المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خواص بعض السور‎



عامر الكربلائي
02-07-2010, 07:19 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صلي على محمد وأل محمد

خواص سورة التوحيد:

تقرأ عشرة آلاف مرة في شهر رجب بأكلمه، أي تقرأ في كل يوم 333 مرة تقريباً. وهي نافعة لكل شيء.

وقراءتها ألف مرة في اليوم نافعة جداً للنورانية، وروحانية القلب وتيسير الأمور والأرزاق. وقد جاء في الحديث عن النبي الأكرم (ص) :{أنه من قرأها في اليوم ألف مرة فقد اشترى نفسه من الله وصار من عباده المخلصين}.

ومن واظب على قرائتها بلا عدد أعطي طي الأرض.

ومن قرأها دائماً ازداد يقينه.

ولها أعداد كثيرة أخرى، وقد قرأتها يوماً في النجف سبعة الآف مرة، لا في مجلس واحد بل في جميع ذلك اليوم حتى في المشي أثناء الطريق.

خواص سورة القدر:

قراءة هذه السورة ألف مرة وخاصة في ليالي شهر رمضان نافع جداً. ومن قرأها من الليلة الأولى من شهر رمضان إلى ليلة الثلاث والعشرين منه، في كل ليلة ألف مرة، رأى مستقبله في عالم النوم أو اليقظة، وقد جربت ذلك مراراً. وكان آية الله الخوئي قد قرأها كذلك بأمر السيد علي القاضي فرأى مستقبله في عالم الرؤيا ووصوله إلى المرجعية ثم سمع صوتاً من المأذنة عندما كان واقفاً إلى جانب أمول بيت المال: توفي أبو القاسم الخوئي.

وقراءة هذه السورة جيدة لرؤية الملائكة.

وقرائتها مائة مرة في عصر يوم الجمعة نافعة للرزق الحلال، وطبقاً للرواية فإن المائة رحمة النازلة في عصر الجمعة تختص 99 منها بمن قرأها كذلك، وكان البعض يقرأ في ليالي شهر رمضان سورة الدخان مائة مرة بدل سورة القدر ألف مرة.

وقراءة هذه السورة مائة مرة في ليلة الجمعة وعصر الجمعة وصلنا من المرحوم السيد علي القاضي.

خواص سورة الحشر:

تمتاز سورة الحشر وخاصة الآيات الأربعة الأخيرة منها بامتيازات كثيرة. وهنالك طريقان لقراءة هذه السور، الطريق الأول: أن تقرأ في الأربعين يوماً الأولى مرة في اليوم الأول، ومرتان في اليوم الثاني، وهكذا يتصاعد العدد إلى اليوم الأربعين حيث تقرأ أربعين مرة. ثم تقرأ في الأربعين الثانية على عكسها قرائتها في الأربعين الأولى، حيث تقرأ أربعين مرة في اليوم الأول، وهكذا يتنازل العدد إلى اليوم الأربعين حيث تقرأ مرة واحدة. وهذه الطريقة في ختم سورة الحشر نافعة في استجابة الدعاء. وقد قرأتها في النجف بهذه الطريقة.

وأما الطريقة الثانية فهي أن تقرأها مرة في كل يوم خلال أربعين يوماً، وعندما تصل إلى الآيات الأربعة الأخيرها (لو أنزلنا هذا القرآن على جبل ... وهو العزيز الحكيم) تكررها بعدد خاص وهي مفيدة لتقوية الإرادة وقضاء الحوائج وزيادة المعنوية. والآيات الأربعة الأخيرة تحتوي على الأسم الأعظم.

خواص سورة يس:

سورة يس قلب القرآن الكريم بسبب الأربعة عشر معصوماً حيث وردت هكذا: يس (صلى الله على محمد وآل محمد) والقرآن الحكيم.

وتقرأ هذه السورة ثلاث مرات في ليلة النصف من شعبان: إحداها بنية السلامة، والثانية بنية الرزق، والثالثة بنية طول العمر.

ومن صور ختم هذه السورة هي أن تقرأ من الواحد إلى الأربعين تصاعدياً خلال أربعين يوماً.

وتقرأ مرة واحدة في اليوم وتهدى إلى الإمام الجواد عليه السلام لقضاء الحوائج الدنيوية.

وتنفع قرائتها بنية الولد والحمل والذرية، ولا يلزم إهدائها إلى أحد.

ومن صور ختمها أيضاً أن تقرأ سبع مرات يهدي ثوابها في كل مرة إلى أحد سلاطين المعنويات كأويس القرني... إلخ، وفي كل مرة عندما تصل إلى لفظ (مبين) تذكر حاجتك في ذهنك.

وقال السيد الكشميري أيضاً: ومن صور ختم سورة يس أن تقرأ لمدة أربعين يوماً، مرة واحدة في اليوم الأول، وتقرأ مرتان في اليوم الثاني، وهكذا تصاعدياً حيث تقرأ أربعين مرة في اليوم الأربعين. وقد عملت بهذا الختم.

ويقول السيد الكشميري أيضاً عن خواص الكريمة في سورة يس (سلام قولاً من رب رحيم) هي قلب سورة يس، وفيها نقطتان في أعلاها ونقطتان في أسفلها، ولها أربعة موكلين، ولها ختومات عديدة منها: تقرأ بعدد جمع حروف الآية لمدة أربعين يوماً، وهي نافعة للروحانية والمعنوية. وحرف السين يحظى بأهمية خاصة بين حروف الآية الأخرى.

ومن ختومات هذه الآية أيضاً ما نُقل عن السيد هاشم الحداد، وهي أن يبدأ بقراءة سورة يس وعندما يصل إلى هذه الآية {سَلَامٌ قَوْلًا مِن رَّبٍّ رَّحِيمٍ} يكررها ألف مرة، ثم يكمل قراءة السورة.

خواص سورة الفتح:

يجب على السالك قراءة هذه السورة لرفع الحجب وفتح القلب.

خواص سورة النجم:

تقرأ في يوم ويُهدى ثوابها للإمام زين العابدين عليه السلام لعلاج الأمراض التي يصعب علاجها.

خواص سورتي البقرة وآل عمران:

قراءة سورتي البقرة وآل عمران نافع للزرق.

خواص سورة الذاريات:

قراءة سورة الذاريات مؤثرة في الرزق.

ويقول السيد صداقت: وسمعته مرة يأمر شخص بقرائتها لرفع ضيق المعيشة.

خواص سورة الإنشراح:

قراءة سورة الإنشراح نافعة لدفع حالة انقباض الصدر ودفع الغموم، وهي تفتح الصدر. وكان السيد هاشم الحداد هو الذي بين هذا المطلب وبرهنت التجربة على ذلك أيضاً.

خواص سورة الزلزلة:

ينفع قراءتها بعدد خاص لمدة أربعين يوماً إلى جانب ساقية ماء جار للمشاهدات وتقوية الباطن، ولكن لها عوارض جانبية للبعض بسبب بعض المسائل.

خواص سورة العاديات:

تنفع قراءتها 10 مرات يومياً لجلب الرزق الحلال الوفير، وهذه السورة لها علاقة بأمير المؤمنين عليه السلام وقد وصلنا ذلك عن الحاج مستور الشيرازي.

خواص سورة االحمد:

تقرأ يومياً 149 مرة لمدة معينة لقضاء الحوائج، وهي مجربة.

خواص سورة النور:

تقرأ مرة في الصباح، ومرة في الظهر، ومرة في الليل ويهدي ثوابها إلى أمير المؤمنين عليه السلام مع إضافة كلمة (يا نور ) بعدد معين، وهي نافعة لنورانية القلب.

خواص سوار (الحديد، الحشر، الصف، الجمعة ، التغابن، الأعلى):

كان المرحوم السيد علي القاضي يقرأها قبل النوم، وقد جاء في الرواية أن رسول الله (ص) كان يقرأ المسبحات قبل أن يرقد، وقال: إن فيهن آية أفضل من ألف آية. وعن الإمام الباقر عليه السلام: من قرأها قبل أن يرقد لا يموت حتى يدرك القائم عليه السلام فإذا مات كان في جوار النبي (ص).

خواص المعوذتين وآية الكرسي:

يقول السيد صداقت: اشتكى البعض عند السيد الأستاذ منأذية الشياطين والوسوسة في الخيال والنفس، فأمرهم بتكرر قراءة آية الكرسي وسورة (قل أعوذ برب الناس) وسورة (قل أعوذ برب الفلق) وقال: إن قراءة نافعة لدفع الشياطين

المهاجره
02-07-2010, 09:34 PM
بارك الله فيك اخي عامر
تمنياتي لك بالتوفيق الدائم وحسن العاقبة
لاحرمنا الله من ابداعاتكم القيمة

دهنه
10-07-2010, 12:18 AM
بارك الله فيك وجزاك الله خير الله يجعله في موازين حسناتك ربي يسعدك تسلم

بلاك تيما
05-08-2010, 09:45 AM
ماشاء الله
زادك الله بسطة في العلم و بارك فيك

طالب الحكمة الصغير
18-09-2010, 05:19 AM
سورة يس قلب القرآن الكريم بسبب الأربعة عشر معصوماً حيث وردت هكذا: يس (صلى الله على محمد وآل محمد) والقرآن الحكيم.؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


اخي في الله احذر ان لاتشرك بالله

واتمنى ان تذكر لنا سند ما افتريته

فما قرئته بالقران انها يس والقران الحكيم