المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : باريرا يحمل الحكم السويسري مسؤولية الهزيمة الثقيلة



النورس الجريح
17-06-2010, 08:40 AM
http://up.foraten.net/uploads/1e09f96726.jpg (http://www.foraten.net/)
كارلوس ألبرتو باريرا وجه المدرب البرازيلي كارلوس ألبرتو باريرا المدير الفني لمنتخب جنوب أفريقيا انتقادات حادة ولاذعة إلى الحكم السويسري ماسيمو بوساكا الذي أدار مباراة الفريق مساء أمس الأربعاء مع منتخب أوروجواي في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى بالدور الأول لبطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

ووجه منتخب أوروجواي صفعة قوية لأصحاب الأرض بعدما فاز 3/صفر في المباراة على استاد "لوفتاس فيرسفيلد" في بريتوريا ليعتلي قمة المجموعة ويضعف آمال منتخب جنوب أفريقيا (بافانا بافانا) في بلوغ الدور الثاني (دور الستة عشر) للبطولة.

وألقى باريرا باللوم في هذه الهزيمة الثقيلة ، التي منى بها فريقه ،على الحكم السويسري بوساكا الذي طرد حارس مرمى جنوب أفريقيا إيتومولينج كوني عندما كانت نتيجة المباراة هي تقدم أوروجواي 1/صفر فقط ومنح منتخب أوروجواي ضربة جزاء قبل 14 دقيقة فقط من نهاية المباراة.

وقال باريرا "اللحظة الحاسمة كانت احتساب ضربة الجزاء وإشهار البطاقة الحمراء. كنت على وشك الدفع بمهاجم جديد ولكن الحكم منح (أوروجواي) ضربة جزاء وتغيرت المباراة".

وفي الوقت الذي حاول فيه منتخب جنوب أفريقيا البحث عن هدف التعادل بعد تقدم أوروجواي بهدف دييجو فورلان في الشوط الأول ، جاء طرد حارس المرمى واحتساب ضربة جزاء لمنتخب أوروجواي ليقضي تماما على آمال أصحاب الأرض.

وتقدم فورلان لتسديد ضربة الجزاء بهدوء ليضعها في شباك الحارس البديل مونيب جوزيف قبل أن يحرز زميله ألفارو بيريرا الهدف الثالث لأوروجواي في الوقت بدل الضائع.

وقال باريرا "لم أر الواقعة بشكل مناسب ولكن اللاعبين منزعجون بالفعل. لقد قالوا إنه كان أسوأ حكم في البطولة حتى الآن.

وأضاف "غادر (الحكم) الملعب بابتسامة عريضة. أتمنى ألا أرى وجهه بعد الآن لأنه لا يستحق أن يكون هنا".

واعترف باريرا بأن اهتزاز شباك الفريق بهدف متأخر في الوقت بدل الضائع أفسد فرص الفريق في هذه المجموعة الصعبة بسبب فارق الأهداف ولكنه أوضح أن فرصة فريقه في التأهل إلى الدور الثاني ما زالت قائمة.


http://up.foraten.net/uploads/ad6e24c3de.jpg (http://www.foraten.net/)
لاعبي جنوب أفريقيا والاحتجاج على قرار الحكم

صفاء الهنداوي
17-06-2010, 09:10 AM
تسلموا على هذا الخبر
مازال الحكم هو الشماعة التي يعلق عليها المدربون اخطائهم