المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كلوزه يرصد رقم رونالدو القياسي



صفاء الهنداوي
02-07-2010, 08:16 PM
http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2010/7/1/201071163555968734_2.jpg



اعترف مهاجم المنتخب الألماني ميروسلاف كلوزه، عشية المواجهة الساخنة لمنتخب بلاده مع الأرجنتين السبت المقبل ضمن الدور ربع النهائي لنهائيات كأس العالم لكرة القدم المقامة حالياً في جنوب أفريقيا، بأنه يرصد الرقم القياسي في عدد الأهداف في الأدوار النهائية المسجل باسم البرازيلي رونالدو.
وكان مهاجم بايرن ميونيخ كلوزه الذي سيخوض السبت مباراته الدولية المئة، سجل هدفه الثاني في النسخة الحالية والثاني عشر في تاريخ مشاركاته في العرس العالمي عندما افتتح التسجيل لمنتخب بلاده في مرمى إنكلترا (4-1) الأحد الماضي في الدور الثاني، رافعاً رصيده إلى 50 هدفاً دولياً في المركز الثالث على لائحة أفضل الهدافين في تاريخ المانشافت.
وسجل كلوزه 5 أهداف في كل من النسختين الأخيرتين للمونديال عامي 2002 في كوريا الجنوبية واليابان و2006 في ألمانيا، ورفع رصيده إلى 12 هدفاً بالتساوي مع أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه، وبات على بعد 3 أهداف من مواطن الأخير رونالدو صاحب الرقم القياسي برصيد 15 هدفاً.
وكلوزه الذي تُوج هدافاً للنسخة الأخيرة في ألمانيا، وحده بين اللاعبين المشاركين في العرس العالمي في جنوب أفريقيا يملك فرصة تحطيم رقم رونالدو. ويقول في هذا الصدد: "حتى الآن، سجلت 5 أهداف في كل نسخة من النسختين الأخيرتين"، مضيفاً: "هذا يعني أنني بحاجة إلى تسجيل بعض الأهداف هنا، وإذا ما حافظت على معدلي في التسجيل ونجحت في هز الشباك مثلما فعلت في النسختين الأخيرتين فبإمكاني اللحاق برونالدو".
وعلى الرغم من تلميحاته الاثنين الماضي بإمكانية اعتزاله اللعب دولياً عقب المونديال الحالي، فإن كلوزه البولندي الأصل (32 عاماً) أكد الآن إنه يريد أن يشارك في نهائيات كأس أوروبا 2012 في بولندا وأوكرانيا.
وقال كلوزه في تصريح لمجلة "بيلد" الرياضية: "هدفي الرئيسي هو اللعب في نهائيات كأس أوروبا 2012"، مضيفاً: "لقد ولدت في بولندا، ولدي أقارب هناك وأحب هذا البلد وهذا الشعب".
وتابع: "سيكون الأمر رائعاً أن أخوض بطولة كبيرة هناك مرة أخرى".
وتألق كلوزه في جنوب أفريقيا بشكل كبير على الرغم من موسمه الصعب مع فريقه بايرن ميونيخ حيث لازم دكة البدلاء أغلب فتراته مكتفياً بتسجيل 3 أهداف في البوندسليغا.