المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جوان هاورد ينضم إلى قافلة الجدد في ميامي



صفاء الهنداوي
21-07-2010, 08:24 AM
http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2010/7/21/2010721788818734_2.jpg


بعد انتظار طويل، تعاقد ميامي هيت مع المخضرم جوان هاورد الذي انضم إلى قافلة اللاعبين الجدد بهدف المنافسة على لقب دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.
وكان هاورد (37 عاماً) تعاقد مع ميامي عام 1996، لكن عقده الذي بلغت قيمته آنذاك 100 مليون دولار أميركي لمدة سبعة أعوام رفضته رابطة الدوري لأنه تخطى سقف الرواتب المسموح به.
لكن هذه المرة نجح هيت باستقدام هاورد بعد انتهاء عقده مع بورتلاند ترايل بلايزرز، وبالحد الأدنى لرواتب اللاعبين المخضرمين، إذ يخوض موسمه السابع عشر في الدوري.
وقال رئيس ميامي هيت بات رايلي: "نشعر بأن قدرة جوان على شغل المركزين رقم 4 و5 في آن ستكمل ما بدأنا في بنائه... يملك احترافية مذهلة وسيكون اللاعب الملائم لدعم كريس بوش وأودونيس هاسليم".
وخاض هاورد الموسم الماضي 73 مباراة مع بورتلاند وبلغ معدل تسجيله 6 نقاط في المباراة الواحدة، وسيكون ميامي الفريق التاسع الذي يحمل ألوانه في الدوري.
وقال هاورد في بيان وزعه ميامي: "أتطلع للعمل بجهد كبير في الموسم المقبل والمساهمة قدر الإمكان".
بدأت السلسلة مع ليبرون جيمس أفضل لاعب في الدوري الموسم الماضي الذي كان وقع مع ميامي عقداً لمدة 6 أعوام مقابل حوالي 110 ملايين دولار قادماً من كليفلاند كافالييرز، ودواين وايد الذي مدد عقده مع الفريق لستة أعوام مقابل 107.59 ملايين دولار، ولاعب ارتكاز تورونتو رابتورز كريس بوش الذي سيتقاضى نفس المبلغ الذي حصل عليه جيمس وللمدة ذاتها.
ثم وقع الفريق مع الجناح مايك ميلر من واشنطن ويزاردز ولاعب الارتكاز الليتواني زيدروناس إيلغاوسكاس من كليفلاند كافالييرز.