المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شوماخر يعلن التحدي مع مرسيديس



بيتر بتريلي
26-01-2010, 07:09 PM
http://www.alsumaria.com/pictures/news/01.2010/43800-AP10012511700.jpg (http://www.alsumaria.com/ar/iraq-rss-feeds.html)


ستكون انظار عشاق الرياضة بشكل عام والفورمولا وان بصورة خاصة مسلطة وبدون ادنى شك على فريق مرسيديس جي بي الجديد العهد في بطولة العالم والتي بات موعد إنطلاقتها قريب وتحديداً في الرابع عشر من آذار المقبل على حلبة صخير البحرينية.

أنظار المهتمين في رياضة السيارات ستنصب بصورة خاصة على الأسطورة الالماني مايكل شوماخر الذي اعلن قبل شهرين من الآن عودته عن إعتزاله وتوقيعه على عقد مع فريق مرسيديس جي بي أو ما كان يعرف ببراون جي بي في العام الماضي.

شوماخر ظهر للعيان يوم أمس الإثنين مع إطلاق فريقه الجديد للسيارة الجديدة التي سيخوض فيها بطولة العالم للموسم المقبل واعرب عن سعادته بحفل تقديم السيارة وأكد عن عزيمة قوية في المنافسة على اللقب العالمي مرة جديدة ليضيفه الى الألقاب السبعة التي حققها في مسيرته الإحترافية مع الفرق التي مثلها وأبرزها فريق فيراري.

ويخطف فريق مرسيدس بدوره الاضواء في الموسم الجاري كونه يشارك للمرة الأولى كفريق صانع منذ خمسين سنة.

شركة مرسيدس اكتفت في السنوات الماضية بتزويد الفرق بالمحركات لكن الفريق قرر خوض غمار الموسم القادم مستعينا بخدمات المدير الفني روس براون والسائق الأسطورة مايكل شوماخر.

وسبق لروس براون ومايكل شوماخر أن حققا شراكة ناجحة توّجت بفوز السائق الألماني بسبعة ألقاب عالمية، وقد رحّب براون بتعاقد مرسيدس مع شوماخر، تعاقد سيتيح له الفرصة للتعاون من جديد مع النجم الألماني.

ويعدّ شوماخر أكبر سائق سنا يشارك في فعاليات بطولة العالم للفورمولا وان منذ المشاركة القصيرة لنايجل مانسل عام اربعة وتسعين وعمره إحدى واربعين سنة.

وخلال حفل تقديم السيارة أكد شوماخر أن عامل السن لن يشكّل حاجزا أمامه وهو يبقى واثقا من قدرته على التنافس على لقب جديد وذلك بنفس الحدة التي مكّنته من الفوز بسبعة ألقاب عالمية.

وأشارت بعض الجهات إلى احتمال مواجهة شوماخر صعوبات كبيرة في منافسة الجيل الجديد من السائقين وفي مقدّمتهم لويس هاميلتون وغيره من السائقين الشباب.
من جهته أعرب نيكو روزبورغ عن سعادته لقيادة سيارة مرسيدس الشهيرة إلى جانب مواطنه مايكل شوماخر.