المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أزمة جديدة تعصف بالديوك الفرنسية



النورس الجريح
20-06-2010, 05:34 PM
رفض لاعبو المنتخب الفرنسي لكرة القدم المشارك في بطولة كأس العالم بجنوب أفريقيا التي تستضيفها جنوب أفريقيا التدرب اليوم الأحد بعد طرد زميلهم نيكولا أنيلكا.

ووقعت اليوم مواجهة عنيفة بين قائد الفريق باتريس إيفرا وأخصائي اللياقة البدنية روبرت دوفيرن. ووصل الشجار إلى حد التشابك بالأيدي ، وكان على المدير الفني ريمون دومينيك التدخل من أجل التفريق بينهما.

بعد ذلك جاء قرار اللاعبين بالإضراب.

وقال مدير البعثة جان لوي فالنتين "سيقول اللاعبون ما الذي دفعهم لاتخاذ ذلك القرار".

وفي بيان لوسائل الإعلام ، أوضح اللاعبون موقفهم: "جميع لاعبي الفريق ، دون استثناء ، يرغبون في إبداء معارضتهم لقرار الاتحاد الفرنسي باستبعاد نيكولا أنيلكا.

وأعلن فالنتين استقالته إزاء الفضيحة التي تعيشها فرنسا وقال "حقا ، سأترك جنوب أفريقيا وأعود إلى باريس"، وذلك في تصريحات للصحفيين من مقر معسكر المنتخب الفرنسي في كنيسنا.

وأضاف "إنني مستاء لقد طفح الكيل. سأترك عملي. ما يحدث هنا فضيحة للاتحاد وللفريق الفرنسي وللبلاد كلها. لا يريدون خوض حصص التدريب. إنه أمر غير مقبول".

وطرد أنيلكا من الفريق بعد أن وجه سبابا جارحا لدومينيك بين شوطي مباراة المكسيك التي خسرها الفريق صفر /2 يوم الخميس الماضي في المجموعة الأولى.

وبنقطة وحيدة من مباراتين ، بات بطل العالم عام 1998 ووصيف النسخة الماضية قبل أربعة أعوام في ألمانيا على وشك توديع مونديال جنوب أفريقيا من الدور الأول.

صفاء الهنداوي
20-06-2010, 07:56 PM
تسلموا على هذا الجهد الجميل
والحقيقة هذه هي المرة الاولى التي نرى فيها المنتخب الفرنسي بهذه الحالة التي يرثى لها ...