المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : احاديث في الاعمال الصالحه



عاطف الجراح
18-03-2010, 08:20 AM
</SPAN>
اخترت لكم عشرة احاديث من احاديث فضائل الاعمال لعلها تعجبكم احبتي في الله

1- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ألا أنبئكم بخير أعمالكم وأزكاها عند مليككم وأرفعها في درجاتكم , وخير لكم من إعطاء الذهب والورق وخير لكم من أن تلقوا عدوكم, فيضربوا أعناقكم وتضربوا أعناقهم قالوا: بلى قال: ذكر الله. ( رواه foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/? والترمذي وصححه الألباني).
2- من قال لا إله إلا الله وحده لا شريك له, له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير. مائة مرة إذا أصبح. كانت له عدل عشر رقاب, وكتبت له مائة حسنة, ومحيت عنه مائة سيئة, وكانت له حرزاً من الشيطان في يومه حتى يمسي, ولم يأت أحد بأفضل مما جاء به إلا أحد عمل أكثر من ذلك. ( متفق عليه).
3- من قال لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير عشر مرات كان كمن أعتق أربعة أنفس من ولد إسماعيل . ( متفق عليه).
4- من شهد أن لاإله إلا الله وحده لاشريك له وأن محمداً عبده ورسوله وأن عيسى عبد الله ورسوله وكلمته ألقاها إلى مريم وروح منه والجنة حق والنار حق. أدخله الله الجنة على ما كان من عمل . (البخاري).
5-من سبح الله دبر كل صلاة ثلاثاً وثلاثين وحمد الله ثلاثاً وثلاثين وكبر الله ثلاثاً وثلاثين وقال تمام المائة لاإله إلا الله وحده لاشريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير غفرت خطاياه وإن كانت مثل زبد البحر. ( رواه مسلم).
6- من قال سبحان الله والحمد لله ولا اله إلا الله والله أكبر. كان له في كل كلمة شجرة في الجنة. ( رواه الترمذي بسند حسن وحسنه الألباني).
7- من قال سبحان الله وبحمده مائة مرة .حطت خطاياه و إن كانت مثل زبد البحر. (متفق عليه).
8- من قال سبحــــان الله وبحمده. غرست له به نخلة في الجنة. ( رواه الترمذي وابن حبان في صحيحه).
9-قال رسول الله صلى الله عليه وسلم أحب الكلام إلى الله أربع سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر لا يضرك بأيهن بدأت. ( رواه مسلم )
10- من قال سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته ثلاث مرات . يكسب أجر عدد الخلق وثقل العرش ورضا الله. ( رواه مسلم)

ام فيصل
19-03-2010, 05:14 AM
اللهم صل على محمد وآل محمد

جزاك الله عنا كل خير عزيزي عاطف
وسلمت يداك على هذا النقل
موضوع مبارك جعله الله في ميزان عملك

ولاحرمنا هذا التواصل والعطاء

مع تحياتي

محمد العتابي
19-03-2010, 08:28 AM
طرح قيم ومفيد لنا اخي عاطف الجراح
جزاكَ الله خير الجزاء واثابكَ الجنة
تحيتي لكَ

همسات عاشق
19-03-2010, 09:18 AM
عاطف الجراح
بارك الله فيك وجعله في ميزان اعمالك
من شهد أن لاإله إلا الله وحده لاشريك له وأن محمداً عبده ورسوله وأن عيسى عبد الله ورسوله وكلمته ألقاها إلى مريم وروح منه والجنة حق والنار حق. أدخله الله الجنة على ما كان من عمل . (البخاري
http://www.hotagri.com/data/media/73/22.gif





http://www.hotagri.com/data/media/73/15.gif