المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أسود الكاميرون تتعهد بعدم السقوط للمرة الثالثة أمام أحفاد الفراعنة



بيتر بتريلي
25-01-2010, 06:13 PM
http://www.alsumaria.com/pictures/news/01.2010/43709-الكاميرون_-_مصر.JPG

أخفق منتخب الكاميرون الملقب ب "الاسود" في تحقيق الفوز في المباراتين المصيريتين الاخيرتين اللتين واجه فيهما المنتخب المصري، الملقب ب "أحفاد الفراعنة".

وفي التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2006 التي أقيمت في ألمانيا ، كان الفريق الكاميروني في حاجة إلى الفوز على نظيره المصري لانتزاع بطاقة التأهل من كوت ديفوار ، وبالفعل تقدمت الأسود بهدف في منتصف الشوط الأول ، بيد أن الفراعنة تمكنوا من تحقيق التعادل.
وحصل الفريق الكاميروني على ضربة جزاء في الدقيقة الأخيرة ولكن بيير وومي سدد في القائم ليطيح بآمال بلاده في العبور إلى كأس العالم.
وبعد ثلاثة أعوام ،التقت مصر مع الكاميرون في نهائي كأس الأمم الأفريقية بأكرا ، حيث أخفق الأسود مجددا في تحقيق الفوز ، وكرر الفريق المصري نجاحه وفاز بهدف نظيف.
يلتقي الفريقان مجددا غدا الاثنين في مدينة بينجيلا الأنجولية في دور الثمانية للنسخة الحالية لكأس أفريقيا.
وأكد صامويل إيتو، قائد المنتخب الكاميروني ، أنه شارك في العديد من المباريات المهمة والغير مهمة "ولكن هذه المباراة (أمام مصر) واحدة من أهم المباريات".
وأضاف "أولا.. هي مباراة في دور الثمانية لكأس الأمم الأفريقية، هي مباراة أمام فريق اخفقنا في الفوز عليه في آخر مباراتين هامتين جمعت بيننا".
وأشار مهاجم إنتر ميلان الإيطالي إلى أنه من المهم اكتشاف أنه ، إلى حد بعيد ، "لم يحقق المنتخب المصري الفوز علينا ، ولكن الكاميرون هي التي هزمت نفسها".
وأوضح "في (تصفيات) كأس العالم ، اخفقنا في تسجيل ضربة جزاء في الدقيقة 95 وفي المباراة النهائية بغانا لم نتمكن من التسجيل".
وتعهد إيتو ،الذي يعد الهداف القياسي لكأس الأمم الأفريقية برصيد 18 هدفا ، ان يبذل الفريق ما بوسعه من أجل التسجيل في دور الثمانية.
وتابع "ليس الاهم أن اسجل اهدافا.. بل ان أقاتل وأقاتل.. علينا أن نبذل أقصى جهد داخل الملعب لنحرز الأهداف".
وقال الفرنسي بول لوجوين المدير الفني للمنتخب الكاميروني انه بعد هزيمة فريقه في المباراة الأولى أمام الجابون ، "أجرينا عدة تغييرات في صفوف الفريق.. ولكن لا أحب أن يتم النظر إلى ذلك بأنها عملية إحلال وتجديد ، بل هي بشكل أكبر عملية تطوير".
وأوضح "أجرينا تغييرات من خلال ونظرنا باتجاه كأس العالم ، تسير جميع الأمور وفقا بالنظر الى كأس العالم التي تقام في وقت لاحق العام الجاري ، ولكن كل شيء يسير في مصلحة الفريق".
وأكد المدرب الفرنسي أن أكثر شيء أسعده هو روح الفريق "هذا هو الشيء الأكثر الأهمية.. والذي يجعلنا مفعمين بالامل".
وأضاف "أشعر بالقلق بشأن بداية المباراة ، ثلاث مرات تلقينا هدفا مبكرا ، وكان من الصعب العودة إلى المباراة".
من ناحية أخرى أكد إيتو انه "دائما ما يبتسم لأنه يعتبر كرة القدم مثل حفل".
وأضاف "من المهم أن أضحك لأن هذا يظهر للاعبين الصغار والجماهير أن كرة القدم تظل لعبة ويجب أن نستمتع بها ، يجب أن يشعروا بالفخر لانهم يلعبون لمنتخبات بلادهم ، ولأفريقيا".
وأعرب إيتو عن أمله في حرمان أحفاد الفراعنة من تحقيق الفوز الثالث على التوالي ، وإذا حدث ذلك فإن "ابتسامتي ستتخذ بعدا أكبر".

صفاء الهنداوي
25-01-2010, 07:56 PM
انشاءالله الفوز لاحفاد الفراعنة

ميدو الرايق
25-01-2010, 10:47 PM
قل لأيتو يجعل ابتسامتة تأخذ بعدا اكثر
هاهم فعلوها احفاد الفراعنة
وان شاء الله البطولة ستكون مصرية
شكرا حبيبى على الخبر

love55
26-01-2010, 10:12 AM
الحمد لله المصريين الجامدين فازو بجداره مستحقه
وان شاء الله عقبال الجزائرين

مشكور اخويا علموضوع ده
ننتظر مزيدك
تقبل مرورى