المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قارة آسيا تنجح في المحافظة على مقاعدها في كأس العالم 2014



بيتر بتريلي
05-07-2010, 12:46 PM
http://www.alsumaria.tv/pictures/news/07.2010/51357-asia_seats.JPG

أكد نائب رئيس الإتحاد الياباني لكرة القدم وعضو اللجنة التنفيذية بالإتحادين الآسيوي والدولي جونجي أوغورا بأن قارة آسيا نجحت في المحافظة على مقاعدها في كأس العالم القادمة والتي ستقام بعام 2014 في البرازيل .
مقاعد قارة آسيا والتي تبلغ اربع مقاعد ونصف المقعد كانت مهددة بالتقليص قبل إنطلاق منافسات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا بسبب نتائج المنتخبات الآسيوية السلبية في البطولة الماضية 2006 بالمانيا والتي شهدت خروج الرباعي الآسيوي وهي السعودية واليابان وكوريا الجنوبية وإيران من الدور الأول ليبدأ الإتحاد الدولي في التفكير بتقليص مقاعد القارة .
إلا أن منتخبي اليابان وكوريا الجنوبية تمكنا من إنقاذ القارة الآسيوية من تقليص مقاعدها بتأهلهم للدور الثاني لتبقى المقاعد الآسيوية على حالها من دون تقليص مثل ما أوضحه السيد أوغورا والذي حضر لإجتماع الإتحاد الدولي والذي أقيم بيوم أمس في مدينة بورت اليزابيث الجنوب الأفريقية بحيث قال: في الإجتماع تم تأكيد على مقاعد آسيا للبطولة القادمة بحيث نجحنا في المحافظة على مقاعدنا 4,5 لننهي أخبار التقليص بشكل نهائي.
وقد أوضح السيد أوغورا بأن منتخبي اليابان وكوريا الجنوبية نجحوا في إنقاذ القارة من مصير تقليص مقاعدها بكأس العالم 2014 بالبرازيل بحيث قال: من الجيد أن يتأهل المنتخبان الياباني والكوري الجنوبي للدور الثاني لأننا لم نكن نرغب بإنخفاض عدد مقاعدنا في البطولة القادمة.
على الرغم من تأهل جميع منتخبات أمريكا الجنوبية والبالغ عددها خمسة للدور الثاني وخروج كل منتخبات أفريقيا من الدور الأول ما عدا منتخب وحيد وهو غانا إلا أن السيد أوغورا أكد بأن مقاعد القاراتين لن تتغير بحيث قال: قارة أمريكا الجنوبية لن تزيد أكثر من خمسة وإيضاً لن يتم تقليص مقاعد أفريقيا بغض النظر عن خروج كل منتخبات أفريقيا من الدور الأول ما عدا منتخب غانا.
السيد أوغورا تفاءل ببقاء المقاعد الآسيوية على عدد 4,5 بحيث أوضح بأن منتخب بلاده اليابان سيكون جاهزاً للتأهل إلى كأس العالم 2014 بالبرازيل ليحقق رقماً فريداً وهو الوصل لكأس العالم للمرة الخامسة على التوالي .

صفاء الهنداوي
05-07-2010, 08:30 PM
تسلموا على هذا الخبر
وفعلا كان المنتخبان الكوري والياباني فريقان رائعان في هذه البطولة