الزامبي المجموعة ليتأهل مع المنتخب الكاميروني صاحب المركز الثاني إلى دور الثمانية ، حيث تلتقي زامبيا مع المنتخب النيجيري صاحب المركز الثاني بالمجموعة الثالثة ويلتقي المنتخب الكاميروني مع نظيره المصري حامل اللقب ومتصدر المجموعة الثالثة.
وقال رينارد الذي تأرجحت علاقته بالصحافة في زامبيا خلال الفترة الماضية إن الفريق الزامبي لم يكن مرشحا للتأهل قبل المباراة أمام الغابون لكنه حقق المفاجأة وتأهل.
وأضاف: الناس كانوا يتراهنون على خروجنا. كنا في المركز الأخير قبل أن تبدأ منافسات الجولة الثالثة. لا أهتم بتصدر المجموعة أو احتلال المركز الثاني ، الشيء المهم هو أننا حققنا إنجازا كبيرا.
وأوضح: خلال 14 عاما ، لم تتأهل زامبيا إلى دور الثمانية للبطولة الأفريقية.
وأضاف: التزام اللاعبين يبدو رائعا. أحيانا يكون ضبط النفس لديهم متوسط ونعاني من مشكلات ، لكنني الآن أشعر بسعادة كبيرة لالتزامهم.
وقال كريستوفر كاتونجو قائد المنتخب الزامبي إنه يشعر بالفخر : هذه ثالث بطولة أفريقية أشارك فيها ، وشعرنا بالألم عندما خرجنا من الدور الأول في البطولتين السابقتين.
وأضاف: اعتقد الناس أن التأهل مستحيل بالنسبة لنا ، ولكن المباراة تحدثت عن نفسها. وأثبتنا أننا قادرون على التأهل.
وأوضح: واجهنا انتقادات في زامبيا بسبب عدم التسجيل ، ولكننا كنا نعرف أننا سنغلب على ذلك ، والآن أشعر بسعادة كبيرة للتأهل إلى الدور الثاني.