المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خبرة النجوم السوداء أطاحت بأصحاب الأرض من دور الثمانية لكأس أفريقيا



بيتر بتريلي
25-01-2010, 06:07 PM
http://www.alsumaria.com/pictures/news/01.2010/43711-انغولا_-_غانا.jpg

حجز المنتخب الغاني لكرة القدم ، بخبرته الكبيرة ، مقعده في الدور قبل النهائي لبطولة كأس الأمم الأفريقية السابعة والعشرين المقامة حاليا في أنجولا اثر تغلبه على نظيره الأنجولي 1/صفر على استاد "11 نوفمبر" بالعاصمة لواندا في أولى مباريات دور الثمانية للبطولة.
وأصبح النجوم السوداء أول المتأهلين للمربع الذهبي في البطولة بعدما أطاحوا بأصحاب الأرض ،في مباراة لعبت فيها الخبرة دورا كبيرا لصالح غانا.
قدم الفريقان عرضا جيدا وسريعا على مدار الشوطين ، ونجح المنتخب الغاني في ترجمة واحدة من هجماته القليلة خلال الشوط الأول إلى هدف التقدم الذي سجله أسامواه جيان في الدقيقة 16 ،وفشل المنتخب الأنجولي في تحقيق التعادل على مدار أكثر من 75 دقيقة ليخرج أصحاب الأرض.
وبذلك تأهل المنتخب الغاني للدور قبل النهائي في البطولة الأفريقية للمرة الثانية على التوالي بعد أن كان توج باللقب الأفريقي أربع مرات سابقة ، كان آخرها عام 1982 ، في حين اخفق المنتخب الأنجولي في عبور دور الثمانية للبطولة الثانية على التوالي حيث وصل لنفس الدور في البطولة السابقة وخسر أمام نظيره المصري الذي توج فيما بعد باللقب.
ولم يسبق للمنتخب الأنجولي (الظبيان السوداء) التأهل للمربع الذهبي في البطولة ،حيث كان مصيره دائما الخروج من الدور الأول في ثلاث مشاركات سابقة ،ثم الخروج من دور الثمانية في البطولتين الماضية والحالية.
لعب حارس مرمى غانا ريتشارد كينجسون ، بخبرته الكبيرة ، دورا رائعا في خروج المباراة بهذه النتيجة،رغم الضغط الأنجولي في فترات عديدة من المباراة ،وخاصة في الدقائق الأخيرة من اللقاء.
وتفوق المدرب الصربي ميلوفان راجيفاك ،المدير الفني للمنتخب الغاني، خططيا على البرتغالي مانويل جوزيه، المدير الفني لانجولا ، حيث كان الأكثر استفادة من إمكانيات لاعبيه وخبرتهم ، في حين اخفق جوزيه في قيادة فريقه للتعادل رغم المساندة التي يجدها الفريق من الجماهير.

صفاء الهنداوي
25-01-2010, 07:58 PM
تسلموا على هذا الخبر

love55
26-01-2010, 10:15 AM
مشكور اخويا علموضوع ده
ننتظر مزيدك
تقبل مرورى