المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل الرجل خائن بطبعه أم بسبب ظروفه؟



أنثى شرقية
23-03-2010, 10:34 AM
http://www.albawaba.com/img/site/corner_l_b.2.gif
http://manager.albawaba.com/img/new_sys/mediabank/62285_mb_file_4d7ef.jpgيقول المستشار أم غاري نيومن، مستشار علاقات، بأن معظم البحوث التي درست اسباب خيانة الرجال كانت تستند بالاساس إلى وجهات نظر وتجارب نساء عشن مع رجل خائن، ولكن ماذا عن وجهة نظر الرجل.

في محاولة لمعرفة الحقيقة قام المستشار ام غاري نيومن من ولاية فلوريدا بعمل مسح شمل على 200 زوج قام بعضهم بالخيانة، لمعرفة اسباب ميل الرجال للخيانة. بالاضافة إلى الاسباب التي كانت تدفعهم للخيانة والافعال التي كانت ستمنعهم عنها.
48 بالمائة من الرجال قالوا بأن عدم الرضا العاطفي كان السبب الأول للخيانة
هذه النتيجة تدحض المقولة القائلة بأن الرجال يخدعون لاسباب جنسية بحتة: 8 بالمائة من الرجال قالوا بأن عدم الرضا الجنسي كان سبب خيانتهم. يقول نيومن،" ثقافتنا تقول لنا بأن الرجال يشعرون بالسعادة عبر الجنس." ولكن الرجال يملكون مشاعر عاطفية ايضا، ويرغبون في مشاركة هذه المشاعر مع زوجاتهم. ولكن معظم الرجال لا بعرفون كيف يعبرون عن مشاعرهم هذه، لأن المجتمع لا يرحم الرجل العاطفي، الذي ترتبط صورته بصورة الرجل الضعيف. لذا وعندما يشعر الرجل بأنه يملك مشاعر عاطفية كثيرة ولكنه لا يجد تفهما من زوجته فأنه يلجأ لأول امرأة غريبة تمنحه شعورا بالأمان.


66 % من الرجال يقولون بانهم شعروا بالذنب بعد الخيانة




هذه النتائج مخيفة: فالرجال الذين لعنتهم زوجاتهم بسبب الخيانة ليسوا بلا مشاعر تماما. في الحقيقة، 68 بالمائة من الرجال لم يحلموا بأنهم يوما ما سوف يقومون بعلاقة خارج اطار الزواج أو يخدعون زوجاتهم وعائلاتهم. ولكن الشعور بالذنب ليس كافيا لوقف الخيانة. الرجال ماهرون في النسيان، ويرتكبون الاخطاء مرارا وتكرارا. لذا حتى إذا اقسم زوجك بأنها أخر مرة، لا تثقي بكلامه حرفيا. من المهم علاج سبب الخيانة قبل منحه المسامحة الكاملة.


77 % من الرجال لديهم صديق يخون زوجته




الحياة الاجتماعية للرجال غريبة جدا ومخيفة، فهي عالم سري مليء بالخفايا، والرجال الاصدقاء قادرون على حماية اصدقائهم وتبرير افعالهم مهما كانت خاطئة. "صديقي رجل طيب جدا، وماهر في عمله واعتقد بأنه يخون زوجته كذلك." عبارة تقليدية وعادية جدا بين الرجال. ولكن هذا يرعب الزوجات اللاتي يعتقدن بأن الرجال يتعلمون من بعضهم البعض. لحماية زوجك، حاولي بناء مجتمع جديد من الاصدقاء الذين تثقين بهم، وابعدي زوجك عن الاماكن الملغمة بالنساء والاصدقاء الذين يؤثرون على زوجك.


40 % من الرجال يقابلون عشيقتهم في مكان العمل




الرجل الذي يعاني من الاهمال في المنزل يجد ضالته في زميلاته في العمل. لا تستغربي ذلك. وهناك مؤشرات واضحة على ذلك، يتناول طعام الغذاء في العمل، يعمل لساعات طويلة، احيانا يخبرك بأنه تأخر لأنه اقل زميلته التي تعطلت سيارتها إلى منزلها، وبالطبع لا يكف عن الحديث عن صفاتها الحميدة. إذا تغيب زوجك عن البيت لسبب أو لأخر وبشكل تدريجي اصبح اقل اهتماما بالبيت والعائلة والعلاقة الجنسية فهذا وقت المواجهة. تحدثا بصراحة عن اسباب هروبه من البيت وسرير الزوجية، قد يكون سببا مرضيا ولكن الارجح انه سبب عاطفي، الرجل يشعر بأنه ذو قيمة واهمية في مكان العمل، والمرأة الأخرى عرفت كيف تهتم به.


فقط 12 % من الرجال قالوا بأن السبب هو الجاذبية الجسدية




بكلمة أخرى، بعض الرجال يهمهم المظهر أكثر من العلاقة نفسها. بعض الرجال تزيد ميولهم للخيانة اثناء فترة الحمل والولادة، فهم يجدون زوجاتهم أقل جاذبية، كما أن التوتر والضغط النفسي والتغيرات الهرمونية لدى المرأة يمكن أن تبعد الرجل عنها أكثر وإلى احضان امرأة أخرى. الاهتمام بالمظهر الخارجي يجب أن يكون نابعا منك لتحافظي على زوجك وبيتك.



6 بالمائة من الرجال قالوا بأنهم خانوا زوجاتهم من امرأة قابلوها في نفس اليوم




بالرغم من قلة عدد الرجال الذي قالوا بأنهم خانوا زوجاتهم في علاقة عابرة لا معنى لها، إلا أنها مؤشر على مزاجية غريبة عند الرجال. قد يلعب الوقت والمكان والظرف دورا في التمهيد لهذه العلاقة الجنسية العابرة ولكنها ليست مؤشر خطر بقدر الانشغال في حب امرأة ثانية وتفضيلها على الزوجة. ومع ذلك، الرجل الذي يخون في نفس يوم لقاءه بامرأة ما رجل تائه ويحتاج إلى الارشاد النفسي والعائلي.

مع الاسف
23-03-2010, 06:49 PM
قالوا
وقلتي
واقول
مجرد كلام لا يستند الى الواقع بشي
ولا اريد ان ازكي الرجال
ولكن هل انتي تزكين النساء
شكرا للموضوع
لكن لو خليت قلبت
واصابع اليد غير متساويه في كلا الجنسين
تحياتي

منونة*
24-03-2010, 01:45 PM
السلام عليكم سؤال للرجال
مارئيكم في رجل يقول لحبيبتة انه سوف يضحي بحبة وسعادته لان ظروفه الاجتماعية والاقتصادية لاتسمح له أن يعذبها معهعلما انها لم تطلب منة شيءوقالت له سوف تصبر معه الى ان يفرج الله حالة ؟ هل تعتبرهذة خيانة وهرب بصورة غير مباشرة ؟ أم تضحية حقيقية ؟

منونة*
24-03-2010, 01:48 PM
لاتندم على خليلا تفارقه
ان لم يكن طبع الوفاء فيه
فبعظهم كالتاج تلبسه
وبعظهم كقديم النعل ترميه
كلام معقول وغير معقول

ام علاوي
24-03-2010, 03:34 PM
حلومه ... موضوع مميز مبدعه كعادتك غاليتي
اما عن رأيي انا فأ انا اقول ان الاراء تضاربت وتشعبت حول هكذا مواضيع
ولم يتطرقو لنفسية الرجال انا اقول بأن الخيانه مرض نفسي وفي كلا الجنسين
ابعدنا الله واياكم عن هذه الامراض الفتاكه
شكرا عزيزتي طرح قيم جدا
لاحرمنا ابداعاتك المتجدده
قبلاتي

omar love
24-03-2010, 06:55 PM
مع الاسف كلمة خيانة كلمة كبيرة ولها ابعاد ولاشك ان من يخون هو مريض نفسيا ومن كلا الطرفين وربي يبعدنا عن الخيانة وموضوع جميل وسلمت هالانامل ودوم للابداع يارب

الحــر
24-03-2010, 09:50 PM
حياكم الله جميعاً
دائماً ما نرى الاتهامات تقذف هنا وهناك جزافاً بين الرجل والمرأه
هذين الكائننين الذين يشكلون عقدة الوجود فيها
فلا نجعل التقاذف والطعن تعبير عن صراع داخلي متاجج لا جدوى منه سوى الخراب والتباغض وقذف التهم والتشكيك

فمثلاً لكم هذا الموضوع والخبر الذي قرأته :

المرأة لا تحتفظ بالسر ليومين ..!!

اظهر مسح نشرته صحيفة 'دايلي ميل' البريطانية ان المرأة لا تستطيع ان تحتفظ بسر لاكثر من 47 ساعة لانها ثرثارة بطبعها.

ونقلت الصحيفة عن مسح اعدته شركة 'نبيذ تشيلي' البريطانية شمل 3 الاف سيدة ان المرأة غالبا ما تخبر شخصا واحدا بسر على الاقل بعد 47 ساعة و15 دقيقة كحد اقصى.

وقد اعترفت اربع من اصل عشر نساء بانهن غير قادرات على الاحتفاظ بسر مهما كان شخصيا رغم ان تسعا من اصل عشر نساء يعتبرن انفسهن جديرات بالثقة.

واظهرت الدراسة ان المرأة تسمع ما معدله ثلاثة اخبار ثرثرة في الاسبوع وتخبرها لشخص واحد على الاقل فيما قالت ثلث المستطلعات انهن يشعرن بالذنب بعد بوحهن بالسر.


فهل من المعقول ان اصدقه واعممه على كل نساء الارض حتى وان كان موجود فعلاً وصفه غالبه عليهم مثلاً..!!

فأنا هنا لا ادافع عن الرجل لكونني رجل
ولكن اقول لا ننسى ان اول من يحرض الرجل على الخيانه هو المرأه نفسها
لانها مهما كانت درجة الرجل من الخيانه فبابها الاول هو عن طريق المراه ..
وبدون تعدي او اهانه وطعن فيها فهذه من المسلمات ومن التكوين اللهي وعبر مره العصور
وارجوا ان يفهم كلامي على محمل الخير دون تشتيت للاراء الشخصية رجاءاً

مع كل احترامي وخالص تقديري للجميع

أنثى شرقية
25-03-2010, 08:38 AM
السلام عليكم
ممنونه لكل شخص شرفني بمروره الكريم
واحترم جميع ارائكم
القيمة ولكل شخص حر في رايه الخاص

ولكم كل التقدير والاحترام
اختكم في الله احلام

منونة*
25-03-2010, 02:11 PM
ماأحد من الاصدقاء المشاركين اعطاني جواب

امير الرافدين
24-04-2010, 07:14 PM
السلام عليكم اخوتي
وشكر للاخت احلام
من المعلوم عند الجميع
ان الشخص اذا اراد ان يعمل احصائية
لمعرفة امر معين
فعندما ياخذ عينة للاختبار
عليه اولا ان يختار اشخاص من مختلف الجنسيات
والبلدان
لكي يتوصل الى نتيجة ليست مئة بالمئة ولكنها قريبة من الواقع
اما الشخص المذكور اخذ العينة على المجتمع الامريكي فقط
وقاس على ضوئة سبب خيانة الرجل
على الرغم ان لاننسى ان الديانات لها دور مهم في الخيانة او عدمها
ولو كانت هناك خيانة فاعتقد ان الخيانة سوف تختلف حسب
الظروف الموضوعية من جيل الى اخر
ومن بلد الى اخر
ومن شخص الى اخر
واعتقد ان الخيانة قد تتواجد من الطرفين
وشكرا لهكذا موضوع يقارب وجهات النظر
ويضع الحلول للطرفين
مودتي

العنـــود
24-04-2010, 10:39 PM
أحلام حبيبتي الرجل خائن خائن
مافيها كلام حتى ولو بالنظر
والدليل لايعترف بتضحيات المرأة مهما كان نوع التضحيه
فمثلا عندما تمرض الزوجه يسارع بإستبدالها ولايراعي مشاعرها
عندما تكون لديها مشكله مثلا تأخر الإنجاب ترينه يلهث وراء البحث عن زوجه
عندما تتوفى ربما لاينتظر شهر ويبحث عن أخرى
هنا نستطيع أن نلتمس له عذر فقيسي بالمقابل لو حصل للمرأة هذا ماذا تفعل
تجدينها مجاهدة في هذه الأمور
ربما لطبيعة تكوينه توجد به تلك الصفه ألا وهي عدم الإحتفاظ بواحده
ربما لإن الشرع حلل له أربع فهو قادر على حب أربعة نساء في آن ٍ واحد
عادي ماعنده مشكله قلبه كرسي حلاق يعني تجلس وحده وتروح وحده
لذلك المثل المصري يقول : يامأمنه للرجال مأمنه الميه في الغربال
بالعربي الفصيح قلبه فندق عاااااااااااااااااادي <<<< أدري بنتجلد من الرجال

أنثى شرقية
25-04-2010, 08:17 AM
حياك الله اخوي امير الرافدين ممنونه لمرورك ولتعليقك القيم ولوجه نظرك احترمها جداا


غاليتي العنود ممنونه لمرورك وتعليقك ووجه نظرك حول لب الموضوع
حياج الله

وشكرا لجميل تواصلكم العطر
تحياتي لكم

أمين العويدي
12-05-2010, 09:42 AM
هههههههههههههه

الرجل ليس خائن بطبعه

كم ان المرأه ليست خائنه بطبعها

وجـــــــــة نظري

تقبلي مروري