المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تلفزيون غوغل الجديد... هل يغير وجه الترفيه؟



جــبروت رجــل
28-05-2010, 09:13 AM
http://www.akhbaar.org/images/google_tv_25052010.jpg

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية(CNN) - أعلنت غوغل أنها بصدد إطلاق تلفزيون غوغل قريبا، والذي يتماشى مع متطلبات الإنترنت، ويمكن للمستخدم من خلاله البحث عن المحتوى من التلفزيون، وشبكة الإنترنت.
ورغم تنامي استخدام مواقع تبث العديد من المحتوى المصور، كيوتيوب مثلا، التي تملكها غوغل، ظلت هناك حاجة كبيرة للتلفزيون كمرجع أساسي للمشاهدة. فالإحصاءات تشير إلى وجود أكثر من أربعة مليارات مشاهد للتلفزيون حول العالم، وهو رقم أعلى بكثير من عدد زوار موقع يوتيوب.
وسيتم من حيث المبدأ استخدام تلفزيون "سوني" لاحتوائه على نظام التشغيل عالي الدقة، إلا أنه يتطلب من أجهزة التلفزيونات الأخرى استخدام جهاز إضافي خارجي يتم توصيله بالتلفزيون.
ويطمح القائمون على المشروع إلى إمكانية الاندماج مع "سوني بلايستايشن" يوما ما، ليصبح نظاما واحدا.
من جانبه، قال ريشي شاندرا، مدير المشاريع في غوغل: "لا زال التلفزيون هو الوسيلة الأفضل للوصول إلى أكبر عدد من المشاهدين."
وسيسمح تلفزيون غوغل للمستخدمين بالبحث عن أنواع مختلفة من المحتوى التلفزيوني، بدءا من البرامج، وحتى المحطات. وتتشابه طريقة البحث هذه مع تلك التي يستخدمها محرك بحث غوغل، إذ يمكن للمستخدم مشاهدة نتائج البحث على شاشة الكمبيوتر أو شاشة التلفاز.
وقد أعلن شاندرا أن المعدات الخاصة للحصول على تلفزيون غوغل سيتم بيعها الخريف المقبل، إلا أنه لم يعلن عن أسعارها النهائية.
وسبق وأن أعلنت غوغل أن هذه الخدمة الجديدة ستكون متاحة في الأسواق العالمية بحلول عام 2011.
وأكد شاندرا أن موجة من "تويتر" سيتم توظيفها لتلقي ردود أفعال الناس بشأن برنامج تلفزيوني معين يعرض على تلفزيون غوغل.

يذكر أن غوغل ليست الشركة الأولى التي تصنع منتجا يجمع ما بين الإنترنت والمحتوى التلفزيوني، ففي مارس/آذار الماضي أطلقت "تي فو" نظام "تي فو الأول"، والذي سيسمح للمستخدمين سحب محتوى من شبكة الإنترنت وعرضه على شاشة التلفزيون لديهم.
كما أن شركة "روكو" الأمريكية قامت بتصنيع جهاز يجمع ما بين المحتوى التلفزيوني، والإنترنت، ومكتبة للفيديو، ويباع بما يعادل مائة دولار أمريكي.

منقول

العبيدي
28-05-2010, 03:28 PM
اخي العزيز جبروت
هذا ليس غريبا على هذه الشركة العملاقة والتي تم عرض مبلغ 100 مليون يورو لشرائها لمدة محددة من قبل شركة ياهو ولكن تم الرفض من قبل الشركة .... فبعد نجاح نظام التشغيل الذي اطلقته اوائل العام الماضي على غرار الويندوز والماك والذي لاقى نجاحا جيدا هاهي تعود من جديد بشئ يرفع من مستوى اسهمها ومكانتها الا وهو التلفزيون ... مع العلم ان نظام التشغيل الذي طرحته لا يحتوي على سي دي او دي في دي بل يمكنك تنصيبه عن طريق النت !!!
شكرا لك اخي الحبيب على الاخبار الجميلة

ام فيصل
29-05-2010, 08:23 PM
شكرا لك عزيزي
على نقل هذا الخبر المميز
دمت بهذا التالق عزيزي ودام لنا هذا التواصل والحضور
تقبل اطيب تحياتي