المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إنجلترا تتطلع إلى باري لاستعادة قوتها الضاربة أمام الجزائر



النورس الجريح
18-06-2010, 03:15 AM
بعد انطلاقتها الباهتة ببطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا ، بدأت إنجلترا تتطلع للاعبها جاريث باري لاستعادة انسيابية الأداء والانتصارات التي تميزت بها البلاد خلال مشوارها بتصفيات المونديال.

وبسبب إصابته بشد في الكاحل في أيار/مايو الماضي ، غاب باري عن مباراة إنجلترا الافتتاحية بالمونديال التي تعادلت فيها 1/1 مع الولايات المتحدة يوم السبت الماضي ولكن الإيطالي فابيو كابيللو أكد أن باري سيكون ضمن التشكيل الأساسي للفريق في مباراته الثانية بالمجموعة الثالثة أمام الجزائر غدا الجمعة بمدينة كيب تاون.

وبعودة باري إلى مكانه بخط وسط المنتخب الإنجليزي سيعود قائد الفريق ستيفن جيرارد بدوره إلى مركزه في الجانب الأيسر بدلا من جيمس ميلنر.

وألمح كابيللو إلى عدم تغيير حارس المرمى روبرت جرين رغم الخطأ الذي ارتكبه عندما انزلقت الكرة من بين يديه ليهدي للأمريكي كلينت ديمبسي هدف التعادل لفريقه في مباراة السبت ، كما أشار إلى إمكانية الدفع بجيرمين ديفو في خط الهجوم إلى جانب واين روني بدلا من إميل هيسكي رغم تألق مهاجم أستون فيلا في المباراة الأولى لإنجلترا.

وبذلك لم يعد أمام كابيللو سوى أن يجد بديلا للاعب ليدلي كينج الذي أصيب في فخذه في مركز قلب الدفاع.

ومن المرجح أن يحل جيمي كاراجر الذي لعب مكان كينج عندما خرج من مباراة السبت للإصابة محله من جديد ولكن هذا الأمر يثير الشكوك حول إمكانية افتقاد السرعة بين لاعبي خط دفاع إنجلترا الأربعة.

وقال كاراجر لاعب ليفربول الإنجليزي: "كل لاعب له نقاط قوته ونقاط ضعفه ولا يوجد لاعب واحد يتمتع بكل الصفات الجيدة. لست لاعبا بطيئا بكل تأكيد ولكنني أيضا لست أسرع لاعب".

وأضاف: "إذا كنت تلعب أمام مهاجم سريع فعليك أن تكون أكثر عمقا بالملعب أما إذا كان المهاجم بطيء فعليك أن تضغط عليه ، إن سبب وجودي أنا وجون تيري في هذا المستوى من البطولات هو قدرتنا على قراءة المباريات أكثر من سرعتنا".

وفي الوقت الذي أمضى فيه لاعبو المنتخب الإنجليزي ، بما فيهم جرين ، وقتهم في الاسترخاء بملعب للجولف يوم الأحد الماضي فقد ظل كاراجر في الفندق لمتابعة مباراة الجزائر مع سلوفينيا التي انتهت بفوز الأخيرة 1/ صفر.

وعلق كاراجر على المنتخب الجزائري الذي ستلتقي به بلاده غدا قائلا: "أعتقد أن الجزائر كانت سيئة الحظ في هذه المباراة .. كنا نفضل أن تنتهي هذا المباراة بالتعادل ، ولكن الجزائر لعبت بعشرة لاعبين ثم سجلت سلوفينيا هدفها".

وأضاف كاراجر: "كانت كفتا الفريقين متعادلتين ولكنني أعتقد أن الجزائر تفوقت قليلا في الأداء ، وأعتقد أن الكرة أخذت اتجاها غريبا (في هدف سلوفينيا)".

واعترف كاراجر بأن عدم تعرف المنتخب الإنجليزي على خصمه الجزائري بشكل جيد يضيف مشكلة أخرى لإنجلترا.

وقال: "ربما لا نعرف عنهم الكثير حقا ولكننا حاولنا تغيير هذا الأمر طوال الأسبوع فقد حصلنا على جميع الشرائط المصورة والمعلومات التي نحتاجها".

وأضاف كاراجر: "الأمر يشبه كثيرا عندما تلعب مع ناديك أمام فريق أوروبي ما ، فأنت حينها تجد نفسك لا تعرف شيئا عن الفريق ولكنك تشاهد شرائطه المصورة قبل بضعة أيام من مواجهتك له".

ويحتمل أن تخوض الجزائر مباراة الغد بدون حارسها الأساسي فوزي شاوشي الذي أخفق في تقدير تسديدة السلوفيني روبرت كورين يوم الأحد الماضي حيث أصيب شاوشي بشد في ركبته اليسرى ومن المحتمل أن يحل حارس سلافيا صوفيا مبولحي رايس وهاب محله غدا.

كما يغيب عبد القادر غزال عن صفوف الجزائر غدا للايقاف بعد حصوله على البطاقة الحمراء في مباراة سلوفينيا.

واعترف لاعب خط وسط بورتسموث الإنجليزي حسن يبدة أن الجزائر ستواجه اختبارا صعبا غدا.

وقال يبدة: "شاهدت مباراة إنجلترا أمام الولايات المتحدة وأعتقد أنها كانت مباراة جيدة".

وأضاف: "لا أرى العديد من نقاط الضعف في المنتخب الإنجليزي فهم يمتلكون العديد من اللاعبين الجيدين ولكننا سنحاول بذل قصارى جهدنا حيث أننا نريد الفوز بمباراتينا الأخيرتين بدور المجموعات من أجل التأهل للدور التالي".

صفاء الهنداوي
18-06-2010, 08:46 AM
عاشت الايادي على هذا الخبر
وامنياتي للمنتخب العربي الوحيد المنتخب الجزائري بتحقيق نتيجة ايجابية في هذه المباريات