المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هاميلتون وفتيل يتقاسمان الأفضلية



بيتر بتريلي
07-05-2010, 06:08 PM
http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2010/5/7/201057144228859734_2.jpg


أنهى البريطاني لويس هاميلتون سائق ماكلارين-مرسيدس التجارب الحرة الأولى لجائزة إسبانيا الكبرى، المرحلة الخامسة من بطولة العالم لسباقات فورمولا وان في المركز الأول، فيما جاء الألماني سيباستيان فيتل سائق ريد بول-رينو أولاً في الجولة الثانية.
وتقدم هاميلتون في الجولة الصباحية بفارق 0.538 ثانية على زميله ومواطنه جنسون باتون بطل العالم والمتصدر الحالي، فيما حل الألماني مايكل شوماخر سائق مرسيدس جي بي والاكثر فوزاً بهذا السباق (6 مرات) في المركز الثالث بفارق 0.582 ثانية عن المركز الأول.
وجاء الاسترالي مارك ويبر سائق ريد بول-رينو رابعاً أمام زميله فيتل والألماني نيكو روزبرغ سائق مرسيدس جي بي والبولندي روبرت كوبيتسا سائق رينو، فيما احتل الإسباني فرناندو ألونسو الذي يخوض أول سباق مع فيراري أمام جماهيره العريضة، في المركز الثامن أمام زميله البرازيلي فيليبي ماسا بأربعة مراكز.
وفي الجولة الحرة الثانية، فرض ثنائي ريد بول فيتل وويبر سيطرتهما باحتلالهما المركزين الأولين، فيما جاء شوماخر في المركز الثالث أيضاً بفارق 0.972 ثانية عن مواطنه الشاب.
وتحسن أداء ألونسو في الحصة الثانية فاحتل المركز الرابع أمام هاميلتون وكوبيتسا وروزبرغ وماسا وباتون على التوالي.
ويأمل السائق الإسباني أن يكرر سيناريو 2006 عندما أحرز سباق بلاده للمرة الأولى والأخيرة، وهو يدرك أن عليه التفوق على الجميع السبت خلال التجارب التأهيلية التي ستكون نارية ومصيرية، ليحظى بفرصة تحقيق فوزه الثاني هذا الموسم والرابع والثلاثين في مسيرته، وهذا الأمر سيفتح الباب أمامه للعودة إلى دائرة الصراع على اللقب لأنه يتخلف حالياً بفارق 11 نقطة عن باتون.
لكن فيراري ستواجه منافسة شرسة من ريد بول-رينو وماكلارين-مرسيدس وربما مرسيدس جي بي أيضاً التي تأمل أن يستعيد سائقها شوماخر المستوى الذي جعله في الماضي "ملك إسبانيا"، إذ نجح "البارون الأحمر" السابق في إحراز لقب السباق الإسباني في 6 مناسبات (مرة مع بينيتون وخمس مع فيراري) وهو أكثر السائقين فوزاً على الحلبة الكاتالونية بفارق ثلاث سباقات عن اقرب ملاحقيه.
ويأمل "شومي" أن تعطي التعديلات التي أدخلتها مرسيدس على سيارتها مفعولها انطلاقاً من السباق الإسباني، الأول في القارة العجوز هذا الموسم، من أجل إعادة إطلاق موسمه المخيب حتى الآن.
وأصبح شوماخر في وضع حرج لأن الجميع اعتقد أنه سيتمكن من المنافسة بقوة على اللقب خصوصاً انه يملك سيارة جيدة ومديراً يعرفه تماماً (روس براون)، لكن البطل الألماني وجد نفسه يصارع من أجل أن يكون حتى على مستوى زميله ومواطنه روزبرغ.
وفي معسكر ماكلارين-مرسيدس، عمل الفريق البريطاني جاهداً منذ سباق الصين الذي حصل فيه على المركزين الأولين، على تحسين وضعه في التجارب التأهيلية وهي النقطة التي عانى منها منذ انطلاق الموسم في ظل تألق ثنائي ريد بول-رينو فيتل وويبر اللذين انطلقا من المركز الأول في جميع السباقات الأربعة الأولى (فيتل ثلاث مرات).

صفاء الهنداوي
07-05-2010, 09:01 PM
تسلموا على هذا الخبر
وتسلموا على هذا الجهد الجميل