المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأولمبية الدولية تدرس تجريد كوكس من ذهبيتها



بيتر بتريلي
08-02-2010, 03:08 PM
http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2010/2/8/201028114238993734_2.jpg
قد تجرد العداءة الأميركية كريستال كوكس قريباً من ميداليتها الذهبية بعدما وافقت اللجنة الأولمبية الدولية أمس الأحد على إنشاء لجنة تأديبية لمتابعة قضيتها.
ونفت كوكس الموقوفة حالياً والفائزة بذهبية سباق أربعة في 400 متر تتابع بأولمبياد أثينا 2004 كعداءة بديلة، استخدام عقاقير محفزة للأداء بعد إيقافها من قبل الوكالة الأميركية لمكافحة المنشطات لمدة أربع سنوات الشهر الماضي.
وقال توماس باخ نائب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية للصحفيين: "لقد أنشأنا لجنة تأديبية" مشيراً إلى أن اللجنة التي تتكون من ثلاثة أشخاص تضم عضوين في المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية وهما دينيس أوزوالد وفرانك فريدريكس.
وأضاف باخ: "يتعين علينا الحصول على المزيد من المعلومات وسنمنحها بالطبع الفرصة لكي تتحدث".
وفي العادة تجرد اللجنة الأولمبية الدولية الفرق الوطنية لسباقات التتابع من الميداليات عندما يتم إيقاف أو اعتراف أحد أعضاء الفريق ومن ضمنهم العداؤون البدلاء بتناول منشطات.
وأعلنت الوكالة الأميركية لمكافحة المنشطات إيقاف كوكس وقالت انه تم شطب نتائجها منذ عام 2001 بسبب استخدامها عقاقير محظورة بين 2001 و2004.
ويعني الإيقاف أن جميع أعضاء الفريق الأمريكي لسباق أربعة في 400 متر تتابع ومن بينهن كوكس التي شاركت في أحد الأدوار التمهيدية بالإضافة للأربع عداءات اللاتي شاركن في النهائي وهن مونيك هندرسون ومونيك هناغان وسانيا ريتشاردز وديدي تروتر سيفقدن الميدالية الذهبية.
وتواجه هناغان الآن خطر فقدان ميداليتها الذهبية الأولمبية الثانية بعد أن جردت من ذهبية سباق أربعة في 400 متر تتابع التي فازت بها في أولمبياد سيدني عام 2000 بعد اعتراف زميلتها ماريون جونز بتناول منشطات وقدمت التماساً لإلغاء القرار منذ ذلك الحين.
المصدر: رويترز