المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الصحف الاسبانية تهلل وفرحة جنونية في مدريد



صفاء الهنداوي
12-07-2010, 08:50 AM
http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2010/7/11/201071122114568734_2.jpg


هللت الصحف الإسبانية في مواقعها على شبكة الانترنت لتتويج منتخب بلادها بطلا لكأس العالم للمرة الأولى في تاريخه بفوزه على نظيره الهولندي 1-صفر بعد التمديد يوم الأحد في المباراة النهائية لمونديال جنوب أفريقيا 2010.
"الحلم تحول إلى حقيقة"، هذا ما عنونته صحيفة "ال بايس" في موقعها، مشيرة إلى أن 11 تموز/يوليو "يوم تاريخي للرياضة الاسبانية"، فيما كتبت "ال موندوا": "اسبانيا، اسبانيا، اسبانيا"، مضيفة "كأس العالم هذه توجت أحد أفضل المنتخبات في التاريخ".
أما "ماركا" فكتبت: "انييستا حملنا إلى الجنة"، في إشارة منه إلى اندريس انييستا الذي سجل هدف المباراة الوحيد، مضيفة "لقد عانينا، لكن الأمر كان يستحق ذلك"، فيما كتبت "اس": "اسبانيا استحقت فوزها ضد المنتخب الهولندي الذي لم يكف الضغط علينا طيلة المباراة".


فرحة عارمة في مدريد


وعمت فرحة عارمة العاصمة الاسبانية مدريد بعد فوز إسبانيا.
وتجمع بين 150 ألف و250 ألف مشجع في وسط العاصمة مرتدين قمصان المنتخب الاسباني وحاملين الأعلام الوطنية وصرخوا "أبطال! أبطال!" بمجرد تسجيل اندريس انييستا بهدف الفوز في الدقيقة 116 قبل ان تنطلق أفراح هستيرية عقب إعلان الحكم الانكليزي هاورد ويب نهاية المباراة.
وانطلقت الاحتفالات في مختلف أنحاء العاصمة وأطلقت السيارات العنان لأبواقها وسط هتافات "تحيا اسبانيا!" و"أسبان، أسبان، نحن أسبان".
وستستمر احتفالات الملايين من الجماهير الاسبانية بهذا اللقب التاريخي حتى وصول المنتخب الاسباني الاثنين وسيستقل لاعبو المنتخب الاسباني حافلة مكشوفة تجول بهم في الشوارع أمام المشجعين.