المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الدراج الايطالي بيتاتشي يفوز بالمرحلة الأولى من تور دو فرانس



بيتر بتريلي
05-07-2010, 12:22 PM
http://www.alsumaria.tv/pictures/news/07.2010/51363-tour_de_france.jpg

فاز الدراج الإيطالي أليساندرو بيتاتشي بالمرحلة الأولى من سباق فرنسا الدولي للدراجات (تور دو فرانس)، مستغلا تعرض عدة دراجين من بينهم فابيان كانسيلارا لحادث تصادم في الكيلومترات الأخيرة من المرحلة.
وأحرز بيتاتشي دراج فريق لامبري، المركز الأول متفوقا على الأسترالي مارك رينشاو والنرويجي ثور هاشوفد.
وأنهى بيتاتشي المرحلة ، التي امتدت لمسافة 5ر223 كيلومترا من روتردام إلى بروكسل ، في خمس ساعات وتسع دقائق و38 ثانية.
ووقع التصادم الأول في المنعطف الأيمن الأخير وأسفر عن سقوط عدد من الدراجين من بينهم الأسباني أوسكار فريري بطل العالم ثلاث مرات والبريطاني مارك كافنديش.
وبعدها بقليل ، عند الكيلومتر الأخير ، سقط عدد من الدراجين من بينهم كانسيلارا وأغلق الطريق بسقوط عدد من المتنافسين ودراجاتهم. ولم يعلن عن وقوع حالات إصابة فور وقوع التصادم.
وصاحب أيضا المرحلة ، التي جرت بين هولندا وبلجيكا ، هبوب رياح لدى مرور المتنافسين في الطرق الساحلية.
وكان البلجيكي مارتن وينانتس الأكثر نشاطا في عدة مجموعات متقدمة ولكنه أخفق في تحقيق الفوز في بلاده عندما تجاوزه المنافسون ومن بينهم الروسي ألكسندر بليوتشين في المراحل الأخيرة.
وطبقا لقواعد السباق ، لا يتأثر الترتيب العام بحوادث التصادم التي تقع في آخر ثلاثة كيلومترات من المرحلة.
ونتيجة لذلك ، احتفظ السويسري كانسيلارا بالقميص الأصفر وظل في صدارة الترتيب العام بفارق عشر ثوان أمام الألماني توني مارتين ، ويليهما الاسكتلندي ديفيد ميلار في المركز الثالث.
ويحتل الأمريكي لانس آرمسترونج الفائز باللقب سبع مرات ، والذي يشارك في السباق للمرة الأخيرة ، المركز الرابع بفارق 22 ثانية عن المتصدر وخمس ثوان أمام الأسباني ألبرتو كونتادور حامل اللقب.
وتستأنف منافسات السباق الاثنين حيث تقام المرحلة الثانية لمسافة 201 كيلومتر. على أن يختتم في العاصمة الفرنسية باريس في 25 تموز/يوليو الجاري.

صفاء الهنداوي
05-07-2010, 07:48 PM
تسلموا على هذا الخبر
والجهد الجميل