المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انتقاد بلاتر لعدم الاعتذار من كوت ديفوار



بيتر بتريلي
01-07-2010, 11:31 AM
http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2010/7/1/20107195442548580_2.jpg


انتقدت صحيفة "سوبرسبور" الايفوارية في عددها الصادر الخميس تصرف رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر الذي "نسي" ذكر بلادها في لائحة الاعتذارات التي قدمها للدول التي وقعت ضحية القرارات التحكيمية الخاطئة في مونديال 2010.
وكتبت الصحيفة: "تحيز بلاتر كان فاضحاً. ليس هناك من طريقة أخرى للتعبير عن الغضب حيال سياسة الكيل بمكيالين التي يعتمدها الـ"فيفا"، بعد أن قدم رئيسه اعتذاره من انكلترا والمكسيك اللذين وقعا ضحية أخطاء التحكيم في ثمن النهائي".
وكان بلاتر قدم اعتذاره بعد رفض الاتحاد الدولي التعليق على الأخطاء التحكيمية خلال مباراتي انكلترا وألمانيا في الدور الثاني وعدم احتساب هدف صحيح للمنتخب الأول بعد أن اجتازت الكرة التي سددها فرانك لامبارد خط المرمى عندما كانت النتيجة لمصلحة ألمانيا (2-1)، في حين سجل الأرجنتيني كارلوس تيفيز هدفاً من تسلل واضح في مرمى المكسيك ممهدا الطريق أمام فوز منتخب بلاده لبلوغ الدور ربع النهائي.
وأضافت الصحيفة: "اعتذر من الإداريين الانكليز والمكسيكيين، ولم يملك شجاعة الاعتذار من كوت ديفوار، التي وقعت ضحية خطأ تحكيمي فاضح في الدور الأول أمام البرازيل".
وكان المهاجم البرازيلي لويس فابيانو سجل هدفاً لبلاده بعدما لمس الكرة مرتين بيده بشكل فاضح خلال مواجهة المنتخبين في الدور الأول والتي قادها الحكم الفرنسي ستيفان لانوي.
وتابعت الصحيفة: "العالم بأكمله شاهد المهاجم البرازيلي لويس فابيانو يضرب الكرة بيده مرتين قبل تسجيله الهدف البرازيلي الثاني".
وختمت الصحيفة: "موقف رئيس الـ"فيفا" كان مؤسفاً بكل بساطة. لأن الفيلة نالوا عقوبة مماثلة لعقوبة انكلترا والمكسيك".
وحلت كوت ديفوار في المركز الثالث في المجموعة السابعة خلف البرازيل والبرتغال.

صفاء الهنداوي
01-07-2010, 08:03 PM
تسلموا على هذا الخبر
وان كانوا يريدون الاعتذار فالاوجب الاعتذار لجميع الفرق