المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الصين تستضيف نهائيات كأس أسيا للشباب



بيتر بتريلي
19-02-2010, 06:08 PM
http://www.alsumaria.com/pictures/news/02.2010/45146-596.gif


قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إقامة نهائيات بطولة آسيا للشباب تحت سن 19 عاماً عام 2010 في الصين والتي يشارك فيها العراق بعد حصوله على المركز الاول في تصفيات المجموعة الثالثة.
وستقام البطولة للفترة من الثالث ولغاية 17 من شهر تشرين الاول أكتوبر 2010 بمدينة زيبو الواقعة في إقليم شاندونغ، حيث تقام المباريات على ملعب مجمع زيبو الرياضي وملعب لينزي، وان اختيار الصين لاحتضان النهائيات جاء بالاستناد على قرار لجنة المسابقات واللجنة المنظمة لبطولات الفئات العمرية، وستقام قرعة البطولة بمدينة زيبو خلال شهر نيسان ابريل أو أيار مايو المقبلين.
يذكر ان المنتخبات المتأهلة من التصفيات إلى نهائيات بطولة آسيا للشباب تحت 19 عاماً 2010 هي الاردن واليمن من المجموعة الأولى والإمارت وسوريا من المجموعة الثانية والعراق والسعودية من المجموعة الثالثة وأوزبكستان وإيران من المجموعة الرابعة والبحرين أفضل فريق يحتل المركز الثالث في منطقة غرب آسيا عن المجموعة الثانية وكوريا الجنوبية وتايلند من المجموعة الخامسة واليابان وأستراليا من المجموعة السادسة والصين وكوريا الشمالية من المجموعة السابعة ومنتخب فيتنام أفضل فريق يحتل المركز الثالث في منطقة شرق آسيا عن المجموعة الخامسة.
وأحرز المنتخب العراقي المركز الأول في المجموعة الآسيوية الثالثة جامعا 13 نقطة بعد أن حقق الفوز على الهند وسلطنة عمان وأفغانستان والسعودية وتعادل مع الكويت، في حين حل المنتخب السعودي ثانيا برصيد عشر نقاط ثم منتخب سلطنة عمان ثالثا برصيد ثماني نقاط.
وبموجب نظام البطولة الاسيوية يتأهل أول وثاني المجموعة إلى نهائيات آسيا، بيد أن العقوبات التي فرضها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على اتحاد الكرة العراقي جراء حله من قبل اللجنة الأولمبية، يمكن أن تؤدي إلى ترشح المنتخب العماني بدلا عنه إلى النهائيات.