المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الفرنسي تروسيه : الياباني هوندا سيكون هيديتوشي ناكاتا الجديد



النورس الجريح
17-06-2010, 08:57 AM
http://up.foraten.net/uploads/d45684d270.jpg (http://www.foraten.net/)
فيليب تروسيه عند زيارته لمقر صحيفة سبونيتشي آنيكس اليابانيةأمتدح المدرب الأسبق للمنتخب الياباني السيد فيليب تروسيه ( 55 عاماً ) المنتخب الياباني والذي حقق فوزاً مهماً على حساب منتخب الكاميرون بهدف وحيد دون رد عن طريق لاعب الوسط كيسوكي هوندا .

الفرنسي تروسيه والذي يدرب حالياً فريق ريوكيو الياباني { دوري الدرجة الثالثة } زار مقر صحيفة سبونيتشي آنيكس والتي تعتبر من أشهر الصحف الرياضية في اليابان من أجل إجراء مقابلة صحفية وإيضاً التحدث عن مباراة اليابان والكاميرون بشكل أوسع .

السيد تروسيه أكد بأن نجوم المباراة هما اللاعبان كيسوكي هوندا صاحب هدف الفوز ولاعب الوسط دايسوكي ماتسوي والذي صنع هدف الفوز بإرساله كرة طويلة لزميله هوندا .

إلا أن السيد تروسيه أختلف في موضوع فوز هوندا بجائزة أفضل لاعب بالمباراة بحيث قال :[ من وجهة نظري أرى أن لاعب الوسط دايسوكي ماتسوي هو رجل المباراة فقد شاهدنا قدرة ماتسوي على ضبط إيقاع اللعب بوسط الملعب وزيادة خطورة هجوم منتخبه بالجهة اليمنى وبل قام بصناعة الهدف المهم لمنتخب بلاده ليكون بالفعل رجل المباراة ] .

ولكن رفض السيد تروسيه التقليل من مجهودات هوندا في المباراة بحيث أوضح بقوله :[ هوندا يعتبر من أهم اللاعبين بالمنتخب الياباني بحيث شكل خطورة في الخطوط الأمامية بجانب زميله المهاجم يوشيتو أوكوبو ليشكلوا مثل هجومي قوي مع ماتسوي وهذا الأمر أعاد الثقة للاعبي المنتخب الياباني ، أنا أعتقد بأن هوندا سيكون هيديتوشي ناكاتا الجديد لأن هوندا يمتلك القدرات التي ستساعده في أن يكون خليفة النجم الكبير ناكاتا ] .

وبعدها عاد السيد تروسيه إلى مدح دايسوكي ماتسوي والذي يحترف بصفوف فريق غرونوبل الفرنسي بحيث قال :[ بفضل خبرته في الدوري الفرنسي والتي أستمرت لخمسة سنوات تمكن ماتسوي من الإحتكاك بقوة مع اللاعبين الكاميرونيين ، فهو من اللاعبين الذين بأمكانهم مواجهة اللاعبين الأفارقة الذين يتميزون بالأجساد القوية ] .

وقام السيد تروسيه بتوجيه إنتقادات لاذعة بحق لاعبي منتخب الكاميرون بحيث قال :[ لقد كان مستوى لاعبي الكاميرون ضعيف وبل كانوا في هذه المباراة متعجرفين ليستخفوا بلاعبي منتخب اليابان ، إلا أن نجاح هاسيبي وإيندو ويوكي آبي وماتسوي في إغلاق المنافذ الدفاعية جعل الكاميرونيين عاجزين عن تقديم أي مستوى فني جيد ] .

وقبل أن يختم السيد تروسيه حواره مع صحيفة سبونيتشي آنيكس قام بتوجيه نصائح لمدرب المنتخب الياباني السيد تاكيشي أوكادا لمباراة الثانية والتي ستكون أمام هولندا بحيث قال :[ مواجهة هولندا تحمل عدة توقعات فنسبة فوز اليابان ستكون 20 بالمائة ونسبة التعادل ستصل إلى 40 بالمائة ولكن كل الترشيحات تتجه لفوز هولندا بنسبة 100 بالمائة ولهذا على الجميع أن يبذل قصارى جهدهم لأن المباراة ستكون صعبة ] .

وأضاف :[ في المباراة السابقة أمام الكاميرون كانت الخطة { 4 - 3 - 2 - 1 } مع الإعتماد على هوندا في الهجوم ولكن أنصح أوكادا بأن يعتمد على عنصر المفاجئة بمباراة هولندا ] .

وحول عنصر المفاجئة أوضح السيد تروسيه بقوله :[ الإعتماد على لاعبين جدد لم يشاركوا بمباراة الكاميرون مثل إيناموتو وكينغو ناكامورا وتامادا وأوكازاكي مع الإعتماد على الركائز الأساسية مثل القائد هاسيبي وماتسوي وأوكوبو وهوندا والذي يعتبرون مفاتيح اللعب للمنتخب الياباني ] .

وطالب السيد تروسيه تطبيق مبدأ التناوب بين اللاعبين حتى لا يشعر اللاعبين الأساسيين بالإرهاق بحيث قال :[ لاعب المحور يوكي آبي يعتبر لاعب مهم ولكن مركزه الحساس يعرضه للإرهاق ولهذا ينبغي تطبيق مبدأ التناوب بين اللاعبين الأساسيين لأنه في حال التعادل مع هولندا سنكون في حاجة للفوز على الدنمارك حتى نتأهل للدور الثاني ] .

صفاء الهنداوي
17-06-2010, 09:21 AM
تسلموا على هذا الجهد والخبر الجميل
وفعلا ان اليابان ستكون معادلة صعبة في هذه المجموعة